فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم June 1, 2010, 11:39 AM
 
الدراسات تثبت أن عرق السوس يحتوي على 33٪ من المركبات المضادة للبكتيريا

نبات صريمة الجدي يستعمل على نطاق واسع في الصين لمتاعب الجهاز التنفسي وعلاج الدرن





يغزو الجهاز التنفسي

د.جابر بن سالم القحطاني
تطرقنا الاسبوع الماضي الى موضوع داء الدرن وذكرنا انه مرض معد يصيب الرئتين بصفة رئيسية، ولكن قد يصيب الاعضاء الاخرى ويسمى الدرن غالباً باسم تي. بي (T.B) والناس يعرفونه في الماضي بالسل والمرض من اكثر اسباب الموت في العالم، اما في الوقت الحاضر فقد ادت الوسائل المتقدمة في الوقاية والاكتشاف والتشخيص والعلاج الى خفض عدد الوفيات.
واشرنا الى انه يهاجم الناس من كل الاعمار، ولكنه يزداد شيوعاً عادة بين كبار السن والاشخاص الذين تعرضت اجهزة المناعة لديهم للضعف.
اما كيف يؤثر الدرن على جسم الانسان فذكرنا ان الانسان يصاب بالعدوى من عصيات الدرن في اغلب الاحيان بواسطة استنشاق قطيران (رذاذ) مائية دقيقة تحتوي على بكتيريا المتفطرة الدرنية.
ويمكن ان تنشأ العدوى ايضاً من تناول الطعام الملوث بالبكتيريا او شرب اللبن من الماشية المصابة ببكتيريا المتفطرة البقرية.
وقلنا في حديثنا الاسبوع الماضي ان العدوى الاولية تنشأ على الارجح من عصيات الدرن التي تتجاوز المسالك الهوائية المبطنة بالمخاط وتصل الى الاسناخ في اعماق الرئتين.



وينشأ المرض اذا نشطت عصيات الدرن من جديد وقد يحدث هذا الشيء بعد العدوى الاولية مباشرة وبالاخص عند الرضع والاطفال وكبار السن.
واشرنا الى علاج الدرن حيث يمكن علاج الدرن بالعقاقير العشبية والمضادات الحيوية ويعتبر عقار ايزونيازيد (Isoniazid) من اشد العقاقير فعالية ضد الدرن.
كما تطرقنا الى العلاج بالاعشاب وذكرنا منها عشبة الردبيكية والثوم والبصل وغيرها ونستكمل اليوم حديثنا ونبات صريمة الجدي من النباتات المستعملة على نطاق واسع في الصين من عدة قرون كعلاج لمتاعب الجهاز التنفسي بشكل عام بما في ذلك الدرن والالتهاب الشعبي ونزلات البرد والانفلونزا والالتهاب الرئوي. وكان الجزء المستخدم من هذا النبات والذي يعرف علمياً باسم Lanicera Japonicei هي الازهار حيث يؤخذ حفنة من الازهار وتوضع في ملء كوب ماء مغلي ويشرب بمعدل ثلاث مرات في اليوم. وفي الشتاء تستعمل اغصان النبات والاوراق الجافة لعمل مغلي مر بمعدل ملعقة كبيرة من المسحوق على ملء كوب ماء مغلي ويترك لمدة عشر دقائق ثم يصفى ويشرب بمعدل ثلاث مرات في اليوم.



عرقسوس لقد اثبتت الدراسات ان عرقسوس يحتوي على 33٪ من المركبات المضادة للبكتيريا لذا فليس غريباً ان يستعمل العرقسوس لعلاج الدرن والطريقة المستخدمة ان يؤخذ ملء ملعقة صغيرة من مسحوق العرقسوس وتضاف الى ملء كوب ماء مغلي ويترك لمدة عشر دقائق ثم يصفى ويشرب بمعدل ثلاث مرات في اليوم مع ملاحظة عدم استعمال عرقسوس للاشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.
رد مع اقتباس
  #2  
قديم June 7, 2010, 03:29 AM
 
رد: الدراسات تثبت أن عرق السوس يحتوي على 33٪ من المركبات المضادة للبكتيريا

الله يعطيك العآفية

لك تشكرآتي واحترآماتي
__________________
استغفر الله الذي لآ إله الإ هو الحي القيوم وأتوب إليه
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الدراسات العلمية تثبت فعالية أعشاب البحر في مكافحة السرطانات أبتسامات الطب البديل 0 June 1, 2010 11:36 AM
فوائد عرق السوس The Horror الطب البديل 1 December 6, 2009 04:49 PM
تحليل الشخصية المضادة للمجتمع النسيم العلييل علم النفس 8 November 25, 2009 09:23 PM
السوس Licorice halaa الطب البديل 3 June 20, 2009 06:57 AM


الساعة الآن 10:57 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر