فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > اقسام الحياة العامه > السياحة و السفر

السياحة و السفر معلومات سياحية , السياحة العربية,سياحة حول العالم



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم April 9, 2010, 06:45 PM
 
ادخلوا مصر ان شاء الله امنين .. صور لاعضاء اوبريت عاش العرب فى ام الدنيا مصر .. اهلا بكم

أخواني وأخواتي

أقدم لحضراتكم وللأخوة زوار مصر

موسوعة مصورة لمصرنا الحبيبة

سوف أضع فيها مجموعة من الصور لأهم

الأماكن والمزارات التي

من الممكن أن يزورها أي عربى















حمد لله على السلامة ياباشا


ها محتاج اكيد لتاكسي ينقلك من المطار للفندق









وطبعًا يوجد الأن

تاكسي القاهرة الجديد

وهو أصفر اللون

ومعلشي مصر زحمة حبتين

وصدقني بالرغم مما يحدث

لن تجد أأمن من مصر

حيث الشرطة في خدمتكم دائمًا







والأن نقي واختار من الفنادق عل النيل







وبنظرة من الفندق

على النيل وعلى مصر الجميلة

ستشاهد جمال يفوق الوصف

ومن شدة الجمال لن ترتاح

هتنزل تاخذ لفة على السريع
















وطبعًا في انتظارك

جهزنا لك الحانطور







ها جاهز لرحلة على السريع

ده ياسيدي تمثال سعد زغلول باشا







وده سبع

من سبوعة كوبري قصر النيل







والمكان ده عبارة عن منظر داخلي

من منطقة الجزيرة حيث توجد دار الأوبرا







ومن هذا المكان

سوف تشاهدون برج القاهرة







وهانعدي النيل

ونروح المتحف المصري




















أو تاخد فلوكه وتنزل النيل

في فسحه ولا في الأحلام




رد مع اقتباس
  #2  
قديم April 9, 2010, 06:54 PM
 
رد: ادخلوا مصر ان شاء الله امنين .. صور لاعضاء اوبريت عاش العرب فى ام الدنيا مصر .. اهلا ب


هذي مجموعة صور من مصر ..

وبعض الأماكن السياحيه فيها ..

القاهره ..









الإسكندريه ..





__________________
كيف يصبح إسمك тнє ємρєяσя ؟ عليك اولا ان تكون ‏عاشق التحدي وأن تكون دائما ‏@ مع الله @ ف معرفتى بالماضى أقل كثيرا من استيعابى ل ‏الأمل القادم لذا سأتسلح وأنتم معى ب درر العلم وسأكون دائما عالى طموحى فمثل الامبراطور الحق ك ‏@مثل الثريا@



وداعاً أخى رآسيم
وداعاً أختى سنوات الضياع
رحمكم الله .. سنتذكركم دائما
وندعوا لكم بالمغفرة والرحمة
رد مع اقتباس
  #3  
قديم April 9, 2010, 06:57 PM
 
رد: ادخلوا مصر ان شاء الله امنين .. صور لاعضاء اوبريت عاش العرب فى ام الدنيا مصر .. اهلا ب

مدينة الأقصر لها طابع فريد يميزها عن جميع بقاع العالم.. أنك تمشي فيها فتشعر أنك تجمع بين الماضي والحاضر في وقت واحد.. لا يخلو مكان في مدينة الأقصر من أثر ناطق بعظمة قدماء المصريين قبل الميلاد بآلاف السنين.
من أين جاء اسم الأقصر
إن مدينة الأقصر جزء من مدينة طيبة القديمة التي أطلق عليها شاعر الإغريق الشهير هوميروس اسم المدينة ذات المائة باب لكثرة ما بها من صروح عالية وبوابات شاهقة. تطورت المدينة عبر التاريخ حتى أطلع عليها العرب اسم الأقصر، أي مدينة القصور وذلك بعد أن بهرتهم بقصورها وضخامة مبانيها.

إن مدينة الأقصر ظلت مقر للسلطة فيما بين 2100 إلى 750 ق.م. ومن هنا نعرف سر الرهبة التي يحسها الزائر لهذه المدينة الخالدة بآثارها الشامخة ذات الأعمدة الشاهقة على ضفتي النيل في مدينة الأحياء على البر الشرقي حيث مشرق الشمس مصدر الحياة والنماء.. وفي مدينة الأموات على البر الغربي من النيل حيث مغرب الشمس مودعة الحياة في مدار أبدي.
على الضفة الشرقية للنيل هناك معبد الأقصر، معابد الكرنك، متحف الأقصر. وعلى الضفة الغربية للنيل هنك تمثالا ممنون، مقابر وادي الملوك والملكات، المعابد الجنائزية، مقابر الأشراف ومقابر دير المدينة.
أولا: آثار الضفة الشرقية
معبد الأقصر
شيد هذا المعبد للإله آمون رع والذي كان يحتفل بعيد زفافه إلى زوجته موت مرة كل عام فينتقل موكب الإله من معبد الكرنك بطريق النيل إلى معبد الأقصر، ويرجع بناء المبعد إلى الفرعونين أمنتحب الثالث ورمسيس الثاني. يبدأ مدخل المعبد بالصرح الضخم الذي شيده رمسيس الثاني وبه تمثالان ضخمان يمثلانه جالساً. ويتقدم المعبد مسلتان إحداهما ما زالت قائمة والأخرى تزين ميدان الكونكورد في باريس. ويلي هذا الصرح فناء رمسيس الثاني المحوط من ثلاث جوانب بصفين من الأعمدة على هيئة حزمة البردى المبرعم. وفي الجزء الشمالي الشرقي يوجد الآن مسجد أبو الحجاج.

أما باقي أجزاء المعبد شيدها أمنتحب الثالث، ويبدأ بقاعة الأعمدة الضخمة ذات الأربعة عشرة عموداً مقسمة إلى صفين. ونصل بعد ذلك إلى الفناء الكبير المفتوح ويحيط به من ثلاث جوانب صفان من الأعمدة. ثم نصل إلى بهو الأعمدة ويضم 32 عموداً. ونتقدم داخل المعبد لنصل إلى غرفة القارب المقدس.
وقد استطاع الاسكندر الأكبر أن يشيد مقصورة صغيرة له تحمل اسمه داخل مقصورة أمنتحب الثالث. وأخيرا نصل إلى قدس الأقداس حيث حجرة التمثال المقدس وبها أربعة أعمدة.
معابد الكرنك
أعظم دور العبادة في التاريخ ويضم العديد من المعابد التي لا نظير لها، من بينها معبد للإله آمون وزوجته الآلهة موت وابنهما الآله خنسو إله القمر. وعرف منذ الفتح العربي باسم الكرنك بمعنى الحصن. ويبدأ المعبد بطريق للكباش ممثلاً للإله آمون، وهنا يرمز لقوة الخصب والنماء، وقد نحت تحت رءوسها تماثيل تمثل الملك رمسيس الثاني.
نستهل زيارة المعبد بالمرور من الصرح الاول الذي يرجع إلى الملك نحتبو (الأسرة 30) ومئة إلى الفناء الكبير، ويوجد على يمين الداخل ثلاث مقاصير لثالوث طيبة من عهد سيتي الثاني، وعلى اليسار يرى معبد رمسيس الثالث. يلي ذلك بقايا الصرح الثاني ومنه إلى صالة الأعمدة الكبرى التي تحتوي على 134 عموداً، ويلاحظ أن صفي الأعمدة التي تتوسطها تتميز بارتفاعها عن باقي الأعمدة.
ويفضي بنا المكان إلى بقايا الصرح الثالث حيث تقف أمامه مسلة تحتمس الأول ومنه إلى بقايا الصرح الرابع، وتتقدمخ مسلة حتشبسوت ثم تشاهد بقايا الصرح الخامس ومنه إلى قدس الأقداس. وفي نهاية الجولة تصل إلى الفناء الذي يرجع إلى عهد الدولة الوسطى ومنه إلى صالة الاحتفالات الضخمة ذات الأعمدة وترجع إلى عهد تحتمس الثالث.
البحيرة المقدسة
وتقع خارج البهو الرئيسي حيث يوجد تمثال كبير لجعران من عهد الملك امنتحسب الثالث، وكانت تستخدم في التطهير.
برنامج الصوت والضوء في معبد الكرنك
يروي هذا البرنامج عن طريق العرض الباهرة قصة بناء هذا الأثر الرائع بالكلمة والضوء واللحن والموسيقى. ويتم العرض مرتين يومياً ويشهده المتفرجون من المدرجات المعدة لذلك، ويقدم برنامج العرض باللغات الإنكليزية والفرنسية والعربية والألمانية.
متحف الأقصر
يقع بين معبدي الأقصر والكرنك، ويضم المتحف المجموعات الأثرية الفرعونية التي عثر عليها في مدينة الأقصر والمناطق المجاورة.
ثانيا: آثار الضفة الغربية
تمثالا ممنون
هما كل ما تبقى من معبد تخليد الذكرى للفرعون أمنتحب الثالث، ويصل ارتفاع الواحد نحو 20 و19 متر. وقد أطلق الإغريق هذا الاسم عندما تصدع التمثال الشمالي منهما وأخرج صوتا فشبهوه بالبطل الأسطوري ممنون الذي قتل في حرب طروادة وكان ينادي أمه أيوس إلهة الفجر كل صباح، فكانت تبكي عليه وكانت دموعها الندى.
مقابر وادي الملوك والملكات
وهم المقابر التي أمر ملوك وملكات الدولة الحديثة بنحتها في باطن الصخر في هذا الوادي لتكون بمأمن من عبث اللصوص، وتتكون من عدة غرف وسراديب توصل إلى حجرة الدفن. وأهم هذه المقابر:
مقبرة توت عنخ آمون، مقبرة سيتي الأول، مقبرة أمنتحب الثاني، مقبرة رمسيس الثالث، مقبرة رمسيس السادس، مقبرة حورمحب، مقبرة تحتمس الثالث.
أهم مقابر وادي الملكات: مقبرة الملكة نفرتاري زوجة رمسيس الثاني.
معابد تخليد الذكرى
1- معبد الدير البحري، شيدته الملكة حتشبسوت لتؤدي فيه الطقوس التي تفيدها في العالم الآخر. أما الدير البحري فهو اسم عربي حديث أطلق على هذه المنطقة في القرن السابق الميلادي بعد أن استخدم الأقباط هذا المعبد ديراً لهم. وتكون المعبد من ثلاثة مدرجات متصاعدة يقسمها طريق صاعد.
2- معبد الرمسيوم، وهو معبد تخليد الذكرى لرمسيس الثاني ومسجل على جدرانه معركة قادس.
3- معبد مدينة هابو، وهو معبد تخليد الذكرى للملك رمسيس الثالث وبه مناظر وبنية حربية في حالة جيدة من الحفظ، ولا زالت ألوانها زاهية.

ومن أهم مقابر المنطقة:
- مقابر الأشراف: وأهم ما تنقله لنا مظاهر الحياة للنبلاء وعائلاتهم.
- مقبرة نخت: تظهر نقوشها مدى رقي الفنان المصري.
- مقبرة مننا: كاتب الضياع الملكية في عهد الملك تحتمس الرابع.
- مقبرة رع مس: أحد كبار رجال الدولة في عهد أمنتحب الثالث وأخناتون، وداخل المقبرة نقوش تمثل أخناتون وزوجته نفرتيتي.
ويستطيع زائر الأقصر أن يشاهد معبد دندرة ومعبد إسنا:
معبد دندرة
ويقع على البر الغربي لمدينة قنا حوالى 60 كلم شمال الأقصر، وهو من المعابد اليونانية الرومانية. وقد بدأ بناءه الملك بطليموس الثالث وأضاف إليه كثير من البطالمة الأباطرة الرومان، وبه منظر شهير يمثل الملكة كليوباترة وابنها سيزاريون ابن يوليوس قيصر، وتشتهر سقوفه بالمناظر الفلكية العديدة التي تضم الأبراج السماوية.
معبد أسنا
يقع جنوب مدينة الأقصر وبه بهو تحفه الأعمدة. ذكر فيه أشهر الأباطرة الرومان الذين قدموا لزيارة مصر وتقديم القرابين لآلهتها.
ومن المعالم الدينية بالأقصر: مسجد أبي الحجاج الأقصر بداخل معبد الأقصر، والكنيسة القبطية المجاورة للمسجد بنفس معبد الأقصر.
أما الأديرة، فهناك دير الشايق ويبعد 7 كلم شمال المدينة، دير مار جرجس ويقع بالبر الغربي، ودير المحارب ويقع على بعد 4كلم من الميناء بالبر الغربي.
__________________
كيف يصبح إسمك тнє ємρєяσя ؟ عليك اولا ان تكون ‏عاشق التحدي وأن تكون دائما ‏@ مع الله @ ف معرفتى بالماضى أقل كثيرا من استيعابى ل ‏الأمل القادم لذا سأتسلح وأنتم معى ب درر العلم وسأكون دائما عالى طموحى فمثل الامبراطور الحق ك ‏@مثل الثريا@



وداعاً أخى رآسيم
وداعاً أختى سنوات الضياع
رحمكم الله .. سنتذكركم دائما
وندعوا لكم بالمغفرة والرحمة
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مصر, الله, السياحة, النحل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تاريخ المغرب (( اوبريت عاش العرب)) (فلسطينيه عاشقةالحرية) التاريخ 9 October 9, 2010 03:38 PM
اوبريت عاش العرب......آسف د. احمد لورانس1 بوح الاعضاء 17 April 17, 2010 06:19 PM
أسف للمنتقدين لن يموت العرب وإن متنا نحن ... " اوبريت عاش العرب " @ مع الله @ بوح الاعضاء 15 April 13, 2010 04:17 AM
الله اكبر ادخلوا مصر ان شاء الله امنين @abdelrahman@ قناة الاخبار اليومية 1 November 13, 2009 03:07 PM


الساعة الآن 06:52 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر