فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم May 31, 2010, 05:21 PM
 
اسئلة واجوبة للدكتور جابر القحطاني الجزء الثالث


أ. د. جابر بن سالم القحطاني
هرمون الحليب


*- هل هناك علاج لارتفاع هرمون الحليب عند الفتيات؟
- لا يوجد بالأدوية العشبية ما يفيد في هرمون الحليب ويجب المتابعة مع المستشفى فقط.


الذئبة الحمراء
@ هل هناك علاج للذئبة الحمراء من الأعشاب؟
- نعم هناك علاج للذئبة الحمراء من الأعشاب والمشتقات الحيوانية مثل هرمون الغدة الكظرية DHEA ويوجد مستحضر منه في مخازن الأغذية الصحية يؤخذ كبسولة واحدة يومياً ويجب أن يؤخذ معه مضادات الأكسدة مثل فيتامين ج (C) وفيتامين ه (E) ومعدن السيلينيوم ويجب أن يكون ذلك تحت إشراف المختص. كما يستعمل أستيل جلوكوزامين Acetyle Glucosamine. يستعمل اليوكا Yucca حيث يوجد مستحضر منها يؤخذ كبسولتان مرتين في اليوم وهي تباع في مخازن الأغذية الصحية وكذلك مستحضر ال Echinacea بمعدل كبسولة صباحاً وكبسولة مساءً وهي متوفرة في مخازن الأغذية الصحية. ويجب عدم ترك علاج المستشفى ويناقش موضوع هذه الأدوية العشبية والمكملات الغذائية مع الطبيب المشرف على العلاج.

حساسية
@ عندي بنت عمرها أربع سنوات لديها حساسية في جسمها عند أكل مشتقات الحليب والموز والبيض وتظهر في جسمها حبوب بيضاء تتحول إلى حمراء فيها قشور فهل يوجد علاج لذلك بالأدوية العشبية؟
- أولاً ما دام أنك عرفت أن لديها حساسية ضد الأطعمة التي ذكرتيها فالمفروض أن تستبعدي تلك الأغذية من غذائها اليومي. أما علاج البقع التي تظهر عليها قشور فيؤخذ ملء ملعقة من عصير البصل (يعصر البصل في الخلاط ويعصر) ويؤخذ ملئ ملعقة من مسحوق ورق الزعتر البري الناعم وملعقة من زيت الخروع ثم تخلط مع بعضها البعض حتى يتكون مرهم ثم تدهن المواقع المصابة بمحلول خل مخفف جداً بالماء ثم تدهن بالمرهم ويكرر ذلك يومياً لحين الشفاء بإذن الله. مع تجنب مثيرات الحساسية وضرورة الإكثار من أكل الفواكه والخضروات الطازجة والعسل.

البصل والعسل
الأخ سامي يقول: هل ماء البصل مع العسل يزيد من كمية ماء الرجل؟
- الأخ سامي نعم هذه الخلطة من شأنها زيادة ماء الرجل.
الكافور
الأخ أبو ناصر يقول: هل توجد عقاقير او أعشاب تهبط الحالة الجنسية الزائدة؟ وهل الكافور مفيد كذلك؟
- الأخ أبو ناصر توجد أعشاب تهبط الناحية الجنسية، ولكن قد تهبطها الى الأبد وأنصحك بعدم استخدام أي من المهبطات الجنسية. وبالنسبة للكافور فهو خطير ويجب عدم استخدامه وإذا كان لديك ابن مراهق وتخشى عليه فأرجو زواجه وعدم استخدام أي مهبط.

القولون العصبي
الأخ حاتم الحربي يقول انه يشكو من القولون العصبي والامساك فما هي افضل الأعشاب المفيدة لذلك؟ وماهي أفضل الاعشاب التي تساعد على تضخم علاج البروستاتا والتهاباتها؟
- الأخ حاتم بالنسبة للقولون العصبي فأهم شيء له هو الحمية والامتناع عن المقليات بجميع أنواعها وعليك باستعمال المشويات أو المسلوقات والابتعاد عن اللحوم المليئة بالدهون وعن الدهون والشاي والقهوة والشوكولاته والسكر الأبيض وبامكانك استعمال المخللات عند شعورك بالتعب. يمكن استخدام بذور الكراديه وهي تباع لدى العطارين، حيث تأخذ ملء ملعقة وتغليها مع ملءكوب ماء حتى الغليان ثم تصفيها وتشربها قبل وجبتي الغداء والعشاء. أما البروستاتا والتهابات فبامكانك استعمال مستحضر يعرف بأسم Sawpolmeto with prostate وهو يباع في محلات الأغذية الصحية واستعمله حسب التعليمات المكتوبة عليه وأرجو لك الشفاء بإذن الله.

نبات المرامية
الأخت ن. ب تسأل عن المرميه ماهي وماهي فوائدها وهل يمكن ان تستخدم في انقاص الوزن وهل بها تأثير على الجهاز التناسلي لدى المرأة هل هذا صحيح؟
- الأخت ن. ب المرميه نبات عشبي عطري من فصيلة الزعتر والريحان والنعناع والبروقوش وهي تستخدم أساساً كطاردة للغازات ومهضمة، ولكن اذا استمر الشخص في استعمالها لمدة اكثر من شهر فإنها تسبب مشاكل في الكبد وفي الجهاز التناسلي للمرأة والرجل.

حرارة
الأخ علي الزهراني يقول انه يعاني من حرارة في قدميه وانه يبلغ من العمر اربعين عاماً وهو يعاني من هذه الحرارة ليلياً ويسأل ما هو العلاج وما هي الأشياء التي يجب تجنبها. كما يقول انه يعاني من التهاب اللوز فلا يكاد يمر أسبوع إلا وينام في الفراش منها ويرغب معرفة العلاج.
- الأخ علي الزهراني حرارة القدمين تأتي اما من ارتفاع سكر الدم او من ارتفاع حمض البوريك في الدم فهل تأكدت انك صحيح من هذين المرضين.. أرجو اذا لم يسبق ان فحصت ان تفحص الدم من السكر ومن حمض البوريك، واذا كانا موجودين فتأخذ العلاج المناسب وعليك الابتعاد عن اللحوم الحمراء والفول.
وفيما يتعلق باللوز فأعتقد ان التدخل الجراحي هو الحل النهائي لهذه المشكلة.
رد مع اقتباس
  #2  
قديم May 31, 2010, 09:04 PM
 
رد: اسئلة واجوبة للدكتور جابر القحطاني الجزء الثالث

الله يعطيك العافية

لك تشكراتي واحتراماتي
__________________
استغفر الله الذي لآ إله الإ هو الحي القيوم وأتوب إليه
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اسئلة واجوبة للدكتور جابر القحطاني الجزء الرابع أبتسامات مقالات طبية - الصحة العامة 4 May 31, 2010 04:29 PM
اسئلة واجوبة للدكتور جابر القحطاني الجزء الثاني أبتسامات مقالات طبية - الصحة العامة 2 May 31, 2010 04:25 PM
اسئلة واجوبة للدكتور جابر القحطاني الجزء الخامس أبتسامات الطب البديل 3 May 30, 2010 04:17 PM
اسئلة واجوبه للدكتور جابر القحطاني - الكوليسترول - ضغط الدم - اسئلة منوعة أبتسامات الطب البديل 2 May 30, 2010 04:15 PM
اسئلة واجوبة للدكتور جابر القحطاني الجزء السادس أبتسامات الطب البديل 3 May 30, 2010 04:13 PM


الساعة الآن 01:44 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر