فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم March 10, 2010, 10:25 PM
 
كيف تختار عنوان لمشروع التخرج الخاص بك ؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


[IMG]https://ammartalk.com/wp-*******/uploads/2008/06/graduate.jpg[/IMG]

الكثير من الطلاب يعانون من مشكلة في اختيار عنوان لمشروع تخرجهم وبالتالي تعتبر هذه معضلة بالنسبة للطالب الذي سيتخرج ويرى أن الوقت يجري وليس لصالحه ، وبالتالي يعتبر العنوان عند الكثير من الطلاب من المعوقات الرئيسية لاختيار مشروع التخرج .



والحل كما هو مبين في الخطوات التالية :-




  • يمكنك إختيار عنوان لمشروعك من خلال تخصصك والمقررات التي بين يديك والتي أخذتها سابقا ، ستجد بين يديك الكثير من العنوانين والقضايا والأفكار التي تستحق أن تنشئ عليها بحثك وتضعها عنوان لمشروعك .





  • إذا إحترت كثيرا ولم تساعدك أفكارك في إيجاد العنوان الملائم لمشروعك ضمن تخصصك ، إرجع الى مكتبة الجامعة (يتوفر في مكتبة الجامعة ضمن منطقتك التعليمية ، فهرس لكافة المشاريع التي تم عملها في السنوات والفصول السابقة بحيث تندرج تحت كل تخصص مجموعة من العناوين للمشاريع التي قام بها الطلاب في السنوات السابقة .



  • إذا لم تساعدك الخطوة السابقة ، يمكنك اللجؤ الى المشرف الاكاديمي الذي سيتابع مشروع تخرجك خلال الفصل أي الدكتور الذي تم فرز اسمك في قائمته ( وبالتالي يمكن أن يساعدك في إختيار عنوان لمشروعك الخاص وإعطائك عدت عناوين بإمكانك إختيار ما يناسبك منها ).



  • وإذا لم تستفد من الخطوة السابقة ولم يسعفك الوقت بالرجوع الى المشرف ،بإمكانك اللجوء الى الإنترنت وبالتالي البحث عن مجال تخصصك وستجد الكثير من العنوانين ومن سينصحك بعنوان تستفيد منه .



هذا ما أستطعت أن أقدمه للطالب بحيث يستطيع تحديد هدفه من خلال عدة خطوات ربما يجد ضالته من خلالها .


شكرا وتمنياتي بالتوفيق للجميع

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فكره مميزه لمشروع التخرج ميارا طلبات الاعضاء 2 September 29, 2009 08:01 PM
بعد التخرج سالي سلام المواضيع العامه 14 September 29, 2009 12:44 PM
الازرق البحري advocate شعر و نثر 0 February 4, 2008 02:34 PM


الساعة الآن 12:48 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر