فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الموسوعة العلمية > تحميل كتب مجانية > كتب السياسة و العلاقات الدوليه

كتب السياسة و العلاقات الدوليه تحميل كتب في السياسة الدوليه , العلاقات,ما بين الدول



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم January 10, 2010, 05:28 PM
 
Zip جمهوركية آل مبارك-المؤلف, محمد طعيمة

جمهوركية آل مبارك:

كتاب يستكشف ما وراء غبار اللحظة المصرية الحالية
المؤلف, محمد طعيمة


غلاف كتاب جمهوركية آل مبارك


القاهرة - في رأي كاتب مصري أن سيناريو توريث الحكم في بلاده حتى لو حالت الظروف دون حدوثه فانه دليل على " حالة تجريف" تتعرض لها مصر في السنوات الأخيرة فبالتوازي مع غموض المستقبل السياسي للبلاد فان الحرائق تأتي على جزء مهم من ذاكرتها.

ويقول محمد طعيمة في كتابه (جمهوركية ال مبارك.. صعود سيناريو التوريث) انه مع الشروع في الخطوات التمهيدية لسيناريو صعود جمال ابن الرئيس حسني مبارك فان بنية أقدم دولة مركزية في التاريخ "تكاد أن تتفكك" مضيفا أن من مظاهر التفكك ما يراه اهدارا "لفكرة الوطن" والكوارث التي تتعرض لها "أعمدة رئيسية في بنية مصر التي حلمنا بها دولة حديثة" ومنها حرائق يراه كثيرون غامضة أتت على مبان تاريخية.
وشبت النيران في المسرح القومي في سبتمبر أيلول 2008 وهو مبنى تاريخي كما احترق جانب كبير من مجلس الشورى (البرلمان) في أغسطس اب 2008 وتتكلف اعادة بنائه وترميمه بين 120 و130 مليون جنيه مصري كما أعلن رئيس الشركة التي تتولى هذا الامر في الآونة الاخيرة.

وقال الروائي المصري صنع الله ابراهيم المعروف بانتقاده الحاد لحكم الرئيس مبارك في مقدمة الكتاب "فيما بعد. عندما ينجلي غبار المعركة ويفوز الشعب المصري بحقه في اختيار حكامه" سيكون القارئ بحاجة الى سجل بأعمال أعاقت "فضيحة التوريث" ومنها هذا الكتاب اضافة الى كتابات لاخرين وكذلك دور الحركة المصرية من أجل التغيير (كفاية) التي "نقلت المعركة من الغرف المغلقة الى الشارع رغم أنف الطغيان."

وتأسست حركة (كفاية) نهاية عام 2004 وتضم رموزا من ألوان الطيف السياسي والفكري والثقافي والنقابي. وتتلخص جهود الحركة في شعار "لا للتجديد (للرئيس حسني مبارك) لا للتوريث (لابنه جمال") الذي يتولى أمانة لجنة السياسات في الحزب الوطني الحاكم.

وعنوان كتاب (جمهوركية آل مبارك) نحت لغوي مبتكر يجمع الجمهورية والملكية معا بما يفيد اختلاط الامور وتحول الجمهورية الى حكم ملكي يورث للابناء.

ويقع الكتاب في 215 صفحة متوسطة القطع وطرحت دار ميريت في القاهرة طبعة جديدة ومزيدة منه يوم الاحد بمناسبة معرض القاهرة الدولي للكتاب الذي تنتهي دورته الحادية والاربعون الخميس القادم.

وحمل غلاف الكتاب صورة التقطت لمبارك (81 عاما) في حالة اعياء وغضب أما الغلاف الخلفي فتتصدره صورة طفل مصري يحمل علم حركة (كفاية).

ويرصد طعيمة مظاهر ما يراه سيناريو لتوريث حكم مصر في "حكم الاب مبارك بالشراكة مع الابن جمال... توابع شراكة الاب والابن المدمرة حركت البعض من داخل بنية النظام نفسه للتحذير ثم الاعتراض المباشر" وبخاصة من الجناح الذي تمتد شرعيته الى ثورة يوليو تموز 1952 التي أنهت حكم أسرة محمد علي وألغت الحكم الملكي.

ويسجل الكتاب مواقف لغير السياسيين ممن يتحمسون لتولي جمال حكم البلاد مثل الممثل الكوميدي عادل امام الذي "يناشده عبر النيوزويك الامريكية.. ياريت جمال يرشح نفسه ويصبح رئيسا لمصر.. نحتاج الى شخص قوي."

وينفي مبارك أنه ينوي توريث الحكم قائلا في خطاب عام انه لن يتخلى عن مسؤولياته ما دام في صدره قلب ينبض. كما يشدد جمال في لقاءاته التلفزيونية على أنه لا يفكر في هذا الامر.

ولكن طعيمة مؤلف الكتاب يرى أن جمال "يمارس سلطات تنفيذية تعلو الوزراء" وأن وسائل الإعلام الرسمية تؤدي دورا في تصعيده اعلاميا وسياسيا دون شقيقه الاكبر علاء حتى ان أمهما سوزان مبارك "نادرا ما تشير (في مقابلاتها) الى علاء!".

ويرى أن مصر في حالة مخاض ولكن أحدا لا يعرف ماذا ستلد ولا متى.


لتحميل
https://www.4shared.com/file/141713925/9efeaa79/___1.html?s=1

__________________
[/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/CENTER]
إن مرت الايام ولم تروني فهذه مشاركاتي فـتذكروني ...
وان غبت ولم تجدوني اكون وقتها بحاجه للدعاء فادعولي...
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كتب المؤلف الكبير محمد عيسى داود اريج الزهوور كتب السياسة و العلاقات الدوليه 9 January 12, 2018 08:26 PM
كتاب الرمال العربية المؤلف ويلفرد ثيسجر ( مبارك بن لندن ) سارى2006 أرشيف طلبات الكتب 6 July 12, 2011 11:47 PM
وفاة محمد علاء مبارك حفيد الرئيس محمد حسنى مبارك khalednn مقالات الكُتّاب 18 February 8, 2011 04:21 PM
كتاب ل:المؤلف محمد أحمد خلف الله في الفن القصصي في القرآن الكريم ynousa أرشيف طلبات الكتب 2 December 24, 2009 08:06 PM
شعب الإيمان (المؤلف: أحمد بن الحسين البيهقي أبو بكر) ehab anas كتب اسلاميه 0 November 27, 2009 05:31 PM


الساعة الآن 11:03 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر