فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > اقسام الحياة العامه > السياحة و السفر

السياحة و السفر معلومات سياحية , السياحة العربية,سياحة حول العالم



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم March 3, 2010, 04:45 PM
 
شقق مفروشة الخبر

شقق مفروشة الخبر




الأولى وهي التي سكنتها شقق ميلان
اخذت شقه ثلاث غرف نوم ولفيس و حمامين اعزكم الله
بسعر 1100 ريال
وللعلم اخذت هذا السعر في موسم
يعني الأن اكيد ارخص


وهذي صور لها من تصويري الخاص
















وهذا رقمهم للحجز
0096638698888


والأخرى شقق مدهال وهي روعه ولكني لم اسكنها


وهذه بعض الشقق كلهل روعه

تفاصيل الشقة
الشقة دوبلكس بالدور ( 8 و 9 ) - 3 غرف نوم - الرسيبشن 3 قطع - 3 حمام - الارضيات رخام
تكييفات - تليفون - دش - الاسانسير موجود 2 - مفروشة بالكامل - جميع الكماليات



























الخبر ثاني أجمل مدينة عربية

الخبر من كلمة خبراء وتعني المياه المتبقية من الأمطار

تزخر المملكة بالعديد من المقومات والمكنونات التي تحمل الابعاد الدينية والاجتماعية والسياحية ذات المستوى الراقي.

كانت قرية صغيرة يسكنها بعض الصيادين وبعض البدو والبدو الرحل وبيوت من الطين متناثرة من هنا وهناك. وتأتي كلمة الخبر من كلمة خبراء وتعني المياه المتبقية من الأمطار, وفي الساحل تطلق كلمة الخبر كجمع لكلمة (خبرة) أي جماعة.
واليوم تعتبر مدينة الخبر ثاني اجمل مدينة عربية وتتميز بتطور فريد جعلها تتألق وتتربع في مدن المملكة وهي عروس المنطقة الشرقية تقع على الساحل الغربي للخليج العربي وتتميز بموقعها الجميل على شاطئ الخليج العربي وأصبحت ميناء مهما خاصة بعد بناء جسر الملك فهد وتبعد عن عاصمة المنطقة الشرقية مدينة الدمام 25 كيلومترا ومساحتها تبلغ 571 كيلومترا كما ان معظم سكانها يعملون فى مشروعات تجارية او فى شركة نفط العربية السعودية (ارامكو).
اول امارة بالخبر
تأسست اول امارة بالخبر عام 1359 ه وها هي تتوالي فيها مشاريع ضخمة وحركة تجارية مميزة حيث اصبحت مركزا حيويا وهاما من ناحيتين سكنية وتجارية وتلبي جميع خدمات واحتياجات المواطنين والمقيمين من رعاية صحية وتعليم ومن مدارس مميزة وجامعة الامير محمد بن فهد وكذلك الطرق والمواصلات التي تتميز بها مدينة الخبر ويقصدها متنزهون سواء سعوديين أو مقيمين من كل انحاء المملكة وغيرها من البلدان العربية وما لها من معالم رائعة وبنيانها الحديث وبكثرة الاسواق من مجمعات تجارية ضخمة بالإضافة الى اماكن ترفيهية ومنتزهات تتزايد في الخبر الى جانب منتجات شاطئ نصف القمر المعروف بالكثبان الرملية الناعمة ومياهه الدافئة حيث يمارسون رياضة الالعاب المائية والغطس فى البحر وكذلك صيد الاسماك وهي مكان ملائم للرياضيات البحرية.
الصعيد السياحي
وساعدت فعاليات السياحة التي تشهدها المنطقة الشرقية على جذب الزوار لمدينة الخبر، حيث إن سكان كل من الرياض والقصيم، بالإضافة إلى مدن الجبيل والإحساء والخفجي يزورون المنطقة بهدف السياحة لما تضمه المنطقة من مجمعات تجارية حديثة وكورنيش متطور، وخاصة بعدما تم افتتاح الواجهة البحرية التي تعد من أجمل الواجهات البحرية في منطقة الخليج. وتعد الخبر من أهم مدن المنطقة الشرقية على الصعيد السياحي، حيث تستحوذ على النصيب الأكبر من إجمالي الفنادق في حاضرة الدمام، ب70 في المائة من الفنادق ال15، تأتي بعدها مدينة الدمام، وتمثل العوائل النسبة الأكبر من النزلاء الذين قدرت نسبتهم ب80 في المائة بناء على التقديرات المتوقعة ومن تقديرات الأعوام السابقة.
ملتقى للعائلات السعودية والخليجية
وأصبحت مدينة الخبر ملتقى للعائلات السعودية والخليجية حيث تعتبر إحدى مناطق الجذب السياحي بالمملكة لما لها من شواطئ، تعد من أفضل الشواطئ السياحية على مستوى الخليج العربي، ومناطق سياحية عديدة من حدائق ومنتزهات وساحات خضراء ومدن ترفيهية ومراكز لألعاب الأطفال... وهذا ما يدفع الكثيرين لزيارتها في العطلات ومواسم الأعياد من داخل المملكة وخارجها وتحفل الخبر بالحدائق والمنتزهات حيث يبلغ عدد الحدائق الموجودة فيها 27 حديقة بالإضافة الى تركيب العاب ومظلات وملاعب رياضية.
ومن اهم معالمها:
1 – كورنيش الخبر: افتتحت فيه أخيراً الواجهة البحرية والتي أطلق عليها اسم متنزه الأمير فيصل بن فهد البحري، والذي يعد من الأماكن الفريدة في التنزه والترفيه، إذ يحوي مسطحات خضراء بتشكيلات بديعة إضافة إلى مدن ألعاب وأماكن ترفيه مسلية للأطفال.
2 - جسر الملك فهد ويربط هذا الجسر المملكة بمملكة البحرين ويبلغ طوله 25 كيلومترا وهو الطريق البري الوحيد لمملكة البحرين ويعتبر اكبر جسر فى منطقة الشرق الاوسط والثاني عالميا.
جسر الملك فهد هو جسر يربط بين المملكة ومملكة البحرين. افتتح رسمياً في 25 نوفمبر 1986 وسمّي نسبة إلى الملك فهد
أسهم هذا الجسر في تحقق العديد من الفوائد الاقتصادية والاجتماعية للبلدين الشقيقين -السعودية والبحرين- وكذلك لدول مجلس التعاون الخليجي
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إعلان ملتقى شباب الخبر 4 في الواجهه البحرية بكورنيش الخبر عزف الغروب النصح و التوعيه 7 March 10, 2010 06:41 AM
شقق مفروشة حلب Yana السياحة و السفر 0 March 2, 2010 04:05 PM
شقق مفروشة دبي Yana السياحة و السفر 0 February 28, 2010 06:15 PM
شقق مفروشة لبنان Yana السياحة و السفر 0 February 28, 2010 05:13 PM


الساعة الآن 03:15 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر