فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الحياة الاجتماعية > الاسرة والمجتمع

الاسرة والمجتمع الاسره و المجتمع , توطيد العلاقات الاسريه, التربيه و حل المشاكل الاسريه و المشاكل الاجتماعيه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم October 19, 2007, 02:45 AM
 
مخدر القشطه بالجامعه

لازالت قضية "القشطة" المخدرة التي انتشرت بشكل خاص بين فتيات الجامعات والكليات، تتفاعل داخل المجتمع السعودي بفعل الأضرار التي لا تتوقف عند انقطاع الفتاة عن التحصيل العلمي، بل يصل في بعض الأحيان إلى تشردها وفقدانها عذريتها، في ظل علاقات مشبوهة. فقد قررت وزارة الداخلية السعودية بالتنسيق مع الجهات المعنية تكثيف حملات التوعية في كافة مناطق السعودية لمحاصرة وتحجيم ظاهرة تعاطي طالبات الجامعات والكليات لهذا المخدر.

وكانت صحيفة "الوطن" السعودية قد نشرت في ديسمبر ويناير 2004 ما مفاده انتشار تعاطي حبوب "القشطة" المخدرة بين طالبات المدارس والجامعات والقبض على حاج بنجلاديشي حاول ترويج المخدر عبر المطار وضبطت مليون حبة مخدرة مخبأة في عبوات معجون الطماطم.

ويسبب هذا النوع من الحبوب المخدرة فور تعاطيها دوخة ونعاسا ويؤدي إلى فقدان الذاكرة المؤقت، وقد يتطور الأمر إلى غيبوبة في حالة زيادة الجرعة. كما تتسبب في حالة تعاطيها مع مادة الهيروين في هبوط حاد بالدورة الدموية، قد يؤدي إلى الوفاة.

وتم تنفيذ أكثر من 6 محاضرات بكليات البنات بمكة المكرمة بجميع أقسامها، ألقتها مديرة القسم النسائي بإدارة مكافحة المخدرات في جدة الدكتورة عبلة حسنين التي حذرت من أخطار التعاطي. وكان من بين الحضور أعضاء هيئة التدريس والطالبات في الكليات، وفي نهاية كل محاضرة، تم فتح باب الحوار للرد على استفسارات الطالبات. وتم خلال المحاضرات عرض أنواع مختلفة من المخدرات وحبوب "القشطة" وكيفية اكتشاف المدمن أو المدمنة والآثار الناتجة عن إدمان المخدرات وكيفية العلاج منها.

فتيات يفقدن عذريتهن بسبب "القشطة"

وقد تحدثت فتاتان فقدتا عذريتهما نتيجة الإدمان على حبوب "القشطة" إلى صحيفة "الوطن" السعودية الأربعاء 14-12-2005، وكشفتا كيف بدأتا هذا المشوار، الذي أضر بهما كثيرا، حيث قالت (ل.ص) وعمرها (21 عاما)، إنها عاشت مع زوج أم لا يرحم وتعرضت للعنف والضرب والإساءة، حتى وصل الأمر بأمها أن سافرت بها إلى جدة، للعيش مع أخيها غير الشقيق، وما إن وصلت هناك، حتى اكتشفت أنه مدمن على الحشيش وكثير السهر مع الأصحاب فكانت تنتهز فرصة مغادرته لتبحث عن السجائر الملغومة بمادة الحشيش. ثم قطعت خطوة أخرى على طريق الضياع بتعرفها على صديق لأخيها زارها على حين غرة وهي تعاني من صداع شديد، حيث عرض عليها حبوبا بيضاء صغيرة فتناولتها وراحت في غيبوبة أفاقت منها على كارثة فقدانها أغلى ما تملكه الفتاة.

وتقول الفتاة الأخرى، (خ،خ) وعمرها (20 عاما)، إن أمها دخلت السجن بسبب قضية حقوق مدنية، ولم يكن هناك من يتكفل بها، حيث تعرفت على شاب أقسم لها إنه يريد الزواج منها، وإنها هي الفتاة التي يبحث عنها، حتى استدرجها إلى منزله وناولها تلك الحبوب التي جعلتها لا تعلم أين هي، وفعل فعلته، وتركها ورحل دون أن تعلم عنه شيئاً. بعدها دخلت عالم الإدمان، وراحت تبحث عن الحبوب المخدرة في كل مكان.
__________________



pinky girl **
بارك الله فيك وجعلها في ميزان حسناتك

رد مع اقتباس
  #2  
قديم October 24, 2007, 09:05 PM
 
رد: مخدر القشطه بالجامعه

لاحول ولاقوه الا بالله
الله يحمي بناتنا من كل سوء ويرد كيد الحاقدين في نحورهم
كل الشكر والتقدير لك skro
تقبلي مروري
رد مع اقتباس
  #3  
قديم October 27, 2007, 04:42 AM
 
رد: مخدر القشطه بالجامعه

يسلمو عالموضوع المهم والخطير
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
محير, القشطه, بالجامعه

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تسعة أساليب إدارية ناجحة .. لاتنس انك مدير !! admin علم الإدارة والاتصال و إدارة التسويق و المبيعات 8 October 4, 2009 12:20 AM
مدير مدرسه يصفع طالبا فيصيب طبلة اذنه فجر الكويت أرشيف الأخبار اليومية 12 March 18, 2006 03:02 AM


الساعة الآن 07:16 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر