فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم October 15, 2007, 10:28 PM
 
Moon ما هو مرض الرئيان الذي سبب وفاة ابو غالب وابنه ادخلو واعرفو معناه بالتفصيل >>>>>

ما هو الريئان سبب وفاة زوجة أبو غالب وابنه من باب الحارة؟


لا شك إن الغالبية متابعي مسلسل باب الحارة تساءلوا ما هو مرض" الريئان" الذي وصفه حكيم الحارة أبو عصام لابناءه أثناء سرده قصة أبو غالب الذي فقد زوجته التي أصيبت بالمرض وتوفيت وابنها لفشل العلاج.



ووصف ابو عصام المرض بانه مرض معدي , ويكفي ان تلمس مريضا به حتى تصاب بالمرض,والعلاج بالأعشاب الذي قدمه ناجح في الحالات السهلة ,وهذا المرض ممكن ان يكون مميتا في الحالات الصعبة.
وبما ان الجيل الشباب يجهل معنى هذا المرض بالمصطلحات الحديثة ، والمقصود من هذا الاسم مرض السل الذي انتشر تلك الفترة , لهذا توجهنا إلى خدمات الصحة الشاملة – كلاليت للحصول على بعض المعلومات عن مرض السل فأجابنا الدكتور قاسم كيال – أخصائي طب العائلة والأطفال :" مرض السل يصيب مختلف أجزاء الجسم وبصورة رئيسية الرئتين والجهاز التنفسي ".
واضاف :"
وهو معدي. مثل الزكام. عند استنشاق الجراثيم المسسببة للمرض تدخل الجسم ، والدورة الدموية توصلهالى الكليتين، الكبد والرئتين، حيث تبقى مدة ثم تبدأ أعراض المرض بالظهور".
وتابع :"من الحقائق التي أوردتها منظمة الصحة العالمية فان السل اودى بحياة 6ر1 مليون نسمة في عام 2005، غالبيتهم في الدول الفقيرة التي لا تزال تعاني منه.يوجد لهذا المرض تطعيم يساعد على الوقاية ، وهو أول تطعيم يعطى للأطفال بعد الولادة مباشرة".
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
>>>>>, مرض, معناه, الذي, الرئيان, ابن, ادخلو, بالتفصيل, سبب, عامة, وابنه, واعرفو, وفاة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
@@شاهد صورة الكافر الذي سب النبي محمد وصورة الأسد الذي قتله @@ TrNeDo قناة الاخبار اليومية 23 December 10, 2010 12:16 AM
أثاث منزلي من ............ وادخلو واعرفو ... { ضَے سماآهُم ..! الفنون الجميله 29 February 17, 2009 01:40 PM


الساعة الآن 08:12 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر