فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم September 29, 2007, 06:56 PM
 
وزيرة السياحة الفلبينية ل (دنيا الشرق):أمننا على مدار الساعة لخدمة السائح السعودي

وزيرة السياحة الفلبينية ل (دنيا الشرق):

أمننا على مدار الساعة لخدمة السائح السعودي
مانيلا / محمد الخليفة
تستضيف جريدة (دنيا الشرق) فيرنا كوفار بوينسوسيسو رئيسة فريق التسويق لأوروبا وزيرة السياحة في دولة الفلبين التي تتحدث عبر هذا الحوار وتكون أول جريدة سعودية في حديث صريح يهم (السائح السعودي) الذي لديه النية للسفر إلى دولة الفلبين وبعض الأشياء المهمة .
دار هذا الحديث عن دولة الفلبين وعن بعض القضايا التي تتعلق بالسائح الذي يقوم بزيارة الفلبين وقد كان هذا الحوار باللغة الانجليزية وتم الترجمة عن طريق السفارة السعودية في الفلبين ولا يسعني إلا أن أتقدم بالشكر إلى المركز الإعلامي في السفارة عن طريق نايف الملافخ الذي قام بالكتابة إلى وزارة السياحة الفلبينية فإلى الحوار .
*بداية هل يوجد شرطة سياحية في الفلبين؟
لدينا مكاتب الشرطة السياحية في الأماكن المحددة كما في الأماكن التالية : بوراكاي وتوغيغاراو وكاميغين ودافاو . لإفادتكم أن رجالنا التابعين للشرطة السياحية هم أعضاء للشرطة الوطنية الفلبينية (pnp
) , كما أن لها مكاتب إقليمية فيها أجنحة خاصة لمساعدة السياح.
وفي مكتب وزارة السياحة الرئيسي في مانيلا قسم الأمن السياحي.
<وفي حالة تعرض السائح لمشكلة , ما هي المساعدة التي يمكن أن يتوقعها السائح من الشرطة السياحية؟
أما فيما يتعلق بهذا فإن وزارة السياحة – قسم الأمن السياحي يمكن لمكتب هذا القسم تقديم ما يلي:
1- مهمته القيام بتحريات القضايا التي رفعوها السياح.
2- وإحالة القضية إلى المحكمة.
3- ومنح الحرس الأمني للزوار الأجانب والأشخاص البارزين أثناء حضورهم للمؤتمرات التي استضافتها الحكومة الفلبينية بشرط أن هناك طلب من الجهة المعنية.
4- تدبير العناية الدقيقة والمراقبة الاستخبارية داخل الأماكن السياحية والأماكن الأخرى التي يكثر فيها السياح.
5- يمثل كضباط الاستعلامات.
6- والتنسيق مع الوكالات الأخرى المنفذة للقانون.
<هل هناك تنسيق بين وزارة السياحة والسفارة السعودية؟
كما تزداد الحاجة إلى ذلك فإن وزارة السياحة تقوم بالتنسيق مع كل السفارات الخاصة حين هناك تعليمات سياحية سلبية أصدرت ضد الفلبين , وفي غياب مكتب السياحة في المملكة العربية السعودية فإن الوزارة مفتوحة للتنسيق مع السفارة السعودية لتعزيز الأماكن السياحية في البلاد.
< هل ازدادت نسبة عدد السياح السعوديين القادمين أم انخفضت؟
إن نسبة عدد وصول السياح السعوديين من المملكة تتذبذب في كل سنة . وكانت أعلى نسبة وصول السياح السعوديين إلى الفلبين منذ 7 سنوات الماضية بين (عام 2000-20006م) قد بلغت 11,627 سائح من المملكة وفق لما ظهرت في سجلات الوزارة في عام 2004م.
وكان معظم السياح السعوديين يأتون لقضاء العطلة أي بلغت نسبة عددهم (56.94)% وأما نسبة (14.29)% منهم كانوا يأتون للأغراض التجارية ولزيارة أصدقائهم وأقاربهم و(3.12)% منهم يأتون لحضور المؤتمرات و(0.4)% للمنافع الأخرى و(0.09)% للعلاج و(0.18)% للأسباب الطبية.
< في حالة تعرض السائح لمشاكل أثناء إقامته في الفندق كيف يحلها أو يواجهها مع الفندق؟
إذا تعرض السائح لمشكلة أثناء بقائه في الفندق عليه بإبلاغ ذلك وأن يطلب المساعدة من الحراس الأمنية في الفندق , أو يمكنه مباشرة الاتصال بوزارة السياحة – قسم الأمن السياحي (
DOT-TSD) للمساعدة أو ليقوم بتحقيق الأمر إذا كان هناك شكوى جنائية فترفع للوزارة . هذه هي الأرقام الهاتفية لوزارة السياحة – قسم الأمن السياحي (DOT-TSD) : 5241660 , 5241728 (شغال 24ساعة) للخدمة.
< قيل أن بعض السائقين للسيارة الأجرة "
taxi” ينتهزون فرضة سانحة لركابهم السياح حيث لا يستخدمون "عداد التاكسي"(taxi meter). كيف يمكن للسياح أن يبتعدوا عن هذه المشكلة؟
لوزارة السياحة الاستعلامات الخاص في المطار يمكن للسياح أن يطلبوا المساعدة عند وصولهم إلى المطار ليساعدهم الحصول على التاكسي المعتمدة من قبل وزارة السياحة (
DOT) لنقلهم إلى مكان يريدونه.
وحين يصلوا الفندق الذي اختاروا البقاء فيه يمكنهم كضيوف أن يطلبوا المساعدة من أحد العاملين لهذا الفندق , وللأهداف أو للأسباب الأمنية يُنصح السائح أن يأخذ كتابة رقم لوحة واسم التاكسي لأن لو حصلت أي مشكلة يمكنه أن يبلغ المشكلة فوراً للحراس الأمنيين للفندق أو للشرطة أو لوزارو السياحة (
DOT).
< ما المعلومات الملخصة عن الأماكن السياحية الموجودة في الفلبين (
info concern).؟
الفلبين من أقصى شمالها إلى أبعد جزيرتها في الجنوب هي دولة جميلة حيث وهبها الله بشواطئ بحرية فطرية كما أن فيها البحيرات والسواحل البحرية الجميلة والجبال الفاخرة والبراكين المتحدية وفي نواحيها الأخرى تجد فيها المدن المتقدمة والمراكز الحضرية ولها كل ما يجذب المسافر الموسمي وهي وطن للناس المحترمين المعروفين بحسن الجوار.
وبالإضافة إلى ذلك تتكون الفلبين من 7,107 جزيرة ولجمال منظرها سميت "قلادة خضراء في المحيط الهادي" التي امتدت حدودها البحري شرقاً المحيط الهادي وغرباً بحر الصين الجنوبي وفي شماله "
bshi channel” وفي جنوبها بحر سولو وبحر سيليبس ولها مساحة أرضية بالإجمال (300.780) كيلو متر مربع كما أن لها الخطوط الساحلية (15.500) كيلو متر أطول بضعفين من الخطوط الساحلية للولايات المتحدة وتوجد فيه أجمل الشواطئ البحرية في العالم , وانقسمت مساحتها الجغرافية إلى 3 جزر رئيسية : جزيرة لوزون وجزيرة فيساياس وجزيرة ميندانا وتقع عاصمتها مانيلا في جزيرة لوزون وأما مدينة سيبو وهي من أكبر المدن في البلاد تقع في جزيرة فيساياس وأما مدينة دافاو تقع في جزيرة مينداناو.
وتعتبر مانيلا كونها عاصمة الفلبين نقطة الدخول الرئيسية للبلاد وفيها سكان مختلفة وهي مدينة فيها الفنادق الأنيقة ومراكز التسويق الحديثة المتقدمة والمواقع للتسلية والمراكز للفنون والحرفة والمتاحف والأماكن التاريخية والكنائس القديمة "بُنت منذ القرون التي تعتبر أكبر علاقة البلاد الأسبانيين في الزمان القديم , وفي شمال مانيلا تجد الأهليين "
AETAS” يسكنون في الغابات الكثيفة كما تجد فيها جبل كورديليرا الذي يسكنون فيها سلالة قبيلة ايفوغاو "IFUGAO” الذين نحتوا "RICE terraces” طبقات الحقول المنتظمة في الجبل لزراعة الأرز منذ 2000سنة , واستمرت القبيلة المذكورة مع القبائل الجبلية الأخرى ممارسة ثقافاتهم وتقاليدهم رغم أن الأجيال الجديدة منهم من يتبعون العصر الحديث وفي أرضهم المنبسطة فيها البلديات والقرى وفي حدودها شواطئ وبحار كما تجد في هذه البلديات والقرى أقدم الكنائس والأماكن التاريخية أقامتها الرهبان الأسبانيين القدماء منذ 400سنة أثناء الاستعمار الأسباني.
وتوجد أيضاً في جزيرة لوزون أقدم الكنائس والمنازل منذ قرون كما تجد في مناظرها الطبيعية في الجنوب الحقول الواسعة والبحيرات الهادئة والأنهار القوية والباكين الأحياء , وإضافة إلى ذلك الجزر الكبيرة التي تقع في منطقة بالاوان وميندورو , وتوجد في كلتا المنطقتين الحدائق العامة الطبيعية التي انضمتا في قائمة أكبر الحدائق العامة في دول الآسيان "
ASEAN”. واعتبر بعض الناس أن بالون موقع مناسب للمغامرات الرياضية لأنها منطقة فيها الجبال وأرضها منبسط فيها أيضاً ا والجزر الصغيرة المحيطة بالبحار للمنتجعات وتقع فيها أرخبيل "EL NIDO”.
و أما جزيرة ميندادانو وهي الجزيرة الثالثة الكبيرة في البلاد و المعروفة بأن مواردها الطبيعية وافرة وسمت "
LAND OF AROMISE” أرض الميعاد" حيث فيها المناظر المختلفة الجذابة المناسبة أيضاً للمغامرات الثقافية والرياضية كما يعطي فرصة للزوار هذه الجزيرة أن يزوروا مناطق المسلمين فيها وهم من القبائل المختلفة (منهم +++++++قبيلة مارانا و ماغيندأنا وتاوسوغ و يا كان وسأمال) كما تجد فيها قبائل اهاليها المختلفة منها مالوبوس وباغوبوس وماندايا وبوكيدنونس وتالأنديغس وبلاءان وسوبأنون و تيروراي وتيبولي وأهليها الآخرين من ضمنهم باد خاو وبالإضافة إلى ذلك هناك أشياء أخرى سيشهد فيها الزوار أو السياح منها الغابات الخضراء الكثيفة وجبالها الغنية بالمعادن والمحيطة بالبحار.
< ماهي رسالتكم للسياح السعوديين ؟
إن الفلبين لديها الكثير الذي تعرضه للسياح ،،، منها الطبيعة و الثقافة والمغامرة وأفضل من كل ذلك إن شعبها من أفتن وأحب الناس للصداقة.
والآن الوقت مناسب لزيارة الفلبين ومشاهدة ما تعرضها لكم 7107 جزر


حمودي الرساوي هو من عمل هذا للحوار المصدر جريدة دينا الشرق
__________________
أجمل زمان في ظل حبك قضيته
وأحلى قصيده قلتها فيك ولهان

رد مع اقتباس
  #2  
قديم September 29, 2007, 08:50 PM
 
رد: وزيرة السياحة الفلبينية ل (دنيا الشرق):أمننا على مدار الساعة لخدمة السائح السعودي

الله يعطيك الف عافيه اخوي حمود الرساوي
رد مع اقتباس
  #3  
قديم September 30, 2007, 07:42 PM
 
رد: وزيرة السياحة الفلبينية ل (دنيا الشرق):أمننا على مدار الساعة لخدمة السائح السعودي

__________________
أجمل زمان في ظل حبك قضيته
وأحلى قصيده قلتها فيك ولهان

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ميار, مخيلة, الساعة, الزائد, السياحة, الشرقأمننا, السعودي, الفلبينية, دنيا, وسحرة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لأننا أصدقاء سـمــوري كلام من القلب للقلب 24 June 24, 2012 12:08 PM
طرق لتجنب الوزن الزائد بنت مصرية الطب البديل 4 November 17, 2009 05:38 PM
ابسألك يا دنيا...؟ الأمل القادم كلام من القلب للقلب 17 June 17, 2008 09:19 PM
أسماء وصور وسيرة كاملة لمن قتل القائد صدام حسين TrNeDo المواضيع العامه 23 January 26, 2008 01:25 PM


الساعة الآن 07:29 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر