فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الروايات والقصص > روايات و قصص منشورة ومنقولة

روايات و قصص منشورة ومنقولة تحميل روايات و قصص منوعة لمجموعة مميزة من الكتاب و الكاتبات المنشورة إلكترونيا



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم February 12, 2010, 05:46 PM
 
قصة للعبرة عن توبة فتاة عند سماع الأذان

الأرض وروعة المكان، وأكثرمن هذا الحرية التي تمنحها لنفسها،كانت هذه الفتاة مع الأسرة تربط الأمتعة وتنظرإلى أخيها الأكبر، وتقول له في فرحة غامرة وسعادة كبيرة:أما هذه العباءةسأتركها...


لا حاجة لي بها. وهذا الحجاب الذي حجبني عن حيرتي وعن أمتعتيفسوف أرمي به عرض الحائط سألبس لباس الحضارة... زعمت!


طارت الأسرة وسارت منأرض الإسلام وبقيت في بلاد أوروبا شهراً كاملا ً ما بين اللعب والعبث والمعصية للهسبحانه وتعالى !. وفي ليلة قضتها هذه الأسرة بين سماع المزامير ورؤية المحرمات عادتالفتاة إلى غرفتها و فبل النوم أخذت تقلب تلك الصور التي التقطتها التي ليس فيهاذرة من حياء ثم أخذت الفتاة الوسادة وتناولت سماعة الراديو.. تريد أن تنام مبكرا ً،فغدا ً يوجد مهرجان غنائي صاخب. نامت وهي تفكر كم الساعة الآن في بلدي ثم استيقظتتذكر بلدها..إيمانها النائم وقالت: منذ حضرنا في هذه البلاد ونحن لم نسجد لله سجدةواحدة والعياذ بالله، قامت الفتاة تقلب قنوات المذياع المعد للنزلاء وإذا بصوتينبعث من ركام الصراخ وركام العويل والمسلسلات والأغاني الماجنات ( صوت الأذان ) الله أكبر..الله أكبر صوت ندي وصل إلى أعماق قلبها وأحيا الإيمان في أعماقها، صوتمن أطهر مكان وأقدس بقعة في الأرض من بلد الله الحرام، نعم إنه صوت مؤذن الحرم الذيانساب إلى قلب هذه الفتاة التي هي ضحية واحدة من بين ملايين الضحايا.


ضحيةالأب الذي لم يحسن التربية وضحية الأم التي ما عرفت كيف تصنع جيلاً يخاف اللهويراقبه سبحانه وتعالى، تقول هذه المسكينة وكلها حنين إلى ربها سبحانه وتعالى سمعتصوت القرآن وهو بعيد غير واضح.. هالني الصوت، حاولت مرارا ً أن أصفي الإذاعة التيوصلت إلى القلب قبل أن تصل إلى الآذان، أخذت أستمع إلى القرآن وأنا أبكي بكاءًعظيما ً.


أبكاني بعدي عن القرآن... أبكاني بعدي عن الاستقامة... أبكاني بعديعن الله عز و جل... أبكاني بعدي عن الحجاب... أبكتني تلك الملابس التي كنت أرتديها،كنت أبكي من بشاعة ما نصنع في اليوم والليلة.
فلما فرغ الشيخ من قراءته أصلبنيالحنين، ليس للوطن، ولا للمكان، ولا للزمان، ولكن الحنين إلى ربي سبحانه وتعالىفاطر الأرض والسماء، إلى الرحيم الرحمن إلى الغفور الودود، قمت مباشرة فتوضأت وصليتما شاء الله أن أصلي، لم أصلِّ ولم أسجد لله أو أركع ركعة واحدة خلال شهر كامل، ثمعدت أبحث عن شيء يؤنسني في هذه الوحشة وفي هذه البلاد، فلم أجد سوى أقوام قال عنهمربي سبحانه وتعالى {والذين كفروا يتمتعون ويأكلون كما تأكل الأنعام والنار مثوى لهم } – سورة محمد 12- بحثت في حقائبي فلم أجد إلا صورا خليعة وأرقام الأصدقاء، بحثت فيأشرطتي عن شريط قرآن أو محاضرة، فلم أجد سوى شريط الغناء، فكان كل شيء في هذاالمكان يزيد من غربتي وبعدي عن الله عز وجل، بقيت ساهرة طوال الليل، أحاول أن أستمعإلى المذياع لعله يسعف قلبي بآية من كتاب الله، لعله يسعفه فؤادي بحديث، لأني واللهما شعرت براحة ولا أمان إلا بعد أن استمعت إلى تلك الآيات والله لا طبيعة ولا جمالولا ألعاب ولا هواء ولا نزهة أسعدتني كما أسعدني القرآن، جاء الفجر فتوضأت وصليت.. نظرت إلى أبي !!!


نظرت إلى أمي !!! نظرت إلى إخواني!!! وإذا بهم جميعهميغطون في نوم عميق.. فزاد هذا المنظر في قلبي حزنا ً إلى حزني.. فلما قرب موعدالذهاب إلى المهرجان، استيقظت الأسرة من النوم العميق وأنا لا أزال ساهرة لم أذقطعم النوم فقررت البقاء بالغرفة والتظاهر بالمرض، فوافق الجميع على بقائي وذهبواإلى هذا المنكر، قالوا: هل تريدين طبيبا ً.. قلت: لا، فقويت نفسي على الحديث قلت: يا أبي لماذا نحن هنا ؟



يا أبي لماذا منذ أن قدمنا لم نصلى ولم نسجد للهسجدة ؟ يا أبي لماذا لم نقرأ القرآن ؟ يا أبي أعدنا سريعا ً إلى أرض الوطن أعدناإلى أرض الإسلام. يا أبي اتق الله في أيامي، يا أبي اتق الله في آلامي.. اتق اللهفي دمعاتي.. فتفاجأ الجميع بهذا الكلام، وذهل الأب والأم والإخوة لهذه الفتاة التيلم تتجاوز الخامسة عشرة من عمرها وتقول هذا الكلام، حاول الأب أن يبرر الموقف فلميستطع، الكلام، حاول الأب أن يبرر الموقف فلم يستطع، فاضطر إلى السكوت، وفكر كثيراًفي هذا الكلام الذي كان يسقي بذرة الإيمان الذابلة في قلبه، ثم قام وأخذ يستعيذبالله من الشيطان.


تقول الفتاة: والله كأن الجميع كانوا في نوم عميق ثماستفاقوا فجأة فوجدوا أنفسهم في بركة من القاذورات، قام الأب وهو يردد استعاذته منالشيطان، فأسرع وحجز على أقرب رحلة لم يكن حنينهم إلى الوطن بل حنينهم إلى عبادةالله عز وجل والأنس بقربه.



انتهت القصة.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دعاء سماع الآذان The Horror النصح و التوعيه 0 December 6, 2009 12:44 PM
توبة فتاة مصابة بالايدز طيور المحبة النصح و التوعيه 4 October 18, 2009 11:23 PM
صرصور يتسبب في توبة فتاة!!!<<<<<<<غريب كورنيليا روايات و قصص منشورة ومنقولة 13 August 8, 2008 12:34 AM
°ˆ~*¤®§(*§*)§®¤*~ˆ°توبة فتاة في رياض القرآن°ˆ~*¤®§(*§*)§®¤*~ˆ° عيون الحارثي روايات و قصص منشورة ومنقولة 2 July 30, 2006 10:11 AM


الساعة الآن 02:53 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر