فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم February 25, 2006, 10:28 AM
 
العين وما ادراك ما العين

مرحبا بكم في مدينة العين
هي أكبر مدن إمارة أبوظبي وتعتبر مدينة سياحية من الطراز الأول ، وتبعد عن مدينة أبوظبي حوالي 140 كم وتزخر بالحدائق الخضراء والاستراحات الجميلة ، وتتميز بنظافة شوارعها وجمال التنسيق والهدوء ..
في العين تجد الشواهد الثابتة التي تدل على أصالة شعب الإمارات وعمق اتصاله بالتاريخ من خلال مجموعة الحصون والقلاع التي تحولت الآن إلى مزارات سياحية يفد إليها السياح من مختلف الأصقاع ليشاهدوا على الطبيعة الآثار الخالدة لشعب الإمارات .
وزائر مدينة العين يمكنه الاستمتاع بالهدوء والراحة في مرافقها السياحية من شاليهات وموتيلات واستراحات راقية ، كما تتيح له حديقة ألعاب الهيلي وحديقة الحيوانات قضاء أوقات سعيدة برفقة العائلة.
ويحرص المسؤولون في المدينة على توفير كل متطلبات الراحة والاستجمام ، وبناء وتطوير المدينة باستمرار ، فهناك مطار العين الدولي ومشروع جبل حفيت السياحي الذي يقام على ارتفاع 1300 قدم على الجبل ويمكن لعشاق الآثار قراءة بعض الصفحات المجيدة من تاريخ شعب الإمارة في متحف العين الذي يضم عدداً كبيراً من الشواهد الأثرية النادرة.

السياحة في العين
تتميز مدينة العين بوجود العديد من المرافق السياحية المتنوعة فيها من أبرزها متحف العين وحديقة الحيوان والأحياء المائية ومدينة ألعاب الهيلي العالمية ومنتجع عين الفايضة السياحي والمياه المعدنية في وادي مبرزة وجبل حفيت ، إضافة إلى المناطق الأثرية المهمة والحدائق والمسطحات الخضراء التي تشتهر بها مدينة العين.
وعززت مدينة العين مكانتها السياحية بتنظيمها مهرجان الربيع السنوي الذي بات سمة بارزة من أنشطتها السياحية حيث يجذب هذا المهرجان أكثر من 130 ألف زائر كل عام من داخل الدولة وخارجها ، وكذلك مهرجان العين للتسوق الذي تنظمه جمعية التراث الشعبي في الدولة.

وتضم مدينة العين أربعة فنادق كبيرة وهي فندق الهيلتون والإنتركونتننتال وفندق العين روتانا الجديد والذي يشكل إطلالة جديدة تسهم في دعم الحركة السياحية ، ويضم الفندق الجديد الذي تكلف 100مليون درهم 100 غرفة فاخرة و18 جناحاً و8 شاليهات ، إلى جانب المرافق السياحية والرياضية والترفيهية التي تستحوذ على مساحة كبيرة من المساحة الكلية من الفندق الذي تبلغ مساحتة 25 ألف متر مربع ، وقد تم إنشاء ثلاث صالات عرض حديثة للسينما في عام 2000 لتكون الأولى من نوعها في مدينة العين.

بالإضافة إلى هذه الفنادق الكبيرة هناك فندق جبل حفيت الموجود في قمة الجبل والذي تم افتتاحه في سنة 2003 ليكون داعماً للحركة السياحية في منطقة العين وخصوصاً في منطقة جبل حفيت وما يحيط بها من مناطق جميلة مثل عين الفايضة وحديقة الحيوانات ومنطقة مبزرة الخضراء ونعمــة وغيرها من المناطق الخضراء ..

مدينة ألعاب الهيلي
تقع في مدينة العين ، وتعد أكبر حديقة ترفيهية في المنطقة وهي مخصصة لهواة المرح والألعاب والتسلية ، وتقوم على مساحة 80 هكتارا ً ، تزخر بعدد كبير من الألعاب التي تجعل الزائر يقضي يوما ً ممتعا ً ينسى فيه هموم الحياة ومتاعب العمل ، وقد تم تزويد المدينة بالعاب للأطفال ، وأخرى للكبار وقطار كهربائي يسير لمسافة 3,5 كيلو مترات حول حديقة المدينة . كما تضم مدينة ألعاب الهيلي بحيرة قوارب كبيرة وألعابا ً مختلفة للكبار فوق 15 عاما ً مثل القطار الهوائي ، وسيارات التصادم الكبيرة والصغيرة ، ولعبة الموتوسيكلات ولعبة الطائرات الرأسية ولعبة الرحلات الفضائية .
وتتيح الرسوم الرمزية لدخول مدينة العاب الهيلي للزائر الاستمتاع بجميع الألعاب بدون تحديد للوقت أو العدد وتتوافر في الحديقة كثير من الخدمات إلى جانب المأكولات والمرطبات ، ويقام على أرضها سنويا ً مهرجان العين السياحي الذي يجذب نحو 120 ألف زائر من داخل الدولة وخارجها.

جنة عين الفايضة
بعيداً عن ازدحام وضجيج السيارات وعلى مسافة عشرين كيلومترا من مدينة العين على خطوات من جبل حفيت هناك جنة عائلية تستحق الاستكشاف ، واحة خضراء تجسد نقطة سياحية متكاملة تعرف ب "عين الفايضة" وهي عبارة عن حدائق غناء واسعة ، تضم عددا ً من الشاليهات مطوقة ببحيرة مساحتها ثلاثة كيلومترات تتوافر فيها قوارب "دواسية" للنزهة هي الوحيدة في دولة الإمارات .
وجمال عين الفايضة ليس له حدود ، فيها حدائق للعائلات والأطفال ، ومياه ينبوع هادئة تتوسطها نافورة يخرج منها الماء بألوان تسحر العيون وتزيد من الشهية للطعام الذي تقدمه مطاعم حفيت وبيتزا الفايضة والمطعم الإيطالي ومطعم الوجبات السريعة .
وهناك تسهيلات رياضية متنوعة في النادي ومسبح وقاعة بولينج ، بالإضافة إلى قاعة مجهزة لحفلات الزواج والمناسبات الأخرى .



وهذي بعض الصور لمدينة العين















متحف العين الوطني





حصن قلعة المريجب





(فندق روتانا) يعتبر من افضل الفنادق في المدينه





جبل حفيت ومنطقة مبزره الخضراء تعتبر من اجمل المناطق السياحيه في الدوله
























































(فندق ميوكيور جراند) ويوجد في قمة جبل حفيت





بحيرة القوارب في منطقة مبزره








انشاءالله عيبتكم الصور وانشاءالله ما اكون ظلمت مدينة العين بهالصور وادري اني ظلمتها لانها في الواقع احلى واجمل واروع






العين روحي وكيف الروح أنساها .. لا غابت الروح يبقى مدفني فــيـهــا

إن رحت عنها وضامي مشربي ماها .. غصبٍ عليه تهل العيـــــــن تبكيها

أرضي وداري بوسط القلب مفلاها .. إن غابت الشمس نورالحب يضوّيها

العيــــن أمي ودايم أطــلب ارضـاها .. العـيـن زهره وتسلم إيد ساقــــيــــها




الله يرحم ابوي زايد ويغفرله ما ننسى فضله بتحويل الصحراء القاحله الى جنه خضراء
__________________
أطفي شموع الفرح وأطفيها
في عيد ميلاد داري واحتفل فيها
كل عام وانتي عروس الكون ياداري
كل عام وانتي قصيدة حب أغنيها

  #2  
قديم February 25, 2006, 04:29 PM
 
مشاركة: العين وما ادراك ما العين

مشكوره حبيبتي روح زايد على المعلومات عن العين دار الزين 000


من جد نفسي اروووح لها 00
  #3  
قديم February 25, 2006, 04:35 PM
 
مشاركة: العين وما ادراك ما العين

حياج الله حبيبتي وانا بعد نفسي تنورينا بزيارتج
مشكوره على المرور يا قلبي...
__________________
أطفي شموع الفرح وأطفيها
في عيد ميلاد داري واحتفل فيها
كل عام وانتي عروس الكون ياداري
كل عام وانتي قصيدة حب أغنيها

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
العين, ادراك, ولا

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الماء الابيض في العين مجموعة أنسان مقالات طبية - الصحة العامة 7 January 2, 2013 06:47 PM
كحل العين روح زايد مجلة المكياج والعطور 22 March 20, 2009 09:56 PM
مكياج العين حسب شكل العين halaa مجلة المكياج والعطور 13 January 22, 2009 04:07 AM
التحديق فى شاشات الكمبيوتر خطر على العيون بو راكان النصح و التوعيه 0 June 13, 2007 12:51 PM


الساعة الآن 07:11 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر