فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم September 29, 2007, 12:42 AM
 
Teeth علاج جديد لضجيج الأذنين

رئيس الهيئة العلمية لبحوث طب الاذنين لوتس فيلدين ان مؤتمر أطباء الجراحة وطب الاشعة الدولي الثاني عشر الذي يعقد في برلين أوائل العام المقبل سيناقش علاج الاشعة لمعالجة أمراض السمع وخاصة مرض ضجيج الأذنين الذي يعتبر بمثابة اغتصاب في الأذن .
وأفاد فيلدين للصحافيين في المسشتفى الجامعي بالعاصمة برلين اليوم بأن هناك أمل بالشفاء من الضجيج مبينا أن فريقه العلمي استطاع إجراء تجارب على حوالي 5 آلاف مريض يعانون من هذا المرض الذي تتضارب الآراء حول الاصابة به، موضحا ان التجارب هذه جاءت من قبل جهاز الاشعة اذ تقوم الاشعة البنفسجية بالتخفيف من حدة الضجيج ومساعدة أصحاب السمع الضعيف باستعادة قوة سمعه من جديدة .
وأكد أن نسبة النجاح وصلت الى ما بين 20 و 30 في المائة لاولئك الذين تجاوزوا سن ال 60 من العمر والى 50 في المائة لسن الشباب معلنا بأنه اذا ما وافق الاطباء في مؤتمرهم على جدارة جهاز الأشعة الصغير الذي يشبه حجمه حجم / الهاتف النقال/ يكون بحوزة المريض لاستعمال بنفسه وان الاشعة هذه تصل الى جميع الاجهزة الداخلية الخاصة بالسمع .
واوضح فيلدين بأن قوة السمع لدى الانسان تبدأ بالتراجع ابتداء من سن ال 18 عاما كما أن الضجيج في الاذنين قد أوقع علماء الطب بحيرة كبيرة اذ ان جميع الدراسات لم تثبت سبب الاصابة بها، الا انها تعود بشكل قاطع الى الارهاق في العمل وخيبة الامل والى نظريات طبية تكمن في الشعيرات الموجودة داخل الأذن والى تجمد المواد الدهنية التي يفرزها الجلد اضافة الى تأثير تقلبات المناخ وتلوث البيئة .
ويعاني حوالي 14 مليون شخصا من ضعف في السمع / وليس الصمم / بينما يعاني كل أربعة أشخاص من الضجيج .
__________________
رد مع اقتباس
  #2  
قديم September 29, 2007, 01:44 AM
 
رد: علاج جديد لضجيج الأذنين

ربنا يسهل ويكون فيه نتيجة بإذن الله
شكرا لكى اسيرة
__________________


رد مع اقتباس
  #3  
قديم September 29, 2007, 03:30 AM
 
رد: علاج جديد لضجيج الأذنين

اللهم امين

العفووو samore
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لضجيج, الأذنين, جديد, علاج

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 03:40 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر