فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم January 20, 2010, 09:21 PM
 
Omg كتاب يؤكد أن العرب اكتشفوا أمريكا قبل كولومبس!

"دمشق 93 للهجرة..الشمس في ضحاها"

كتاب يؤكد أن العرب اكتشفوا أمريكا قبل كولومبس!



غلاف الكتاب


كشف الباحث والمؤرخ السوري الدكتور شوقي أبو خليل في كتاب له بعنوان "دمشق 93 للهجرة..الشمس في ضحاها" الصادر عن دار الفكر بدمشق أن العرب في العهد الأموي الأندلسي اكتشفوا القارة الأمريكية قبل كولومبس بثلاثة قرون على الأقل.

إذ يستشهد بما ذكره المستشرق الروسي كراتشكوفسكي عن "مغامرة الفتية المغرورين أي المخاطرين" والتي انطلقت في القرن التاسع الميلادي، أي في عهد حكم الأمراء الأمويين في قرطبة، حيث يذكر الإدريسي قصتهم على النحو التالي:

ومن مدينة لشبونة كان خروج المغرورين في ركوب بحر الظلمات، ليعرفوا ما فيه وإلى أين انتهاؤه.. ولهم بمدينة لشبونة بموضع من قرب الحمّة، درب منسوب إليهم، يعرف بدرب المغرورين إلى آخر الأبد، ذلك أنهم اجتمعوا ثمانية رجال كلهم أبناء عم، فأنشأوا مركباً حمالاً وأدخلوا فيه من الماء والزاد ما يكفيهم لأشهر، ثم دخلوا البحر.

في عام 1952 نشرت صحف البرازيل تصريحاً للدكتور جغرز أستاذ العلوم الأثرية الاجتماعية في جامعة وايتوترستراند في جمهورية إفريقيا الجنوبية جاء فيه وفق "ارابيان بيزنس": إن كتب التاريخ تخطئ حينما تنسب اكتشاف أمريكا إلى كريستوف كولومبوس، ذلك لأن العرب في الواقع هم الذين اكتشفوها.

يقول مؤلف الكتاب أبو خليل لقد أبدع الأمويون الأندلسيون حضارة، أوصلتهم إلى القارة الجديدة قبل كولومبوس بثلاثة قرون على الأقل، فالبكري الأندلسي قرر أن مياه بحر الظلمات، متصلة بأرض الصين، والشريف الإدريسي أشار أن أرضاً يابسة فيه كما أن التجارة بين العرب وهنود أمريكا قامت قبل موافاة كولومبوس لها بخمسة قرون.

حسب الباحث السوري فإن "كولومبوس لما انطلق من أوروبا، كان مزوداً بمصورات وخرائط للعرب، وبها اهتدى إلى تلك الأرض، واستصحب رجلين من العرب كانا عبرا أمريكا قبل ذلك وعرفا الطريق، وعثر أحد علماء الآثاريات على ألواح مكتوبة بحروف عربية، ولغة عربية فاتجهت أنظار علماء الآثار إلى استطلاع كنه هذه الحقائق التاريخية التي لا تلبث أن تنطق بأفصح لسان، بفضل العرب على الإنسانية في الميادين جميعاً".

أيضا عدّد الكتاب الإنجازات التي قدمها الأمويون للعلم والحضارة الإنسانية ففي ذروة الفتوحات عام 93 للهجرة أيام الوليد بن عبد الملك فتحت سمرقند والديبل وطليطلة، كما أنه كان أول من بنى المستشفيات في الإسلام للمرضى، وأول من اتخذ داراً للضيافة، وأول من بنى الأميال في الطرق، ووضع الصوى "أي الأحجار التي توضع على قارعة الطريق وتكتب عليه المسافة" وحينما وّلي جوّدَ القراطيس، وجلّل الخطوط، وفخم المكاتبات، ووضع المنائر "أي المآذن".

على الغلاف يقول الناشر: لا أدافع عن عصر خلافة يتوهم بعضهم أنه مدان.. بل أقدم ما أراه حقيقة موثقة.. والذين يتهمون الأمويين ويرمونهم بالسباب والشتائم غير اللائقة لم يستطيعوا أن يرتقوا إلى مستواهم.. نسوا أن الأمويين تابعوا الفتوحات الإسلامية في الشرق والغرب، فوصلوا إلى الأطلسي غرباً وإلى الصين شرقاً.. وإلى أبعد من ذلك في الشمال والجنوب.. ناهيك عن نزاهة القضاء، وانتشار العلم الواسع.

بينما لم يضف أعداؤهم إلى أرض الإسلام شبراً واحداً على مدى حكم إماراتهم ودولهم كلها، فضلاً عن السلبيات التي عرفوا بها. يبقى عام 93ه عام العزة العربية الإسلامية.. عام نشر الإسلام الذي لم ينحسر حتى يومنا هذا عن أرض بلغها أو وصل إليها.

-------
و بكدة دايما كان و سيزال العرب هم من المصادر الاول للاكتشافات و الاختراعات الحديثة


سوف أحاول أن اجد نسخة الكترونية و انزلها ان شاء الله
رد مع اقتباس
  #2  
قديم January 22, 2010, 03:40 AM
 
رد: كتاب يؤكد أن العرب اكتشفوا أمريكا قبل كولومبس!

المسيلة:
المسيلة موطن بني برزل من اكتشفوا امريكا

مدينة ابن رشيق المسيلي و تسميتها التاريخية جوستينيانا ثم المحمدية من قبل الفاطميين ثم المسيلة لكثرة مجاريها المائية وأطلق عليها الشعراء وصف { جنة عدن} لكثرة بساتينها وعذوبة لحومها وقمحها وحنطتها كما ذكر ذلك ابن خلدون .توجد بقربها آثار قلعة بني حماد وموطن بني برزل في رواية أنهم هم الذين اكتشفوا الأمريكيتين –وتوجد بها كذلك آثار تارمونت وغيرها من الأوابد الحضارية التي ما زالت تتحدي عوامل التعرية الطبيعية .
هدهد الدريقات




رد مع اقتباس
  #3  
قديم January 24, 2010, 07:38 PM
 
رد: كتاب يؤكد أن العرب اكتشفوا أمريكا قبل كولومبس!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hamobee مشاهدة المشاركة
المسيلة:
المسيلة موطن بني برزل من اكتشفوا امريكا

مدينة ابن رشيق المسيلي و تسميتها التاريخية جوستينيانا ثم المحمدية من قبل الفاطميين ثم المسيلة لكثرة مجاريها المائية وأطلق عليها الشعراء وصف { جنة عدن} لكثرة بساتينها وعذوبة لحومها وقمحها وحنطتها كما ذكر ذلك ابن خلدون .توجد بقربها آثار قلعة بني حماد وموطن بني برزل في رواية أنهم هم الذين اكتشفوا الأمريكيتين –وتوجد بها كذلك آثار تارمونت وغيرها من الأوابد الحضارية التي ما زالت تتحدي عوامل التعرية الطبيعية .
هدهد الدريقات



شكرا لمروركم الكريم
وعلى المعلومات
فائق الاخترام لشخصك الكريم
__________________
[/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/CENTER]
إن مرت الايام ولم تروني فهذه مشاركاتي فـتذكروني ...
وان غبت ولم تجدوني اكون وقتها بحاجه للدعاء فادعولي...
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كتاب كيف تبيع أمريكا أصدقاءها؟ اريج الزهوور كتب السياسة و العلاقات الدوليه 49 October 24, 2016 04:12 PM
كتاب أكثر من رائع : فتح أمريكا مسألة الآخر mohey كتب التاريخ و الاجتماعيات 12 May 8, 2012 03:34 PM
اخطر كتاب يوثق جرائم أمريكا ضد المسلمين في أنحاء العالم كتاب يجب قراءته اريج الزهوور كتب السياسة و العلاقات الدوليه 3 March 13, 2012 02:51 PM
كتاب ... أمريكا ... حرية ... جنس ... بوليتيكا - حسين عبد الواحد advocate كتب الادب العربي و الغربي 1 August 5, 2009 02:42 PM


الساعة الآن 08:40 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر