فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > اقسام الحياة العامه > قناة الاخبار اليومية

قناة الاخبار اليومية اخبار العالم , الاخبار العربية , الاخبار المحليه -( تُمنع الاشاعات والاخبار الغير الموثوقه )-

الإهداءات



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم March 16, 2010, 06:37 PM
 
Angry إصابات في صفوف الفلسطينيين خلال مواجهات مع قوات الاحتلال ضد تدشين "كنيس الخراب" ومشعل يحذر

إصابات في صفوف الفلسطينيين خلال مواجهات مع قوات الاحتلال ضد تدشين "كنيس الخراب" ومشعل يحذر اسرائيل من "اللعب بالنار"

الثلاثاء مارس 16 2010 مواجهات بين شبان فلسطينيين والشرطة الاسرائيلية في القدس

القدس، غزة، دمشق - ، وكالات - تواصلت المواجهات بين الفلسطينيين وجنود الاحتلال في مدينة القدس والضفة الغربية لليوم الرابع على التوالي، مع استمرار حملة التنكيل التي تنتهجها السلطات الإسرائيلية بحق المقدسيين منذ يوم الجمعة الماضي، في وقت دعا الفلسطينيون إلى "يوم غضب" احتجاجاً على إقامة "كنيس الخراب»"، الذي افتتح مساء أمس على بعد أمتار من المسجد الأقصى، والذي يمهد لاقامة الهيكل اليهودي المزعوم على انقاض الاقصى.

وذكرت مصادر طبية أن 40 فلسطينيا على الأقل يعالجون في مستشفيات بالقدس الشرقية. كما قالت الشرطة الاسرائيلية أن اثنين من عناصرها أصيبا.

وشهدت أحياء الطور ورأس العمود ومخيم شعفاط والعيسوية في القدس المحتلة مواجهات بين المواطنين والاحتلال. وذكر شهود عيان أنّ شرطة الاحتلال داهمت حي العيسوية وطاردت الشبان بعدما أطلقت عليهم القنابل الصوتية وقنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي.

كذلك، أغلقت شرطة الاحتلال شارع صلاح الدين وسط القدس بعدما رشقه المتظاهرون بالحجارة، كما اتخذت تدابير مشابهة في حي شعفاط، فيما فرضت إغلاقاً تاماً لحاجز قلنديا العسكري الذي يصل بين القدس ورام الله.

ونشرت الشرطة الإسرائيلية 2500 شرطي في القدس الشرقية والبلدة القديمة تحسباً لأي تظاهرات فلسطينية احتجاجا على تدشين "كنيس الخراب". وأعلنت الشرطة أنها ستواصل إغلاق أبواب الحرم القدسي أمام المصلين ممن دون سن الخمسين،. ومددت وزارة الدفاع الإسرائيلية الإغلاق التام المفروض على الضفة الغربية حتى منتصف ليل الأربعاء، فيما ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن الشرطة نصبت حواجز على الطرق المؤدية من شمال فلسطين المحتلة إلى القدس لمنع وصول الفلسطينيين إلى المدينة.

وفي الضفة الغربية، جُرح عشرة طلاب فلسطينيين خلال مواجهات جنود الاحتلال عند حاجز عطارة شمال رام الله. وجرت المواجهات خلال تظاهرة دعت إليها الأطر الطلابية في جامعة "بيرزيت" احتجاجا على الإعلان عن تدشين "كنيس الخراب". وقال مصدر في أجهزة الأمن الفلسطينية إن ثلاثة طلاب بينهم فتاة أصيبوا بالرصاص الحي، فيما أصيب الآخرون برصاص مطاطي.


وفي غزة، نظم اعتصام جماهري بدعوة من وزارة الأوقاف
مسيرات غضب في غزة احتجاجا على قرار تدشين كنيس يهودي في القدس

والشؤون الدينية المقالة أمام مقر المجلس التشريعي. وكان في استقبال آلاف المحتشدين الغاضبين نواب المجلس التشريعي ووزراء الحكومة المقالة في غزة وقادة القوى والفصائل الوطنية والإسلامية.

في هذه الأثناء، افتتحت جماعات يهودية متشددة "كنيس الخراب»"، وسط انتشار أمني مكثف، وذلك بمشاركة رئيس الكنيست روفن ريفلين وعدد من الوزراء في حكومة بنيامين نتنياهو وكبار حاخامات إسرائيل.

وفي ذروة هذا التوتر، ساهم الزعيم الروحي لحركة "شاس" الحاخام عوفاديا يوسف في عظته الدينية في تفسير السياسة التي ينبغي أن تدأب عليها حكومة اليمين. وقال إنه «"في القدس لا يسكن سوى شعب إسرائيل. والسور يكرس قداسة المكان. ولا يسكن في المكان سوى اليهود. وكل الأغيار جميعا، سيأتي المسيح ويحرقهم كلهم، هكذا دفعة واحدة ويلعن أباهم". يذكر أن وزير الداخلية إيلي يشاي وبقية وزراء حركة "شاس" يتبعون تعاليم وتوجيهات عوفاديا يوسف.

يوم غضب

ودعت حركة "حماس" إلى اعتبار اليوم الثلاثاء "يوم غضب ونفير عام" احتجاجا على تدشين "كنيس الخراب". ودعت الحركة "الشعب الفلسطيني في أماكن وجوده كافة، وأهلنا في القدس المحتلة والشعوب العربية والإسلامية، إلى التحرك نصرة للقدس والأقصى". وتابع البيان أن "إعلان الاحتلال عن تدشين ما يسمى كنيس الخراب اليوم بالقرب من أسوار المسجد الأقصى، ليكون مقدمة وتوطئة لوضع الحجر الأساس للهيكل الثالث المزعوم، يعد سرقة للمعالم الإسلامية وجريمة بحق القدس والأقصى".

ودعا رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني عزيز دويك، الرئيس محمود عباس، إلى دعوة المجلس التشريعي للانعقاد في أقرب وقت ممكن لبحث ما تتعرض له مدينة القدس من انتهاكات إسرائيلية، مطالباً القمة العربية المقبلة بتبني استراتيجية عربية ملزمة تمنع تهويد القدس وتضمن بقاء أهلها فيها.

من جهته، دعا المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين الفلسطينيين إلى شد الرحال للمسجد الأقصى، والصلاة فيه لمواجهة المخاطر الحقيقية التي تهدده حاليا من قبل المتطرفين اليهود، محذراً من أن الأيام المقبلة ستشهد تصعيدا خطيرا ضد المسجد.

من جهتها، هددت "كتائب عز الدين القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، الثلاثاء برد "مؤلم" على

شبان فلسطينيون يرشقون جنود الاحتلال بالحجارة في القدس

الاجراءات الاسرائيلية في القدس، ولا سيما تدشين كنيس "الخراب" في القدس الشرقية.

وقالت "القسام" في بيان تلقت وكالة (فرانس برس) نسخة عنه "اننا في كتائب القسام ننظر بخطورة بالغة ونراقب ما يجري في القدس المحتلة عن كثب وندرس سبل الرد على ذلك بما يحقق النصرة للاقصى ويؤلم الاحتلال".

واكد البيان المذيل بتوقيع الناطق باسم "القسام" ابو عبيدة، "ان المقاومة الفلسطينية والمجاهدين في الضفة الغربية هم الاقدر على تحديد سبل الرد من هناك على هذا العدوان الصهيوني السافر على المقدسات، ولا نظن ان ابناء شعبنا هناك سيقفون مكتوفي الايدي امام هذا الاجرام العنصري المقيت".


بدوره، حذر المتحدث باسم حركة "فتح" أسامة القواسمي من إقدام إسرائيل على تدشين "كنيس الخراب"، معتبراً أنّ هذه الخطوة تشكل "ضربة ثانية قاضية لمساعي الإدارة الأميركية والجهود الدولية لاستئناف المحادثات"، فيما اعتبر رئيس دائرة القدس في منظمة التحرير الفلسطينية احمد قريع أنّ «"المساس بالمسجد الأقصى هو مساس بأمن المنطقة برمتها".

بدوره، حذر مسؤول ملف القدس في حركة "فتح" حاتم عبد القادر من أنّ "أي محاولة لدخول المسجد الأقصى من قبل اليهود المتطرفين ستشعل لهيب المنطقة كلها، ولن يقتصر على الأقصى أو مدينة القدس".


مشعل

وفي دمشق، قال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" خالد مشعل، خلال اجتماعه بالفصائل الفلسطينية، إن إسرائيل "تلعب بالنار" باتخاذها إجراءات تثير غضب الفلسطينيين في القدس محذرا من أن حكومة نتنياهو تسعى إلى إطلاق "شرارة لتفجير المنطقة".

وأضاف مشعل: "نحذر المجتمع الدولي والدول الكبرى والمساندة للكيان الصهيوني من خطورة ما ترتكبه إسرائيل"، معتبرا ما تقوم به في القدس "لعبا بالنار وإطلاق شرارة لتفجير المنطقة".

وحذر مشعل من خطورة "تدشين ما يسمى كنيس الخراب الذي يعتبرونه مقدمة لبناء الهيكل" معتبرا ذلك "سرقة للتاريخ وتزويرا للمعالم التاريخية والدينية للقدس". وشدد على أنّ الأمة الإسلامية «"لن تتخلى عن قدسها ومقدساتها. ومن يلعب بالنار فسيكوى بهذه النار ويتحمل تبعات ذلك".

بدوره، دعا الأمين العام لحركة "الجهاد الإسلامي" رمضان شلح، الجامعة العربية، إلى "إنهاء ما يسمى بالمبادرة العربية، وان تعلن وفاتها إلى غير رجعة"، محذراً من أنّ "العدو سيقدم على اقتلاع شعبنا من جذوره وترحيله ترحيلا جماعيا إلى خارج فلسطين إذا تسنى له أن يفلت بتهديد المسجد (الأقصى) وتقسيمه أو تهويده".

وفي عمان، دعت الحركة الإسلامية في الأردن إلى "يوم غضب إسلامي" دفاعا عن المسجد الأقصى. ودعا المراقب العام لجماعة "الإخوان المسلمين" في الأردن همام سعيد "شعوب العالم الإسلامي من اندونيسيا إلى طنجة" إلى أن "تهب دفاعا عن مسجدها الأقصى وعن مسرى نبيها".

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طبيب مصري يحذر من لقاح "إنفلونزا الخنازير" ملاك الهدى مقالات طبية - الصحة العامة 2 October 19, 2009 02:17 AM
طبيب يحذر من خطورة "اندومي" على صحة الطفل ^ شغب كوري ^ مقالات طبية - الصحة العامة 9 May 29, 2009 10:13 PM
حلو القهوة"صفوف" dina23 وصفات الحلويات والعصائر و الآيسكريم 1 November 7, 2007 01:04 AM
تدشين أول فاتورة مشتركة "للمياه والكهرباء".. غداً الأحد بو راكان علم الاقتصاد 2 December 10, 2006 07:26 AM


الساعة الآن 06:52 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر