فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم March 5, 2010, 03:24 PM
 
رواية ( سامية فهمي ) من ملفات المخابرات المصرية ( حرب الجواسيس )

رواية ( سامية فهمي ) من ملفات المخابرات المصرية ( حرب الجواسيس )

رواية ( سامية فهمي ) بقلم الكاتب (صالح مرسي) هي من الروايات التي تروي تفاصيل حقيقية لواحدة من وقائع صراعات الجاسوسية الساخنة بين العرب واسرائيل .
وقد اعتمد المؤلف (صالح مرسي) في كتابتها على ملفات المخابرات المصرية لينسج واحدة من الروايات البديعة،
والمؤلف كما يعلم الجميع هو أشهر من نار على علم في هذا النوع من الروايات الخاصة بالجاسوسية فهو صاحب الرواية الخالدة ( رأفت الهجان ).
وفي رواية (سامية فهمي) هذه نكتشف كيف وقع شاب مصري في براثن المخابرات الإسرائيلية وصار عميلاً لهم رغماً عنه في زمن حرب النكسة 1967، ونتعرف على الأساليب الخبيثة للمخابرات الإسرائيلية وطرقها في تجنيد عملائها وتدريبهم.
الشاب المصري يدعى (نبيل سالم الجيزاوي) انساق ليقع في مستنقع الخيانة وحاول فيما بعد توريط خطيبته ( سامية فهمي ) وجرها إلى الهاوية لكنها استطاعت أن تتغلب على عاطفتها وداست على قلبها حين أحست بنوايا حبيبها الخائن وقررت ترجيح حب الأمة والوطن على الحب الشخصي وذهبت لتخبر عنه للجهات المختصة وتتعاون معهم للإيقاع به في قبضة العدالة...
وبالطبع برع الكاتب في تسمية روايته باسم ( سامية فهمي ) لأنها تستحق أن تخلد وتصبح اسماً محترماً يتردد صداه في تاريخ الأدب والحياة ولم يطلق اسم الخائن (نبيل) على روايته لكي يبقى اسم ذلك الخائن ساقطاً حتى بين أغلفة الكتب وعناوينها، ويظل اسمه في لائحة أعداء الأمة فقط.
( سامية فهمي ) تستحق أن تكون في قلوب الناس وعقولهم لأنها خاضت أعنف صراع بين العاطفة والواجب وانتصرت بعد أن تغلبت على أفخاخ رغباتها ونزواتها وسمت إلى سماء الفضيلة والخير في حين سقط ( نبيل ) في شرك رغباته وأطماعه وتردى إلى قاع الرذيلة والشر.. وصار عدواً لأهله.
ليس هناك ما هو أصعب من أن تتحول يد الحبيب العاشقة إلى قوة تسحب يد الحبيب إلى دماره .. وليس هناك ما هو أقسى من أن تختبئ بين ثنايا النظرات الولهى نوايا الأذى المهلكة! هكذا عاشت ( سامية فهمي ) أشقى الساعات لتتمكن في النهاية من الايقاع بحبيبها الخائن بين أيدي رجال الأمن المصريين بعد أن نصبوا له كميناً بارعاً أخرجه من وكره بمساعدتها.
وقد قام الكاتب ( صالح مرسي ) بتسمية كتابه بالبنط العريض ( أعنف صراع بين العاطفة والواجب )
وتحت العنوان عبارة
( سامية فهمي - سلمت خطيبها الخائن للمخابرات المصرية وكشفت أخطر شبكة تجسس اسرائيلية في أوربا ).
روابط الرواية:
الجزء الاول
Free File Hosting & Video Downloads, Free File Sharing, Online Friends Network - Ziddu

الجزء التانى
Free File Hosting & Video Downloads, Free File Sharing, Online Friends Network - Ziddu

الجزء التالت
Free File Hosting & Video Downloads, Free File Sharing, Online Friends Network - Ziddu
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اريد مذكرات صلاح نصر مدير المخابرات المصرية حماده h أرشيف طلبات الكتب 5 April 7, 2010 04:54 PM
الفيس بوك: وكر الجواسيس المتحرك! aziz427 النصح و التوعيه 1 February 7, 2010 10:04 AM
بئر الخيانة.للكاتب ابراهيم مسعود. من ملفات المخابرات المصرية اريج الزهوور كتب السياسة و العلاقات الدوليه 0 December 27, 2009 09:07 PM
مقبلات شامية بالصور ،اطباق شامية بالصور،طبخات شامية ،مقبلات شاميه بالصور AHD Ashour وصفات الطبخ 2 December 3, 2009 09:25 PM
طلب : رواية اسمهان لعبة الحب و المخابرات الملاك101 طلبات الاعضاء 0 June 22, 2009 09:04 PM


الساعة الآن 07:04 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر