فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الموسوعة العلمية > بحوث علمية

بحوث علمية بحوث علمية , مدرسية , مقالات عروض بوربوينت , تحضير ,دروس و ملخصات



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم April 15, 2010, 12:59 PM
 
حشرة الفراشة معلومات عن الفراشة صور فراشة صور الفراشة

حشرة الفراشة معلومات عن الفراشة صور فراشة صور الفراشة




الفراشة هى حشرة من رتبة ليبيدوبترا، وتنتمي إلى فوق عائلة هسبيرواوديا (الربابنة) أو بابيلونوديا (باقي الفراشات).

الفراشات
الفراشات أنواع وأشكال وألوان، والفراشات هي أكثر الحشرات تألقاً، وعند بلوغها فإن الكثير منها تعيش أجنحتها لعدة أسابيع فقط، حتي فترة التزاوج ومولد الأجيال الجديدة منها.
وبعض من هذا الفراشات تقضي حياتها كيرقة سوداء شائكة، تنمو وتعيش لأسابيع قليلة _ هي فترة تألقها_ كفراشة ذات نقش برتقالي رائع.
ومنها الكبيرة البيضاء ، وهي تعرف أيضاً باسم (الكرنبه البيضاء) فطعم يرقة الفراشة مثل الكرنب.
ومنها ذات الشعر المخطط الأرجوانية، ولون أجنحتها كألوان قوس قزح، وهي تطير عالياً جداً.
وفراشة (Morpho) أو ذات الشكل المعين، وهي واحدة من أكبر الفراشات في العالم، وأجنحتها تصدر ومضات مضيئة عند انتقالها من شجرة إلي أخري.
وفراشة (أبوللو)، تطير بوميض من زهرة إلي أخري، عبر منحدرات الجبال والتلال والحقول، والفراشة الصغيرة النحاسية, وتعرف بأجنحتها الأمامية النحاسية اللون التي تميل إلي اللون البرتقالي، تطير فوق الأراضي المتعشعة والحدائق ، توتير بشرعة فائقة.
وفراشة الأميرة الحمراء (الأميرال)، وهي واحدة من أكثر الفراشات حجماً وأواناً، وهي فراشة سريعة وقوية، تقطع مشاحات شاسعة عند هجرتها.
والفراشة الزرقاء التقليدية ، وهي تطير دائماً في جو الحدائق والأراضي الخضراء.هناك فراشات تنشط نهارا سيما في الاجواء الربيعية حيث يطيب لها التنقل وامتصاص رحيق الورود ومنها من ينشط ليلا فنلاحظه عندما ينجذب إلى الاضواء او إلى النوافذ المضيئة.
منظر الفراشة الذي يستهوينا صغارا وكبار هو ليس بالضبط منظرها الذي نحب رؤيته عند الولادة اذ تمر الفراشة باطوار تتبدل فيها اشكالها حتى تصبح على ماهي عليه فعند فقصها من البيضة تكون دودة زاحفة يطيب لها التغذي على بعض اوراق الاشجار ثم في مرحلة اخرى تتوقف عن الطعام وتختار لها مكان آمن للتشرنق حول نفسها

تستمر فترة الشرنقة من اسبوع إلى اسبوعين واحيانا في بعض الانواع تتشرنق حتى حلول موسم الربيع داخل الشرنقة تحدث عملية تغيير جذري في خلايا المخلوق ليأخذ شكل الفراشة الذي نعرفه وعندما يحين الوقت للخروج تتنتفخ الشرنقة لتسهل عملية النبثاق التي قد تستمر لساعاتألوان الفراشة

للفراشة الوان متعددة وجميلة ومرسومة باشكال هندسية بديعة وهذا بفضل صبغيات الوان تفرزها الفراشة وبفضل عواكس دقيقة تعكس ضوء الشمس فتصدر عنها الوان رائعة
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الفراسة عند العرب وكتاب الفراسة سـمــوري كتب الادارة و تطوير الذات 46 July 1, 2012 03:08 PM
الفراشة الصغيرة الفارس المتمرد كلام من القلب للقلب 2 April 4, 2010 03:18 AM
جنح الفراشة.... والي مطر شعر و نثر 3 April 3, 2010 02:09 AM
أثر الفراشة - محمود درويش أبـو زياد تحميل كتب مجانية 8 February 20, 2010 01:47 PM


الساعة الآن 09:32 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر