فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم March 14, 2010, 03:51 PM
 
إطلاق حملة الربيع للتبرع بالدم بالشرقية

تزامناً مع "أسبوع سلامة وأمان المرضى" الذي ينظمه مستشفى سعد التخصصي، يقيم بنك الدم بالمستشفى "حملة الربيع للتبرع بالدم" في الفترة من 13 وحتى 17 مارس الجاري.

وصرح الدكتور محمد السماك استشاري تشخيص ونقل الدم ومدير بنك الدم بسعد التخصصي أن بنك الدم كمثيله من أقسام المستشفى يحرص على ضمان أقصى معايير السلامة والجودة لمرضاه والمتعاملين معه، من خلال اتباعه لاشتراطات وزارة الصحة السعودية، وكذلك نظم ومعايير الجمعية الأمريكية لبنوك الدم، والتي منحت المستشفى اعتماد aabb مرتين متتاليتين على مدى خمسة أعوام.
كما مُنح المستشفى اعتماد كلية أطباء المختبر الأمريكية cap ثلاث مرات على مدى ستة أعوام، وكلها اعتمادات تؤكد أن المعايير المتبعة بالمستشفى تضمن أقصى درجات الأمان في الدم المستخدم لعلاج المرضى.

وحول الشروط التي يجب توافرها في المتبرعين، أوضحت الدكتورة لبنى عبد المجيد استشارية بنك الدم بمستشفى سعد التخصصي أن هناك مجموعة من ضوابط التبرع، أهمها: ألا يقل عمر المتبرع عن 18 سنة، ووزنه عن 50 كيلو جرامًا، بجانب تمتعه باللياقة الصحية، وعدم إصابته بالأمراض المعدية، كذلك التأكد من نسبة تركيز الهيموجلوبين بالدم.
كما يتم إخضاع المتبرع للفحص الطبي لضمان سلامة الضغط والنبض ودرجة الحرارة، وهو ما يؤكد حرصنا ليس فقط على الحصول على دم سليم، ولكن أيضًا على سلامة المتبرع بالدم.

مما يذكر أن عملية التبرع بالدم تتم بطريقتين، إما التبرع الكامل بالدم بما يحتويه من مكونات، وتستغرق تلك الطريقة 15 دقيقة لإجرائها، أو التبرع بمكون واحد فقط كالبلازما أو الصفائح الدموية أو كرات الدم الحمراء عن طريق جهاز فصل مكونات الدم.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تقديم تسجيل الامن العام 1431 بالقصيم بمكة بالشرقية RooT وظائف شاغرة 2 March 11, 2010 01:43 PM
مبرمج تنمية بشرية nlp بالشرقية ! العديم النداوي طلبات الاعضاء 1 July 21, 2009 05:59 PM
3 شقيقات سعوديات يفتتحن أول مقهى نسائي بالشرقية ولايف أرشيف الأخبار اليومية 5 August 22, 2006 08:26 AM


الساعة الآن 03:28 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر