فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم May 31, 2010, 05:02 PM
 
الملفوف اللارؤيسي يخفف درجة الحرارة والالتهابات ويساعد على بناء العظام


الملفوف اللارؤيسي يخفف درجة الحرارة والالتهابات ويساعد على بناء العظام




الملفوف اللارؤيسي نبات حولي من مجوعة النباتات التي تنتمي للعائلة الصليبية وهو نبات ذو ساق صلب وأوراق خضراء سميكة مجعدة وهي حلوة المذاق وهو من النباتات الشتوية.

تحتوي أوراق الملفوف اللارؤيسي على معادن مثل الفوسفات والكالسيوم وحديد وبوتاسيوم وفيتامين ج ونياسين ورايبوفلافين وثيامين وفيتامين أ وبروتينات ودهون ومواد كربوهيدراتية.
يستخدم الملفوف اللارؤيسي كغذاء وكعلاج فهو غني بالمعادن والفيتامينات والبروتينات والكربوهيدرات وهو يستخدم كعلاج مفيد للكبد والحويصلة الصفراوية وهو يساعد على بناء العظام وأسنان قوية حيث يقي من الإصابة بمرض ترقق العظام. يعمل الملفوف على إذابة البروتينات الحيوانية في الجسم وترسبات الكوليسترول كما يقوم بتخفيف اضطرابات الكبد. كما تستخدم أوراق الملفوف اللارؤيسي لتخفيف درجة الحرارة والالتهابات وذلك بعمل لصقه من الأوراق وذلك بهرسها وعمل لبخة منها توضع على الجبهة وأماكن الالتهابات وهي من الوصفات المميزة لهذا الغرض.


د. جابر القحطاني
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الفرق بين درجة الحرارة وكمية الحرارة ( بوربوينت) Yana الدليل العلمي للطلاب و المعلمين 5 April 11, 2011 04:45 AM
الحمى و السخونه عند الاطفال و الرضع و الطفل ، ارتفاع شديد في درجة الحرارة ألاء ياقوت مقالات طبية - الصحة العامة 0 May 13, 2010 05:03 PM
العرعر يعالج التهابات المسالك البولية ويساعد على إدرار البول الابتسامة..! الطب البديل 2 November 17, 2009 07:17 PM


الساعة الآن 05:53 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر