فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > رياضة و شباب > اخبار الرياضة اليومية

اخبار الرياضة اليومية أخبار رياضية يومية , انتقالات , نتائج , فيديو رياضي , أهداف رياضية , تنس , كرة قدم , سلة , أخبار الاندية . أخبار اللاعبين



 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم January 28, 2010, 01:05 PM
 
طرائف ونوادر في عالم كرة القدم



زيوريخ، سويسرا - عالم الكرة المستديرة، ليس فوزاً وخسارة واموال للاعبين فقط، بل هناك العديد من المواقف الساخرة والغريبة في هذا العالم، يختلط فيها الحابل والنابل وتخلد ذاكرة العشاق والمتتبعين لطرائفها" بحسب موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم على الانترنت.

بطاقة حمراء لسبب غريب لعل من بين اطرف المواقف في عالم الكرة الساحرة، ذلك الموقف الذي تعرض له مدافع منتخب الكاميرون، اندريه بيكي، في مباراة المربع الذهبي ضمن كاس الامم الافريقية 2008، فقد حصل بيكي على البطاقة الحمراء وطرد من الملعب بعد ان عرقل ممرض الفريق الخصم.

وبعد حرمانه من المشاركة في نهائي البطولة، اضطر بيكي لمتابعة هزيمة "منتخب الاسود غير المروضة" امام المنتخب المصري من المدرجات.

كاكا التائه يعتبر انصار "منتخب السيلساو" اللاعب ريكاردو كاكا رمزاً كروياً ولبنة اساسية في كتيبة السامبا، ويذكره الجمهور العالمي لاعباً متمرساً ذا نظرة ثاقبة لمجريات المباريات.

رغم ذلك يُحكى ان نظرة الداهية البرازيلي اقل صرامة خارج الملاعب المستطيلة، وانه يتيه بسهولة بين الدروب والازقة، بحسب موقع "الفيفا".

ففي صيف عام 2009، اصيب النجم المتالق بالارق، عندما كان على منتخب السيلساو مواجهة نظيره الاستوني في مباراة ودية. فغادر الفندق وقرر التجول بين دروب الحي القديم لعاصمة البلاد تالين. ولكن نجم مدريد الحالي تاه بعد نزهته القصيرة، وتعذر عليه العثور بعد ذلك على الفندق. واضطر حامل الكرة الذهبية الى الاستعانة بعناصر الشرطة الاستونية للعودة سالماً الى الفندق.

جينيك وجينيت الموقف ذاته تكرر مرة اخرى مع نادي ليل الفرنسي، خلال مشاركة ممثل شمال فرنسا في دوري ابطال اوروبا UEFA. اذ ادى خلط المشرفين على النادي بين مدينتي جينك وجينت البلجيكيتين الى التقليل من شان رحلة الفريق الى الديار البلجيكية، واعتقدوا خطاً ان عليهم قطع مسافة 74 كلم فقط.

وعندما بلغ الفرنسيون مدينة جينت، تفاجا الطاقم بخطئه واضطر الفريق الى قطع مسافة 214 كلم لبلوغ ملعب الخصم الحقيقي.

ولكن سرعان ما نسي اعضاء الفريق الفرنسي هذه التجربة، وعادوا للديار منتشين بعد الانتصار في الموقعة بنتيجة 4-2. رحلة العودة بعد الهزيمة اطول! يؤكد لاعبو كرة القدم والعارفون بخباياها ان رحلة العودة غالباً ما تكون اطول من رحلة الذهاب عند الهزيمة.

ويسوقون في ذلك مثل نادي لانس الفرنسي، الذي خسر في سبتمبر/ايلول الماضي امام نادي لومان بنتيجة 3-0 فغادر اعضاء بعثة النادي الملعب والمدينة على وجه السرعة بعد الهزيمة القاسية، ولكن التسرع والاستعجال تسبب في ترك الكابتن ايريك شيل وحيداً في مراب سيارات الملعب ذلك اليوم.

في البحر من دون مجذاف الاسطورة الاسكتلندي جيمي جونستون، الملقب ب"جينكي" المحب للحفلات الصاخبة، نجا من كارثة حقيقية بفضل رفاقه في المنتخب.

ففي احدى المرات، وبينما كان يغادر وحيداً احدى الحفلات، عثر "جينكي" في طريق العودة الى الفندق على مركب مهجور على مقربة من الشاطئ، وقرر فجاة دخول البحر على متنه.

وقد علّق صديقه دونالد فورد على هذه التجربة 20 سنة بعد ذلك بالقول: "لقد دخل البحر وبدا في الهتاف: اسكتلندا، اسكتلندا...كان المركب دون مجذاف وحمل التيار جينكي بعيداً دون ان يكتشف ذلك.

" وقد اضطر فورد ودينيس لاو الى الاستعانة بعناصر الحرس البحري لنجدة زميلهم قبل فوات الاوان.

ثم علم مدرب الاسكتلنديين بالامر وثارت ثائرته وغضب كثيراً ولكنه اقحم "جينكي" في الموقعة وكان اداؤه حاسماً في ضمان الفوز على المنتخب الانجليزي العتيد بنتيجة 2-0. حكايات القميص والشورت والحذاء غمرت الفرحة اللاعب الالماني مارسيل فينش عندما علم انه سيشارك في المباراة الهامة في الدوري الالماني امام فريق شالكه 04 موسم 1997/1998، فنسي قميصه في مستودع اللاعبين، بحسب موقع "الفيفا" على الانترنت.

وعندما اكتشف الامر، ذهب للبحث عنه، فاحرز الخصم هدف المباراة الاول وفاز في اللقاء بنتيجة 2-0. اما مهاجم نادي مارسيليا السابق سيريل شابوي، فقد اكتشف في مباراة امام ميتز موسم 2002/2003 انه نسي بنطلونه عندما اراد نزع البذلة الرياضية ودخول الملعب من دكة البدلاء.

وقد تكرر الموقف بشكل اطرف مع بعثة منتخب كولومبيا سنة 2006، اذ اكتشف الجميع عشية مباراة ودية امام المانيا ضياع احذية الفريق بعد نسيانها في بولندا حيث عسكر الفريق اياماً قليلة قبل ذلك. طريف ولكن..مؤلم
ولكم جزيل الشكر
  #2  
قديم January 29, 2010, 02:40 AM
 
رد: طرائف ونوادر في عالم كرة القدم

مشكوووور ...

يعطيك العافيه أخوي ...


لاعدمنا جديدك ...
__________________


أين أنتِ ... ؟؟!!



يانسمة تنتعش لها روووحي


يا أملاً ينير ظلام ليلي



][ ياحلم ][



الأمس .....



واليوم ...



والغد ..

** حلى الأيام **


عالمي

...


https://www.ibtesama.com/vb/blogs/275837/


...
 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الكتاب الرائع بعنوان ( ألف قصة وقصة من قصص الصالحين والصالحات ونوادر الزاهدين والزاهدات ) مدهش2 كتب اسلاميه 10 January 15, 2014 10:58 PM
طرائف المشاهير فلكل عالم هفوه HELMY3090 شخصيات اجنبية 25 October 8, 2012 03:18 PM
فراسات ............ ونوادر سـمــوري كتب الادارة و تطوير الذات 6 January 28, 2009 09:58 AM


الساعة الآن 05:17 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر