فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم June 1, 2010, 11:40 AM
 
اليوكالبتوس يحتوي زيوتاً طيارة تعالج مرض الدرن

الحلبة تسكن السعال الناتج عن داء السل





اليوكالبتوس


د.جابر بن سالم القحطاني
إن نبات اليوكالبتوس عبارة عن شجرة كبيرة معمرة يصل ارتفاعها إلى 40متراً والجزء المستعمل منها الأوراق المعمرة وتحتوي على زيت طيار والمكون الرئيسي في هذا الزيت هومركب السينيول (CINIOL ). يستعمل هذا النبات أساساً لعلاج الدرن. ويمكن استخدام الأوراق غضة أو يابسة، وذلك على شكل مغلي، حيث يؤخذ ملء ملعقة اكل من أوراق النبات الجافة وتوضع في ملء كوب ماء مغلي ويترك لمدة 15 دقيقة ثم تصفى ويشرب بمعدل ثلاثة أكواب في اليوم. كما يوجد زيت الأوراق جاهزاً في محلات الأغذية التكميلية أو في محل بيع العلاجات العطرية. وأعتقد أن مثل هذا المحل قد لايتوفر في السعودية، حيث يؤخذ نقطة إلى نقطتين من هذا الزيت ويضاف إلى الماء أو الشاي وهذه الكمية تعادل جرعة الأوراق. ويجب ملاحظة عدم زيادة أي كمية من الزيت عن الكمية المحددة نظراً لقوة الزيت.
(الحلبة)
لقد قيل في الحلبة «لو علم الناس بما فيها من فوائد لاشتروها بوزنها ذهباً». كما قال العالم الأنجليزي كليبر «لو وضعت جميع الأدوية في كفة ميزان ووضعت الحلبة في الكفة الأخرى لرجحت كفة الميزان. ويستعمل مغلي مسحوق الحلبة، وذلك بأخذ ملء ملعقة كبيرة من مسحوق الحلبة ووضعها في ملء كوب ماء مغلي وتركها لمدة 10 دقائق ثم تصفى ويؤخذ من هذا المحلول ملعقة واحدة كبيرة ثلاث إلى أربع مرات في اليوم من اجل تسكين سعال المصاب بالدرن.
(فرسيتيا)
نبات يعرف علمياً باسم FORSYTHIA SUSPENSA والجزء المستخدم منه الثمار والموطن الأصلي له الصين واليابان. وقد استعمل الصينيون ثمار هذا النبات للقضاء على البكتيريا. والمنقوع المركز فعال جداً ضد أنواع عديدة من البكتيريا. وقد استخدم النبات إكلينيكياً في علاج الدرن، ويؤخذ هذا النبات عادة مع نبات صريمة الجدي السابق ذكره وذلك بنسبة 1 إلى 2.
(البصل) البصل معروف بتأثيره المضاد للبكتيريا، وعندما نتحدث عن البصل فإننا نعني أفصاص البصل الموجودة داخل التربة وهي إما حمراء أو بيضاء وليس البصل الأخضر. والبصل يشبه في تأثيره تأثير الثوم ويجب الإكثار منه حتى للأشخاص الأصحاء.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف يتم تشخيص الدرن؟ أبتسامات مقالات طبية - الصحة العامة 1 October 23, 2010 09:49 PM
نبات الردبكية ينشط جهاز المناعة والثوم يساعد المضادات الحيوية في القضاء على الدرن أبتسامات الطب البديل 1 June 7, 2010 03:33 AM
عاجل : تحطم طيارة العسكرية F15 في المنطقة الشرقية مجموعة أنسان أرشيف الأخبار اليومية 4 November 2, 2006 03:31 PM


الساعة الآن 02:40 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر