فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم June 1, 2010, 11:48 AM
 
زهرة الآلام الحمراء آمنة الاستخدام الكالسيوم.. علاج مهدئ ومنوم

زهرة الآلام الحمراء هي نبات متسلق يصل ارتفاعه إلى 9 أمتار، ذو أوراق ثلاثية الفصوص وأزهار مزخرفة ملونة وثمار بيضاوية الشكل. يُعرف النبات علمياً باسم Passiflara incarnata. الجزء المستعمل من النبات جميع أجزاء النبات عدا الجذور. الموطن الأصلي للنبات جنوبي الولايات المتحدة الأمريكية وخاصة فرجينيا وتكساس وتنينيسي وأمريكا الوسطى والجنوبية، وتزرع حالياً في معظم البلدان الأوروبية وبالأخص في ايطاليا. يوجد حوالي 400 نوع من نبات زهرة الآلام الحمراء بعضها مشهو كنبات للحدائق وبعضها ذو مفعول مهدئ مماثل لمفعول زهرة الآلام الحمراء.

يحتوي نبات زهرة الآلام على فلافونيدات أهم مركب فيها هو الأبيجنين ويحتوي على مالتول وعلى جلوكوزيدات السيانوجين وأهم مركب في هذه المجموعة جينوكاردين، كما يحتوي على فلويدات الأندول وأهم مركبات هذه المجموعة هارمان. تستخدم زهرة الآلام الحمراء على نطاق واسع لها خصائص مهدئة ولطالما استعلمت كدواء في التراث الشعبي الأمريكي، وكانت تؤخذ في المكسيك من أجل الأرق والصداع والهستريا. وحسب تقرير اللجنة الألمانية المسؤولة عن الغذاء والدواء فإن زهرة الآلام ذات تأثير مهدئ ويوافقهم على ذلك متخصصو الأعشاب المحترمون في العالم ومنهم العالم ستيفن فوستر العشبي المتميز والمصور ومؤلف موسوعة بعنوان The encydlopedia of Common Natural ingredint.
ويوجد في بريطانيا لوحدها حوالي 40 مستحضراً من الأدوية المستخدمة كمهدئات يدخل فيها نبات زهرة الآلام الحمراء. وتعتبر زهرة الآلام الحمراء من آمن الأدوية استخداماً لعلاج الأرق وتستخدم بأخذ ملء ملعقة أكل ووضعها على ملء كوب ماء مغلي وتترك لتنقع لمدة 15 دقيقة ثم تصف وتشرب بمعدل كوب عند النوم.
- الميلاتونين Melatonin
ويستخدم الميلاتونين في علاج الأرق. والميلاتونين عبارة عن هرمون ينتجه جسم الإنسان بواسطة الغدة الصنوبرية، ويفرز عادة في الليل في معظم الأفراد ويكون مستوى الميلاتونين عالياً خلال ساعات النوم ويزداد الافراز خلال آخر الليل ويتناقص عند الصباح. ويؤخذ الميلاتونين في البداية بجرعات 1,5 مجم يومياً قبل النوم بساعتين أو أقل، وإذا لم يكن هذا كافياً فتزاد الجرعة تدريجياً حتى تصل إلى مستوى مؤثر ربما حتى 5 مجم يومياً.
- الكالسيوم والمغنسيوم:
يستعمل الكالسيوم في علاج الأرق بجرعة تتراوح ما بين 1500 - 2000 مجم يومياً مقسمة على جرعات بعد الأكل وعند النوم والمغنسيوم يستخدم بجرعة 1000 مجم يومياً. والكالسيوم له تأثير مهدئ يستخدم عادة على شكل لاكتات الكالسيوم ولا يستخدم على شكل لاكتات في حالة إصابة الشخص بالحساسية ضد منتجات الألبان. أما المغنسيوم فمطلوب لموازنة الكالسيوم وارتخاء العضلات.
- فيتامين ب المركب:
يساعد على تعزيز حالة من الراحة. - إينوسيتول: يؤخذ بمعدل 100 مجم يومياً قبل النوم مباشرة حيث يعزر النوم ذا الحركات السريعة للعين.
رد مع اقتباس
  #2  
قديم June 7, 2010, 03:26 AM
 
رد: زهرة الآلام الحمراء آمنة الاستخدام الكالسيوم.. علاج مهدئ ومنوم

الله يعطيك العآفية

لك تشكرآتي واحترآماتي
__________________
استغفر الله الذي لآ إله الإ هو الحي القيوم وأتوب إليه
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الامريكي القبيح - د. وليام ليدرر ولوول هاوس advocate كتب الادب العربي و الغربي 6 August 24, 2012 10:14 PM
نقص الكالسيوم عند الاطفال halaa امومة و طفولة 5 February 7, 2012 11:48 PM
بوربوينت مركبات الكالسيوم والمغنيسيوم Yana الدليل العلمي للطلاب و المعلمين 32 February 2, 2010 06:37 PM
فساتين سهرة للمحجبات ، ازياء سهرة للمتحجبات ، فساتين سهرة 2010 The Horror مجلة الازياء والفساتين وتجهيز العروس 1 January 4, 2010 05:30 AM
أموت من فرقآإك .. و .. أموت بلقيآإك .. !! خجل الورد شعر و نثر 5 September 28, 2009 11:05 PM


الساعة الآن 01:08 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر