فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم May 8, 2010, 06:58 PM
 
Sad كل من البصل ما حصل !!



كل من البصل ما حصل !!



يقول المثل القديم ( كل من البصل ما حصل )

المعنى بأنك لو حصلت في اليوم على كيلو من البصل

كن مطمئنا ولا تخش على نفسك لومه لائم

فالبصل مفيد ويقوي الجسم ويمده الطاقه.

من هذا المدخل استطاع ابليس ان يزين للناس هذه العاده

ويقنعهم بأن البصل ذو فائده عظيمه.

فنجد ان بعض الناس يدخل المسجد للصلاه فيؤذي المصلين بتلك الرائحه الكريهه

مع ان الرسول (صلى الله عليه وسلم) قال:

(( من اكل ثوما او بصلا فليعتزلنا او فليعتزل مسجدنا ))

ان الانسان يحتاج الى المواد البروتينيه

فهي مصدر الطاقه لديه وهي التي تولد الحراره وتمده بالنشاط

وقلتها في التغذيه اليوميه تؤدي الى حالات مرضيه متنوعه منها الهزال والنحافه والانيميا

كما انها مرهقه لاجهزه الجسم في تحويلها الى هذه الطاقه

وقد ينصح الأطباء بعدم الاكثار من البقول وألا تعطى للاطفال مطلقا

والبروتينات قسمان نباتي كالقمح والبقول والفاصوليا والبازلاء

واللوبيا الجافه والعدس والبيض والخبز والثوم والبصل.

وحيواني كاللحم والطيور

وقد أثبت الطب بأن البروتينات الحيوانيه تصلح للتمثيل الحيوي.

لهذا ينصح الطب الحديث بالاعتماد على النشويات كمصدر للطاقه

وقد اثبت الطب ان كثره تعاطي البصل حتى لو في الغداء يسبب فقر دم

اسمع قول الحق سبحانه وتعالى وكذب الامثال وما سمعته من قبل

ولا تكن مثل اليهود الذين قالوا لنبي الله موسى ادع لنا ربك ان تنبت الأرض الفول والعدس والبصل

بدلا من المن والسلوى.. وهي نوعان من الحلوى وطير السمان الذي اثبته

العلم الحديث بانه الاكثر فائده..

ان العالم يدرس ويقرر وكل يوم نسمع باكتشافات وروشتات جديده لعلاج الأمراض

المختلفه فما يقرره الطب بانه المفيد قد ياتي يوم اخر وينقضه وما يفصح به

من اكل يساعد الجسم على الطاقه يدعو الى تجنبه بعد فتره

هذا شان البشر ... وهذا علم الانسان

فهو قليل القليل وسبحانه العالم بكل شيء

ولكم جزيل تحياتي


رد مع اقتباس
  #2  
قديم May 9, 2010, 11:23 AM
 
رد: كل من البصل ما حصل !!

مشكووره =)
والله يعطيك الف عآإفيه,,
واسمحي لي بنقله لقسمه المناسب"
__________________
يمنع وضع الصور النسائية في المجلة
رد مع اقتباس
  #3  
قديم May 10, 2010, 03:32 AM
 
رد: كل من البصل ما حصل !!

الله يعطيك العافية

لك تشكراتي واحتراماتي
__________________
استغفر الله الذي لآ إله الإ هو الحي القيوم وأتوب إليه
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شوربة البصل الفرنسيه ، طريقة عمل شوربة البصل الفرنسيه AHD Ashour وصفات الطبخ 1 December 26, 2009 04:13 AM
شوربة البصل الفرنسيه ، طريقة عمل شوربة البصل الفرنسيه AHD Ashour وصفات الطبخ 2 December 23, 2009 10:50 AM
البصل يقى من السرطان بنت مصرية الطب البديل 3 July 11, 2008 11:38 AM
كرات البندورة مع البصل!! هدير الموج وصفات الطبخ 2 June 2, 2008 09:03 PM


الساعة الآن 04:50 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر