فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الحياة الاجتماعية > امومة و طفولة

امومة و طفولة كيف تعتنين بمولودك الجديد , تربيه الابناء ,ماقبل الولاده , الحمل, ملابس الطفل الجديد



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم May 25, 2010, 03:06 AM
 
إماراتية تنتزع "الأم المثالية" ب35 عاما من التضحية لأسرتها

إماراتية تنتزع "الأم المثالية" ب35 عاما من التضحية لأسرتها


القاهرة – mbc.net
بعد عام واحد تقريبا من الارتباط أصيب زوجها بمرضٍ مزمنٍ في الكلى أقعده عن العمل، لتبدأ المواطنة الإماراتية رجاء عبد الرحمن بدوي قصة كفاحٍ استمرت 35 عاما تحدّت خلالها المرض والفقر بالعمل والدراسة لتؤمِّن لقمة العيش لأولادها حتى أنهوا تعليمهم بتفوق.

رجاء (51 عاماً) -التي حصدت لقب الأم المثالية الأولى ضمن جائزة رأس الخيمة للأم المتميّزة للعام الجاري تروي قصتها بالقول-: "لقد كانت رحلة معاناتي شاقة ومتعبة على مدى 35 عاماً أعقبت مرض زوجي، وفيها كثير من الأذى النفسي، من أجل تأمين العيش لأبنائي الخمسة، ودفع إيجار المنزل، وتوفير تكاليف الدراسة".

عملت رجاء بعد مرض زوجها الذي توفي قبل عشر سنوات ببعض الأنشطة المنزلية لتساعدها على توفير نفقات أسرتها، وتلبية احتياجات أبنائها المدرسية، من بينها العمل في تصفيف الشعر، وتطريز الملابس، ورسم اللوحات الفنية، خلال فترة الليل، لتتمكّن من تدريس أبنائها خلال فترة النهار، بحسب صحيفة الإمارات اليوم.

ومع ذلك لم تكن تتمكن من توفير جميع النفقات المنزلية، فقررت مواصلة دراستها الجامعية، علّها تجد عملاً بدخل أعلى لتوفير حياة أفضل لأبنائها، وبالفعل انتظمت في كلية تقنية الطالبات في إمارة رأس الخيمة، وحصلت على شهادة في إدارة الأعمال، وعملت بها في وزارة التربية والتعليم.

في تلك الأثناء، وعلى الرغم من أن السيدة الإماراتية حصلت على راتب ثابت، فإن حلماً راودها لدراسة التاريخ، لتصبح مدرسة له، ولم يأخذ منها التفكير طويلاً، فسجلت في إحدى الجامعات المصرية لمواصلة الدراسة خلال فترة الصيف بالتزامن مع إجازة أبنائها الدراسية، وتمكّنت بعد سنوات من إكمال دراستها والحصول على شهادة البكالوريوس في التاريخ.

المراكز الأولى
وتشير رجاء بدوي إلى أن "سنوات الدراسة لم تكن سهلة، إذ واجهت معاناة شديدة في التوفيق بين دراستها والقيام بواجباتها المنزلية تجاه أبنائها"، لكن ما فاقم معاناتها وفاة ابنها في تلك الفترة بحادث مروري، ما جعلها أمام خيارين، إما الاستسلام والتراجع عن مشروعها الأكاديمي والتعامل مع الاحتياجات المنزلية وفقاً لما هو متاح، أو مواصلة مشروعها علّه ينهض بأسرتها، فقررت الاستمرار في الدراسة ووصلت إلى هدفها، فأصبحت مدرسة للتاريخ، وتمكنت من تعليم أبنائها جيداً.

وتفخر رجاء بعد رحلتها المضنية في الحياة بأبنائها، وتعتبر أنها نجحت في تربيتهم، فسالم يعمل مهندس كمبيوتر في القوات المسلحة في أبو ظبي، وهو يتكلم اللغة اليابانية بطلاقة، وخليفة يعمل مسؤولاً في مطار دبي، وأسماء موظفة في قسم مسرح الجريمة في شرطة أبو ظبي، فيما تعمل فاطمة محاضرة جامعية في مجال مسرح الجريمة.
وتشير رجاء إلى أن جميع أبنائها حصلوا على المراكز الأولى، سواء في الدراسة أو في العمل، معتبرة أن نجاحهم في أماكن عملهم كان حصاد زرعها طوال السنوات الماضية.
وشاركت رجاء في جائزة "الأم المثالية" التي ينظمها مجلس أمهات منطقة رأس الخيمة التعليمية، بقصة حياتها التي كتبتها في 1000 كلمة، سردت فيها معاناتها لتعريف جميع الأمهات بالظروف الصعبة التي مرت بها، من أجل تربية أبنائها والحفاظ عليهم من الضياع، مطالبة النساء بالصمود دائماً في وجه التحديات.
رد مع اقتباس
  #2  
قديم June 4, 2010, 07:14 PM
 
رد: إماراتية تنتزع "الأم المثالية" ب35 عاما من التضحية لأسرتها

"ما شاء الله"
ربنا يبااااااااارك فيهاااااااا ويجزيهااااا خيرا
ويبااااااارك في كل امهااااااااات المسلمين ااااااامين
بوووووووركت اخي فيما نقلته لنا
تحياااااااااااااتي
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قصة حقيقية - مؤثرة اقرأوها وماراح تندموا صدقوني كبريائي المجروح روايات و قصص الأعضاء 10 August 13, 2012 05:23 PM
باحثة إماراتية تنشر دراسة جريئة عن "العالم السري" للمعاشرة الزوجية admin قناة الاخبار اليومية 7 September 3, 2007 01:44 PM
رحيل الفنانة المصرية هدى سلطان هدى بعد 56 عاما من "العطاء الفني" فجر الامارات أرشيف الأخبار اليومية 10 June 6, 2006 11:58 PM


الساعة الآن 01:36 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر