فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم May 19, 2010, 03:58 PM
 
أرامكو السعودية تنظم برنامجا علميا لموظفي الجمارك


الظهران : واس
أنهى مايزيد عن 40 مشرفا ومفتشا من مصلحة الجمارك من مختلف منافذ المملكة مؤخرا برنامجاً علمياً نظمته أرامكو السعودية على مدى يومين عن المنتجات البترولية التي تنتجها الشركة للسوق المحلية وطرق التعرف إليها والتحقق منها وفقاً لمواصفاتها المعتمدة وإجراءات تصدير المسموح بتصديره منها.
وشارك في تقديم البرنامج العلمي مهندسون من كل من وزارة البترول والثروة المعدنية ومركز البحوث والتطوير في أرامكو السعودية .
وشمل البرنامج تقديم عدد من المحاضرات التي تعريف بالنفط والتركيب الكيميائي لجميع مشتقاته التي تنتجها أرامكو السعودية وجميع الفروقات بين الخصائص الفيزيائية والكيميائية لكل منتج على حدة وكيفية التعرف من خلال ذلك على نوع عينية المادة البترولية المراد إخضاعها للفحص المخبري تمهيداً لإجازاتها للتصدير أو منع خروجها.
وقدم المحاضرون خلال البرنامج كذلك تعريفاً بالطرق العلمية والقانونية لأخذ العينات وفحصها عند الاشتباه في هوية أية سوائل بترولية عابرة للمنافذ الحدودية للمملكة. كما قدموا صورة شاملة عن الأنظمة المرعية في المملكة عند تصدير المنتجات البترولية والإجراءات التفصيلية التي بموجبها يصرح بتصدير أي منتج وفق كمية محددة، وكيفية التحقق من قانونية وصحة تصاريح التصدير.
ونظمت للمشاركين في البرنامج جولة في مختبراتها المتطورة في مركز البحوث والتطوير في الظهران لإطلاعهم على طرق فحص العينات وأحدث التقنيات المستخدمة في التحقق من محتوى أي شحنة مواد بترولية ,بالإضافة إلى تدريب المشاركين على التعرف إلى المنتجات البترولية مهما تم إخفاؤها تحت مسميات مختلفة وفرز العينات البترولية المطابقة لمواصفات أرامكو السعودية وتحديد هوياتها وخصائصها.
https://www.aleqt.com/2010/05/17/article_394288.html
رد مع اقتباس
  #2  
قديم May 22, 2010, 02:45 AM
 
رد: أرامكو السعودية تنظم برنامجا علميا لموظفي الجمارك

ّّ يعطيك العافية عالمجهود الطيب ّّّ

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أرامكو السعودية والتنمية الاقتصادية بندر عبد الله اخبار الاسهم السعودية اليومية والاقتصاد العالمي 0 April 20, 2010 01:30 PM
28 قتيلاً في حريق بمحطة غاز الحوية بشركة أرامكو السعودية مجموعة أنسان قناة الاخبار اليومية 0 November 19, 2007 08:04 PM


الساعة الآن 04:07 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر