فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > العيادة الالكترونية > مقالات طبية - الصحة العامة



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم April 22, 2010, 04:50 AM
 
كل فوائد الأعشاب الطبية الطبيعية وخلطات انقاص الوزن

جرت العادة اخيرا إلى العودة للطبيعة وإلى التداوي بالأعشابويفضل تسميتها حيث يستعمل الجزء من النبات الذي يحتوي على المادة الفعالةإما البذور أو الثمار أو بتلات الزهور أو الأوراق أو اللحاء أو الجذور أوالمياسم أو يستعمل الأوراق مع الزهور .

المهم هنا يجب معرفة أنه لا يوجد نبات طبي يقوم بالتخلص من الشحوم التيتم تمثيلها بالجسم بل توجد نباتات طبية تعمل كمسهلات او مدرة للبول وهكذايتم التخلص قسريا من السوائل الضرورية في الجسم وهذا مضر جدا كما أن كثرتاستخدام المسهلات مضرة بالزغب في الأمعاء الدقيقة الذي يقوم بإمتصاص الموادالغذائية أي العملية ضارة جدا لمن يتبع شرب منقوع نباتات مسهلة او مدرةوبشكل مستمر .


خلطات من صنعي لانقاص الوزن وتعقيم المعدة والأمعاء مجربة وفعالة

1- خلطة جذور العرق سوس والشمرة وبذور لسان الحمل والاخدرية المحولة وعشبة رجل الأسد واكليل بوقيسي مطحونة ومخلوطة معبأة بكبسولات لان طعمها مر جدا تستخدم كبسولة يوميا
2- خلطة بذور الفلفل الأحمر الكرفس وبذور الكمثرة الميبسة والاناناس الميبس والشمر مطحونة جميعها ومعبأة بكبسولات تستخدم كبسولة يوميا
3- خل التفاح النقي الطبيعي مخلوط مع القرفة والقليل من الزنجبيل وبذور لسان الحمل وبذور الفلفل الأحمر ويستخدم بمقدار كأس ماء يوميا ربعه خل والباقي ماء دافئ ويستخدم لتدويب الشحوم بالجسم
4- خلطة بذور الكتان وبذور الأناناس وبذور الفجل الأبيض الميبس والبصل الميبس مطحونة جميعها وتستخدم لفقدان الشهية واكتفاء الجسم بالبروتينات المطلوبة

أسعار الخلطات على ضمان انقاص الوزن

1- جميع الخلطات بكبسولات سعر الكبسولة 10 ريال يستخدم كبسولة يوميا اقل كمية 60 كبسولة
2- خل التفاح مخلوط مع خلطة الأعشاب اللي ذكرتها قبل سعرها 60 ريال يستخدم ربع كاسة ماء يوميا اقل كمية 3 لتر
3- جميع الطلبات بالرياض على حسب الكمية مجانا وخارج الرياض بالبريد على الزبون

الرجاء عدم الإتصال بأوقات متأخرة والاتصال للجادين فقط ولأي استفسار هذي كل المعلومات عندكم
جميع هذه الخلطات تخرج الدهون والشحوم من الدم والجسم عن طريق إخراج الفضلات
اول نتيجة بعد عشر ايام
0590926677 المندوب


كل فوائد الأعشاب المستخدمة بالخلطات
1-
وريقات السنا Cassia augusitifolia وهي اشد النباتات المسهلة .
2-
عشبة الزوفا Hyssopus officialis وهي مدرة تفيد في حالات الاستسقاء
3-
اوراق الميرمية Salvia officialis وهي مدرة وتفيد في حالات التعرقالشديدة .
4-
ثمار التمر هندي Tamarindus indica وهي مسهلة في حالة زيادة الكميةالمتناولة والقليل منه قابض.
5-
جذور العرق سوس Glycorhiza glabra وهي مدرة للبول وملين ويكافح الإمساك
6-
ثمار الشمرة Foeniculum vulgare وهي مدرة للحليب بكمية معتدلة .


الأعشاب المستعملة لإنقاص الوزن التي ثبت فعاليتها ما يلي:

بذور لسان الحمل Plantain
يوجد عدة انواع من لسان الحمل مثل لسان الحمل البيضوي المعروف علميا باسم Plantago Ovata ولسان عشبة البراغيث Plantago Psyllium ولسان الحمل الهندي Plantago Indica وهذه الأنواع الثلاثة تستخدم منذ آلاف السنين. يزرع لسانالحمل على نطاق واسع من اجل قشور ثمره وبذوره التي تستخدم لعلاج المشاكلالمعوية. يحتوي لسان الحمل على مواد هلامية وزيتاً ثابتاً ومواد نشوية. وفيدراسة ايطالية قام البحاث بإعطاء جرعات من بذور لسان الحمل بمقدار 3جراماتتذاب في كوب من الماء وتشرب قبل الأكل بثلاثين دقيقة لعدد من النساءالبدينات وقورنت بنساء أخريات بنفس البدانة وضعن على حمية خاصة فوجد انالنساء اللائي اعطين بذور لسان الحمل نقص وزنهن بمعدل 60% أكثر منالأخريات. وفي دراسة اجراها علماء روس وجدوا ان التأثير المخفض للوزن كاننتيجة للمواد الهلامية الموجودة في بذور النبات. ويوجد حاليا مستحضر منلسان الحمل تحت اسم Psyllium حيث تؤخذ منه ملء ملعقة صغيرة من المستحضروخلطه مع ملء كوب عصير او ماء وشربه قبل الوجبة. مع ملاحظة اذا حصل لديكحساسية لهذا العقار فاوقفه مباشرة ولا تستعمله مرة اخرى.

الفلفل الأحمر (الشطة) Red Pepper
ويوجد انواع من الفلفل الاحمر اما الطويل او المدور. وقد اجرى البحاث دراسةعلى الفلفل الاحمر في معهد التقنية باكسفورد في بريطانيا حيث قاسوا نسبةعملية الايض عند الاشخاص البدناء الذين يستعملون غذاء متوازنا حيث اضافوالغذائهم ملعقة صغيرة من مسحوق الفلفل الاحمر وكذلك ملعقة صغيرة من مسحوقالخردل لكل وجبه حيث ابدت الدراسة ان الاشخاص الذين اضيف الى غذائهم الفلفلالاحمر والخردل ارتفع معدل او نسبة الايض لديهم بنسبة 25%. وعليه فقدقالوا اذا كنت تريد انقاص وزنك فعليك باضافة الفلفل الاحمر والخردل الىوجبات طعامك اليومي.

حشيشة القزاز Chickweed
ويشتهر هذا النبات بشعبيته كمادة مخفضة للوزن ويعرف علميا باسم (Stellaria Media). ويوكل هذا النبات نيئا مع السلطات والبعض يغليه او يسلقه ويأكلهبعد السلق مثله مثل اي خضار. وموطن هذه العشبة اوروبا وآسيا وتوجد اليوم فيمعظم مناطق العالم. وتحتوي حشيشة القزاز على مواد صابونية ثلاثية التربينوكومارنيات وفلافونيدات واحماض كربوكسولين وفيتامين (ج).

الأخدرية المحولة Evening Primrose
ونبات الاخدرية عشب ثنائي الحول لا يزيد ارتفاعه على 20سم وموطن هذا النباتامريكا الشمالية. الجزء المستخدم من النبات الاوراق وزيت البذور وتحتويالبذور على زيت ثابت غني بالاحماض الدهنية الاساسية. تستعمل اوراق هذاالنبات او زيت ابلذور لانقاص الوزن وتستعمل البذور مطحونة ويستخدم مقدارنصف ملعقة صغيرة من الزيت ثلاث مرات في اليوم.

الأناناس Pineapple
تعتبر ثمار الاناناس من افضل المواد التي تخفض الوزن ولا سيما اذا عرفنا انالاناناس يحتوي على انزيم يدعى Bromelain والذي يساعد على هضم البروتيناتواحراق الدهون ولكي تخفض وزنك يجب ان تأكل حبة اناناس كاملة يومياً دفعةواحدة.

الجوز العادي Walnut
بالرغم من ان الجوز غني بالدهون والمفروض ان لا يأكلة الشخص البدين الا اندراسة اجريت على 25ألف شخص كانوا يعطون يومياً حفنة اليد من الجوز وجد انوزنهم انخفض بشكل ملحوظ وكان السبب وراء ذلك أن الجوز يحتوي على مادةالسيروتونين (Cerotonin) والتي تساعد على جعل الشخص يشعر بالشبع وعليه فإناكل حفنة يد يوميا من الجوز يجعلك تشعر بالشبع او التخمة فلا تأكل اكلاكثيرا.

الشمر Fennel
يعتبر الشمر من مخفضات الوزن ولا سيما الاوراق والسيقان والجذور والطريقةأن يؤخذ 35جراما من مسحوق جميع اجزاء النبات عدا الثمار وتغمر في حوالي نصفلتر ماء بارد وتغطى ثم توضع على نار هادئة وتغلى لمدة 15دقيقة ثم تزاح منعلى النار وتترك جانباً لمدة 25دقيقة ثم يشرب من هذا المغلي كوبا بعد وجبةالغداء وكوبا آخر بعد وجبة العشاء.

أكليل بوقيسي Meadowsweet
ويسمى أيضا عراوة ملكة المروج ويعرف علميا باسم (Filipendula Ulmaria ويحتوي هذا النبات على جلوكوزيدات فلافونية وفينولية وزيت طيار وحمض العفص. والطريقة ان يؤخذ ملء ملعقة كبيرة وتغمر في كوب من الماء المغلي وتغطىوتترك طول الليل وفي الصباح تصفى وتشرب على معدة فارغة تماما قبل طعامالإفطار وذلك بمعدل كوب واحد يوميا قبل الإفطار حتى تصل الى الوزن المطلوب.

ورق العنب
يؤخذ 50 جراما من مسحوق ورق العنب الجاف ويغمر في لتر ماء بارد ثم يوضع علىنار هادئة ويترك حتى الغليان وبعد بدء الغليان يترك نصف دقيقة على النارثم يبعد عن النار ويترك جانباً لمدة ربع ساعة ثم يصفى ويؤخذ منه ثلاثةفناجين بعد الطعام فإنه يقلل الوزن.
كما توجد وصفة اخرى لورق العنب وهي أن يؤخذ 35جراماً من ورق العنب الجافالمسحوق ويضاف لها 10جرامات من قشرة نبات النبأ (منتشرة في الاريافالمصرية) ويغمر الجميع في لتر ماء بارد يوضع على النار لدرجة الغليان ثميواصل الغليان على نار خفيفة جدا لمدة 5دقائق ثم يصفى ويشرب من هذا المغليكوبين في اليوم بين وجبات الطعام.

خل التفاح
يؤخذ ملء ملعقة اكل من خل التفاح النقي ويضاف الى ملء كوب ماء بارد ويمزجفيه جيدا ويتناول بعد كل وجبة يومياً. ويمكنك تحضير خل التفاح بنفسك دوناللجوء إلى الخل الموجود في الأسواق لانك لا تعرف مدى نقاوته ولا نوعيته،ولعمل خل التفاح يؤخذ حوالي 5كيلوجرامات تفاح اي نوع ثم يغمر في وعاء بهكمية من الماء كافية لتغطيته وهذا الماء سبق ان عومل بمادة برمنجناتالبوتاسيوم (تشترى من الصيدليات وهي عبارة عن بللورات قرمزية) ويضاف الىالماء في الوعاء بعض البلورات حتى يصبح لون الماء ورديا ثم يغمر فيه التفاحويترك لمدة ربع ساعة ثم يصب الماء ويغسل التفاح عدة مرات بالماء ثم يجففتجفيفا جيدا بالمنشفة ثم تقطع كل تفاحة دون ان تقشر ودون ان يزال منهاالبذور وتكون القطع متوسطة الحجم 2*2سم 3تقريبا. يحضر إناء من الفخار اوبرطمان زجاجي مناسب بسعة التفاح ثم يعبأ هذا الإناء حتى يمتلئ تماما ولايضاف له اي شيء آخر مع ملاحظة ان يكون الوعاء منشفاً تماماً قبل تعبئتهبالتفاح. يغطى الوعاء بقطعة قماش بحيث تربط فوق الفوهة لوقايته من الحشراتاو التلوث بالغبار وقطعة القماش يجب ان لا تكون سميكة يجب ان تكون خفيفةكالشاش مثلاً لكي يسمح بدخول وخروج البكتريا الموجودة في الهواء الى داخلالوعاء المحتوي على التفاح المقطع. تترك الآنية او الوعاء في مكان دافيءحيث تتم عملية التخمر فيها حيث يتحول عصير التفاح الى خل بوساطة الجراثيموالبكتريا الخاصة به والموجودة في الهواء والتي تباشر عملها دون تأخير. يتمالتحول الى خل خلال بضعة اسابيع تطول او تقصر تبعا لحرارة الجو. ويستدلعلى التحول برائحة الخل الفواحة ومن مذاق السائل بداخله، عندما يتم ذلكيصفى الخل بوساطة كيس او قطعة كبيرة من القماش النظيف ثم يحتفظ بالخل بعدتصفيته داخل اناء زجاجي نظيف محكم الغلق تماما بحيث لا يدخله الهواء ولايفتح الوعاء الا عند الاستعمال فقط، ويلاحظ ان الخل لا يكون صافيا بلممزوجا بشيء من الثفل ولكن سرعان ما يذوب مع الوقت الى قاع الوعاء ولا يضيروجود هذا الثفل.
اما خل التفاح فيجب أن يكون طبيعياً 100% ويؤخذ منه ملء ملعقة أكل تضاف إلىملء كوب ماء عادي ويتناول بعد الوجبات الثلاث مباشرة وعمله انه يتدخل فيعملية الهضم فيقوم على تخريب المواد السكرية والدهون.

البصل Onion
يشرب يوميا ملء ملعقة عصير بصل ويمكن مزجها مع عصير فواكه وليس مع عصيرالمعلبات.

عشبة رجل الأسد Lady,s Mantle
وهو عشب معمر لا يزيد ارتفاعه على 30سم وموطن هذا النبات بريطانيا واوروبا. الجزء المستخدم جميع اجزاء النبات. يحتوي النبات على حمض العفص وحمضالساليسيليك. تعرف رجل الاسد باسم آخر هو لوف السباع وتوجد لدى اغلبالعطارين، والطريقة ان يؤخذ ملء ملعقة صغيرة من مسحوق العشبة وتوضع في وعاءويضاف اليه ملء كوب ماء بارد ويترك الوعاء على النار حتى الغليان ثم يبردويشرب الماء والاجزاء النباتية الموجودة فيه كاملة ويشرب كوبا بعد الفطورمباشرة وكوبا آخر بعد وجبة العشاء مباشرة يومياً.

جذمور الراوند وبلح الكابلي الهندي
يؤخذ كميات متساوية من جذمور الراوند ويفضل الصيني وثمار بلح الكابليالهندي وتسحق سحقا خشنا ثم توضع في برطمان ويؤخذ منه ملء ملعقة صغيرة ويمزجمع ملء كوب ماء مغلي ويحرك جيدا ويشرب كاملاً دون تصفية ويؤخذ كوبا بعدطعام الافطار مباشرة وآخر بعد العشاء.

الكرفس Celery
والكرفس الطازج يحتوي على فيتامينات وبالاخص فيتامينات (أ، ب، ج) ومعادنمثل الحديد واليود والمغنسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم والنحاس والفوسفور. يؤكل الكرفس نيئا او مفروما ويمكن عمل عصير من الكرفس ويعتبر من الاعشابالجيدة لانقاص الوزن ولكن يجب على اصحاب الامعاء الضعيفة والمصابين بعسرالهضم عدم استعماله.
بذور الكتان يدخل في تخفيف الوزن بشكل عام .

الكمثرى "الأجاص" Pyrus Pear
تعتبر ثمار الكمثرى الطازجة والناضجة من اغنى الفواكة بالبوتاسيوم الذييساعد على طرح كميات كبيرة من الماء من الجسم وفي نفس الوقت لا يحوي عنصرالصوديوم الذي يساعد على تجمع الماء في الجسم وفقير جدا بالبروتين مع غناهببعض الفيتامينات والمعادن وعليه فانه يعتبر من المواد المفيدة في انقاصالوزن ويستعمل الناضج منه كوجبة كاملة دون ان يؤكل معه شيء، بالإضافة الىاتباع الحمية الخاصة.

بذور الكمون والليمون
يؤخذ نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكمون ويضاف الى ملء كوب ماء مغلي ويحركجيدا ثم تقطع ليمونة كما هي مع قشرها وبذورها وتوضع في الكأس الذي يحتويعلى الكمون ويغطى ويترك لمدة 12ساعة ثم يشرب الماء فقط على الريق يومياً.

الكوسة Marrow Courgette
تعتبر الكوسة من الخضروات الضعيفة القيمة الغذائية وعليه فإنها تعتبرطعاماً جيداً في انظمة النحافة. حيث يستطيع البدين اكل كميات كبيرة منهادون الحصول على غذاء اكثر.

الفجل الأبيض :
أثبت الفجل الأبيض فعاليته ونجاحه في الدراسات، التي أجريت على معظمالأغذية النباتية، لمعرفة تأثيرها على أنسجة الجسم، جعلته يأتي في مقدمةالأغذية التي يوصى بتناولها في برامج إنقاص الوزن الزائد.

وقال خبراء التغذية: إن التغذية النباتية من أهم الأساليب الغذائية وأفضلهاللاستمتاع بالرشاقة والحيوية والصحة، فالإكثار من تناول الخضراواتوالفواكه لا يساعد في التخلص من السمنة فحسب، بل يحمل الكثير من الفوائدللقلب والشرايين، إلى جانب دورها في الوقاية من الأمراض المزمنة، وأهمهاالسكري والسرطان.

وأظهرت الدراسات أن الفجل الأبيض يساعد على إذابة الدهون الزائدة، والتخلصمن الوزن الإضافي، وخصوصاً في المناطق القابلة للسمنة، مثل الأردافوالأوراك والبطن عند المرأة.

ويرى الأطباء في مجلة "الصحة" أن الانتظام على تناول الخضراوات الورقيةيعتبر وسيلة فعالة لإنقاص الوزن الزائد، وتزويد الجسم بما يحتاجه منفيتامينات ومعادن وعناصر غذائية مفيدة، لذا ينصحون بألا تقل كمية الخضراواتالورقية عن 25 إلى 35% من إجمالي كمية الوجبات الغذائية، سواء كانت تؤكلطازجة أو مسلوقة أو مطبوخة، على أن يمثل الفجل الأبيض جزءاً من هذه النسبة،لما له من تأثير فعال في التخلص من الدهون، وخاصة منطقة الأرداف. وأشارالباحثون إلى أن بالإمكان تناول الخضراوات الطازجة بين الوجبات الغذائية،دون خلل بمحتوى الوحدات الحرارية المتناول يومياً، لأن هذه الأغذية الغنيةبالألياف، وخاصة الفجل الأبيض، تسهل عمليات حرق السعرات والدهون المتراكمة.

نصائح يجب إتباعها لإنقاص الوزن
يجب أن تتناول طعاما متوازنا وبمعدل 40% فقط مما تحتاج إليه.
عمل تمارين رياضية يومية ومن أهمها المشي ما لا يقل عن نصف ساعة فياليوم والسباحة وركوب الدراجة إن أمكن .
يجب على البدين أن يتعلم حساب السعرات الحرارية التي يحتاجها يوميا وانيتناول اقل من نصف حاجته 5- ينصح بشرب عصير الجزر يوميا نظرا لقلة المواد الغذائية فيه.
ينصح بأكل اللفت نيئا او مطبوخا حيث يقلل الوزن ويدر البول مما يساعدعلى تخفيف الوزن.
يعتبر الأرز والخبز الأبيض والمكرونة والتمر من المأكولات الغنيةبالمواد الغذائية لذلك يفضل عدم أكلها نهائياً.
المشروبات الغازية والمكسرات تضيف سعرات حرارية فيجب تجنبها.
يجب القراءة بكثرة مع محاولة تلخيص ما قرأت مع ضرورة تناول عشاء خفيفمكون من كوب زبادي وبعض الفاكهة فقط.

أسأل الله ان يستفيد من هذا الموضوع الكثير ولا تنسوني من دعواتكم
رد مع اقتباس
  #2  
قديم July 9, 2010, 05:53 PM
 
رد: كل فوائد الأعشاب الطبية الطبيعية وخلطات انقاص الوزن

الله يجزيكي الخير
رد مع اقتباس
  #3  
قديم October 29, 2010, 02:41 AM
 
رد: كل فوائد الأعشاب الطبية الطبيعية وخلطات انقاص الوزن

يسلمووو
__________________

تركتهمَ يتهآمسُون
من خلفيّ كَ العآده .،

فقطْ !
لأنيَ على يقينْ تآم ب
أنهُم:لا يمتلكُون الشجآعه
الكآفَيه للوقوفْ أمآميَ ..
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طرق انقاص الوزن طبيعيا ............................. عبد القادر خليل مقالات طبية - الصحة العامة 4 January 11, 2013 07:37 PM
موسوعة الأعشاب الطبية المقدام كتب طبية 33 July 26, 2012 02:49 PM
~~أعشاب عالج بها الرسول[صلى الله عليه وسلم]-الشعر-الوجه-انقاص الوزن ~~ || Ḿαђα || مجلة العناية بالشعر والتسريحات 20 August 19, 2010 04:44 PM
أعشاب عالج بهاالنبي (صلى الله عليه وسلم )انقاص الوزن _البشره _الشعر (فلسطينيه عاشقةالحرية) مقالات طبية - الصحة العامة 10 August 17, 2010 04:23 PM
من أفضل الأعشاب الطبيعية التي يمكن الاستعانة بها ملك حنون مجلة العناية بالبشرة 0 March 5, 2008 05:46 PM


الساعة الآن 04:18 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر