فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الموسوعة العلمية > معلومات ثقافيه عامه

معلومات ثقافيه عامه نافذتك لعالم من المعلومات الوفيره في مجالات الثقافة و التقنيات والصحة و المعلومات العامه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم February 23, 2010, 05:24 PM
 
Blackberry or iPhone البلاك برى أم ال آي فون

www.select-mob.com

ظهرت أجهزة التليفون المحمول منذ عام 1983 وأصبحت جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية وظلت تتطور حتى يومنا هذا من حيث التقنية والشكل والاستخدامات.
اليوم أصبح للمستهلك حرية اختيار أجهزة المحمول التى تناسبه من حيث الاستخدامات كالانترنت والمكالمات المرئية وخاصية تحديد المواقع GPS . وأصبحت أجهزة التليفون المحمول الذكي Smart phones هي مستقبل الاتصالات اللاسلكية وزاد الإقبال عليها وبالرغم من تعددها إلا أن أجهزة البلاك بيري Blackberry وال آي فون iPhone هي أكثرهم تفضيلاً من قبل المستهلك. نلاحظ أن مستخدمي تلك الأجهزة لديهم درجة عالية من الولاء لها وكل منهم على اقتناع تام أن اختياره هو الأفضل.
اذا كنت تفكر فى اختيار أحد هذه الأجهزة دعنى أوفر لك بعض المعلومات التى قد تساعدك حيث أن كلاً من البلاك بري Blackberryوال آي فون iPhone جهاز رائع لكنهما يختلفان عن بعضهما البعض من حيث الشكل واستراتيجية التسويق للمستهلك المناسب حسب حاجته.


البلاك برى Blackberry










منذ أن طرح البلاك برى فى الأسواق والكثير يعتقدون أنه جهاز مخصص لرجال الأعمال ولكن الآن تغيرهذا الاعتقاد.
مع أن البلاك برى مازال الاختيار الأول للموظفين ورجال الأعمال إلا أنه أصبح يجذب الكثير من الشباب الذين يقبلون عليه لمميزاته الأخرى.
من ضمن عشاق هذا الجهاز الرئيس الأمريكي باراك أوباما لأن الجهاز يعد من أكثر التليفونات المحمولة أمانا على حفظ البيانات وهو صلب وعملى ويعتمد على برامج Microsoft office ، بريد الكترونى سهل الاستخدام وجدول أعمال فائق الدقة. من مزايا البلاك بيرى أنه يوفر لوحة مفاتيح كاملة QWERTY Keyboard مما يسهل كتابة الرسائل القصيرة والبريد الالكترونى ، من خواص البلاك برى المحببة للشباب هي البلاك بري مسنجر (Blackberry Messenger – BBM) الذي يمكن مستخدمى البلاك برى فى أي مكان من الدردشة عبر هذه الخاصية مجانا. بالإضافة إلى ذلك يوفر البلاك برى مشغل موسيقى وكاميرا لتصوير الصور الثابتة والفيديو. إذا أردت أن تعتمد على تقنية الجيل الثالث 3G فعليك بالبلاك برى بولد Blackberry Bold 9000 لأن الموديلات الأخرى لا توفر هذه التقنية.


ال آي فون iPhone











من ناحية أخرى لدينا ال آي فون iPhone المبتكر الذي أبهر العالم منذ بداية ظهوره. بعد طرح iPhone 3G فى الأسواق لم تتوقف شركة آبل Apple عند ذلك بل سارعت بإصدار iPhone 3GS والذي صحح بعض النواقص فى الأجهزة التى سبقته ، منها خاصية القص واللصق وغيرها.
أصبح ال آي فون iPhone من الالكترونيات التى حرص الكثير على اقتنائها بفضل تطبيقات الصور والفيديو والموسيقى والألعاب المذهلة فى شاشة كبيرة وواضحة. من أكبر مميزات ال آي فون iphone هي كم التطبيقات المصممة خصيصاً لهذا الجهاز والتى تمكن المستخدم من تنزيل الآلاف منها مجانا أو بثمن قليل عبر الجهاز مباشرة كما يمكن للمستخدم أن يصمم تطبيقات بنفسه لإستخدامها على الجهاز. تصفح الانترنت والبريد الالكترونى سريع وسهل عبر الشاشة الكبيرة. لوحة المفاتيح تستخدم عن طريق اللمس ومع أنها تحتاج إلى بعض التعود إلا أنها سلسة وسهلة. هذا الجهاز دائما ما يجد قبول كبير لدى المستخدم الحريص على الترفيه واستخدام الانترنت بكثرة.
في النهاية كلاً من البلاك برى Blackberry وال آي فون iPhone أجهزة رائعة وقوية ولا يتميز أحدها على الآخر من حيث الجودة والاختيار بين الجهازين يتوقف على حاجة المستخدم.


لمن يريد المقارنة بين أنواع مختلفة من الهواتف المحمولة مثل البلاك برى وال آي فون فى موقع واحد أنصحه بزيارة هذا الموقع حيث يمكن المقارنة بين أي نوع من أنواع الهواتف المحمولة
www.select-mob.com
رد مع اقتباس
  #2  
قديم February 24, 2010, 12:20 AM
 
رد: Blackberry or iPhone البلاك برى أم ال آي فون

يسلمو وبارك الله فيك
احترامي وتقديري
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 12:07 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر