فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم March 11, 2010, 10:26 AM
 
عودة البصر لشاب سعودي عانى خمسة أعوام من فقدانه


أنهى نخبة من استشاريي مركز الصانع للعيون بالخُبر، بالتعاون مع مستشفى الملك خالد للعيون، معاناة شاب سعودي في أواخر الثلاثينيات من العمر، من فقدان للبصر استمر قرابة خمسة أعوام.

ووفقًا الدكتور "زهير خوقير" استشاري القرنية، ورئيس مركز الصانع للعيون، أن المريض قدم إلى المركز وهو يعاني من فقدان للبصر، نتج عن الشكل المخروطي الذي كانت تتخذه قرنية العين لديه، مما تسبب في حدوث انحراف وزيادة تحدب القرنية، ومع إهمال العلاج حدث ضعف شديد للبصر، ومن ثم فقدانه كليًا.

وأبان الدكتور "خوقير"، أن حالة المريض كانت في حاجة ماسة لزرع قرنية، حيث تبين من خلال الفحوصات أنه لا جدوى من العدسات أو النظارات الطبية، وذلك لأن الوظيفة الأساسية للقرنية تتركز في تجميع الضوء، ومن ثم تركيزه على الشبكية، وفى حالة حدوث خلل ما في هذه الوظيفة، فإن استبدال القرنية هو الحل الوحيد المتاح.

ومع توفير القرنية للمريض عبر مستشفى الملك خالد للعيون، تم على الفور إجراء عملية زرع للقرنية بنجاح ليعود المريض إلى حالته الطبيعية، وأشار الدكتور "خوقير" إلى أن نسبة الأمان في عمليات زرع القرنية أصبحت عالية جدًا، مرجعًا ذلك إلى التطور الذي لحق بالأجهزة والتقنيات الحديثة المتوفرة حاليًا بغرف العمليات.

جدير بالذكر أن الحالات التي يجرى لها عمليات لزراعة القرنية بخلاف القرنية المخروطية، هي تلك التي تعاني من وجود قرحة في القرنية أو ندبات بيضاء عليها أو حدوث الالتهابات أو في حال تعرض القرنية لحادث نتج عنه ثقب بها.

وأوضح استشاري القرنية بمركز الصانع للعيون، أنه بعد الجراحة بفترة قليلة تم نزع الخيط المصنوع من مادة النايلون، الذي يصل قطره إلى أقل من قطر رمش العين، لتثبيت القرنية الجديدة، إذ استطاع المريض بفضل الله عز وجل الرؤية بشكل جيد وممارسة حياته الطبيعية بسهولة.
رد مع اقتباس
  #2  
قديم March 12, 2010, 02:13 PM
 
رد: عودة البصر لشاب سعودي عانى خمسة أعوام من فقدانه

شكرا لك اخ بندر

ربنا يبارك فى ادارة واطباء وعاملى هذه المستشفى
شكرا لك على الخبر
__________________
كيف يصبح إسمك тнє ємρєяσя ؟ عليك اولا ان تكون ‏عاشق التحدي وأن تكون دائما ‏@ مع الله @ ف معرفتى بالماضى أقل كثيرا من استيعابى ل ‏الأمل القادم لذا سأتسلح وأنتم معى ب درر العلم وسأكون دائما عالى طموحى فمثل الامبراطور الحق ك ‏@مثل الثريا@



وداعاً أخى رآسيم
وداعاً أختى سنوات الضياع
رحمكم الله .. سنتذكركم دائما
وندعوا لكم بالمغفرة والرحمة
رد مع اقتباس
  #3  
قديم March 12, 2010, 10:45 PM
 
رد: عودة البصر لشاب سعودي عانى خمسة أعوام من فقدانه

يا سبحان الله
يعطيك العافيه ع الموضوع الرائع والمميز
يسلمو
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عودة اكلى لحوم البشر (صور دموية) مجموعة أنسان قناة الاخبار اليومية 28 January 24, 2012 03:04 PM
خمسة أعوام حسام زريبه معلومات ثقافيه عامه 1 December 26, 2009 11:37 AM
السجن و200 جلدة لشاب سعودي وفتاة ضبطا بمطعم @[email protected] قناة الاخبار اليومية 1 August 5, 2009 08:08 AM
معاتبة الصديق أهون من فقدانه lovebeam كلام من القلب للقلب 4 May 20, 2009 05:25 PM


الساعة الآن 02:23 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر