فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم May 14, 2010, 03:48 PM
 
عملية البواسير ، الم عملية البواسير ، اثار عملية البواسير ، طريقة عملية البواسير

عملية البواسير ، الم عملية البواسير ، اثار عملية البواسير ، طريقة عملية البواسير








عملية البواسير في 10 دقائق بالسلمانية

أجرى قسم الجراحة في مجمع السلمانية الطبي 5 عمليات جراحية لمرضى البواسير من الدرجتين الثالثة والرابعة، بالإضافة إلى مرضى يعانون من إمساك مزمن، وذلك باستخدام تقنية ‘’التدبيس الشرجي’’، بحضور جراح إيطالي كبير متخصص في هذه التقنية. وأوضح الجراح البحريني ميرزا القيم أن ‘’تقنية التدبيس الحديثة، تساعد على التقليل من فترة بقاء المريض في المستشفى وتقلل حدة الآلام’’.
ولفت القيم إلى أن ‘’العملية الجراحية الواحدة، استغرقت 10 دقائق فقط، مقارنة بالجراحة الكلاسيكية التقليدية التي تستغرق عادة بين 25-30 دقيقة’’، موضحا أن ‘’المرضى يتمكنون من مغادرة المستشفى بعد 24 ساعة فقط من إجراء العملية، في حين يبقى مرضى العملية التقليدية بين 4-5 أيام’’. وقال القيم ‘’العمليات الخمس، أجريت بمشاركة الجراح الإيطالي ستوتو، الذي يعتبر أكبر جراح إيطالي متخصص في أمراض القولون وتقنية التدبيس، ومخترع تقنيات التدبيس الحديثة في ايطاليا والدول الأوربية’’





سؤال
أجريت عملية بواسير أول أمس، وقد ذكر الطبيب أنها كانت ناجحة, قام باستئصال كيسين في الداخل, وواحد من الخارج, وبقي باسور خارجي متورم ومؤلم جدا.

الآن أنا أعاني من إمساك ومن نزول دم.

في الفترة السابقة تناولت مسكنات كثيرة, لدرجة أن البنج في العملية لم يعط معي نتيجة.

أرجو منكم أن تساعدوني وتقولوا لي ما الذي سوف يحدث معي الآن, وما هو الحل لمشكلتي؟ خصوصا أني لا أريد المزيد من المسكنات.



بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ نسرين حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،، وبعد:

فكل العمليات مؤلمة وخاصة في منطقة الشرج؛ ولذا فإنك تحتاجين للمسكنات خلال الفترة هذه، لأنه إن لم تتناولي المسكنات فسيكون التغوط مؤلما جدا؛ مما يدفع المريض إلى عدم التغوط، وبالتالي الإمساك ولا بد أن الطبيب المعالج قد شرح الوضع لك بالتفصيل، فهو أفضل من يشرح لك الوضع لأنه هو من أجرى العملية.

المهم أن يبقى بطنك لينا بعد العملية وبالتالي يجب أخذ الملينات.

ولا بد وأن الطبيب قد أعطاك بعض الملينات فإن لم يكن أعطاك فيمكن أخذ اللاكتلوز وهو عبارة عن شراب، ويمكن أن تزيدي الجرعة من 15مل مرتين إلى أكثر من ذلك إلى 20 مل مرتين أو ثلاثا حتى تتحرك الأمعاء دون أن تضغطي على نفسك لأن الضغط على النفس لإخراج البراز بعد عملية البواسير قد يسبب مضاعفات.

وبنفس الوقت يمكن أخذ الملينات التي تحتوي على الألياف مثل ميتاميوسيل ويجب الإكثار من شرب الماء لمنع حدوث الإمساك أيضا.

ومن الأدوية الملينة التي يمكن أن تؤخذ Milk of mmagnisium وهو من الأدوية التي تلين الخروج وتجعله سهلا.

ويمكن في بعض الأحيان استخدام المراهم التي لها تخدير موضعي توضع في منطقة الشرج قبل التغوط، وهي تقلل من الألم وبالتالي لا يشعر المريض بالألم من التغوط، وهي متوفرة في الصيدليات.

أما بالنسبة للمستقبل فيجب أن تحاولي كل جهدك ألا يحدث الإمساك مرة أخرى بالإكثار من الخضار والأطعمة التي تحتوي على الألياف وكثرة الماء والمشي وعدم الجلوس فترة طويلة.

وبالله التوفيق.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كتب علمية و مجالات متنوعة فى مجال الادب و التكنولوجيا و الابحاث علمية اريج الزهوور كتب العلوم الطبيعية 10 February 27, 2012 03:09 PM
الناسور العصعصي ، مرض واعراض البواسير الشعري والناسور بالصور و علاجه ألاء ياقوت مقالات طبية - الصحة العامة 0 May 14, 2010 03:47 PM
وصفة سحرية لعلاج البواسير. كيف تعالج البواسير بدون عمليات جراحية @ مع الله @ الطب البديل 4 March 5, 2010 12:45 PM
علاج البواسير The Horror مقالات طبية - الصحة العامة 3 November 22, 2009 08:25 PM


الساعة الآن 09:23 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر