فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم October 10, 2007, 09:10 AM
 
تحذيرات طبية ...... الإفراط في تناول "البندول" يؤدي إلى تسمم الجسم

خلال منتدى الصيدلة في مستشفى الملك سعود في عنيزة

تحذيرات طبية ...... الإفراط في تناول "البندول" يؤدي إلى تسمم الجسم



- عبد العزيز القرعاوي من عنيزة - 03/04/1428ه

حذر أطباء في الصيدلة، من الإفراط في تناول البندول (بارا سينتامول) وذلك لعدم قدرة الكبد على مجاراة المادة الموجودة في الدواء، وبين الأطباء، أن تناول ثماني حبات من علاج البندول (بارا سينتامول) يؤدي إلى تسمم الجسم خلال مدة تقل عن 24 ساعة.
وأوضح الدكتور أمير حامد مدير مركز التسمم في مستشفى التخصصي في بريدة، أن كثيرا من المرضى
يتساهلون في استخدام البندول دون النظر إلى عواقبه، لافتاً إلى أن تأثيره مرتبط بشكل مباشر بوزن الإنسان، فكلما قل وزن جسم المريض زادت قابلية تعرضه للتسمم. مستدركا في الوقت ذاته، أن البندول يعتبر من الأدوية الآمنة وغير المقلقة، لكنه يدخل في مرحلة الخطورة إذا زادت جرعته اليومية.
ودعا الدكتور أمير خلال منتدى الصيدلة الذي نظمته إدارة الرعاية الصيدلية في مستشفى الملك سعود في عنيزة أمس، إلى اتخاذ إجراءات سريعة وعاجلة، في حال تناول المريض جرعة زائدة من الدواء، وذلك من خلال الأدوية الكيماوية، والمتمثلة بالحقن الخاصة التي تقاوم المادة الأساسية للبندول، أو عن طريق استرجاع الطعام الموجود في المعدة يدويا.
وناقش المجتمعون في المنتدى الذي حضره أكثر من 200 مشارك من أطباء وفنيي صيدلة يمثلون القطاعات الصحية في المنطقة، الآفاق الحديثة للرعاية الصيدلية وتطبيقاتها، إضافة إلى محاضرات حول التسمم بدواء البندول (بارا سينتامول)، ومنشطات الدماغ وأيضا الأساليب الذكية الجديدة لمعالجة الأزمة والتعليم الصيدلاني المستمر.
من جهته، طالب الدكتور يوسف العومي إخصائي الصيدلة الإكلينيكية الصيادلة والفنيين بالاستمرار في التعليم بعد التخرج، والاطلاع على كل ما هو جديد، مؤكدا أنه يجب على المسؤولين في القطاعين الخاص والعام زيادة المنتديات والمحاضرات التي تسهم في تطوير الصيدلي وإحاطته بمستجدات علمه.
وشدد العومي على أهمية التنسيق بين الكليات الصحية والمستشفيات الحكومية في مجال تدريب الطلبة لإكسابهم الخبرات اللازمة في مجال عملهم ولتهيئتهم بطريقة صحيحة للدخول في تخصصهم.
إلى ذلك، تناول بعض الحضور قضية غياب إخصائيي الصيدلة عن المحاضرات، بسبب عملهم في القطاع الخاص، ودعا المجتمعين إلى تنظيم جديد لمحلات العطارة، بحيث تتولى إدارة الرخص الطبية مسؤولية الفسح لها، وتكون مهمتها بعد ذلك الإدارة والإشراف عليها ومتابعة ما تعرضه على المواطنين
__________________
يابحر خلني اجلس على شواطيك المملوءه قهر
خلني اواسيك بجيتي لكن مواساتي تكون باحزاني
جروحي يابحر عييت تداوي.. وجيتك كلي امل تشفيها
ادري يابحر ماملاك غير دمووع البشر
وهاذي عيوني تذرف من دمعها تايهه وماغيرك يحتويها
الله عليك يابحر غريب طبعك
-------------------
للتواصل عبر الاميل او الماسنجر
اسف على التاخر في الرد عليكم
رد مع اقتباس
  #2  
قديم October 10, 2007, 10:42 AM
 
رد: تحذيرات طبية ...... الإفراط في تناول "البندول" يؤدي إلى تسمم الجسم

قوى على الألم خفيف على المعدة
فما أسهل البنادول كلما أحسسنا بصداع تناولنا ه بكل سهولة دون قيد
شكرا على هذى المعلومة
__________________


رد مع اقتباس
  #3  
قديم March 9, 2011, 02:57 AM
 
رد: تحذيرات طبية ...... الإفراط في تناول "البندول" يؤدي إلى تسمم الجسم

شكرا والجرعة المميتة من البانادول هي 10 غ
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
البندول, الجزء, الإفراط, تحذيرات, تسأل, تناول, يوجد, طبية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المؤبد لأسترالية "طبخت زوجها وأكلته" خليفه المواضيع العامه 8 May 29, 2010 01:02 PM


الساعة الآن 05:54 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر