فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم January 5, 2010, 06:26 PM
 
تقليل مشاهدة التليفزيون يساعد على إنقاص الوزن

تقليل مشاهدة التليفزيون يساعد على إنقاص الوزن




كشفت دراسة حديثة، أن التقليل من مشاهدة التليفزيون قد يساعد على إنقاص الوزن دون الاضطرار إلى ممارسة الرجيم القاسى أو التمارين الرياضية، حسبما قالت صحيفة الموندو الإسبانية، وأشارت الصحيفة إلى المقال الذى تم نشره فى مجلة أرشيف الطب الباطنى، والذى ذكر أن المراهقين الأمريكيين يستهلكون خمس ساعات يوميا أمام التلفزيون، بينما فى أسبانيا يقضون أربعة ساعات يوميا، وهو ما يعنى ان مجمل الساعات فى العام ما يقرب من 60 يوما فى السنة أمام الشاشة الصغيرة ويعتبر هذا هو النشاط الثالث بعد العمل والنوم.

وأوضحت الدراسة أن مشاهدة التليفزيون تعتبر هواية معتادة تستهلك سعرات حرارية أقل من القراءة والكتابة أو التحدث عبر الهاتف، حيث ان زيادة الوزن أصبحت مشكلة خطيرة فى المجتمعات المتقدمة بجانب أمراض السكر والقلب ولهذا فيتم التشجيع بقضاء وقتا أقل أمام الشاشة الصغيرة التى لا تشجع على ممارسة الأنشطة الأخرى التى تتطلب مزيدا من استهلاك الطاقة.

ونظرا لقوة هذه البيانات فقد قام فريق من جامعة فيرمونت برلنتجون بالولايات المتحدة الأمريكية والذى تترأسه الدكتورة جينيفر لاوتن وقد أجريت الدراسة على 36 شابا يتراوح وزنهم من 25 و50 وطولبوا بمشاهدة التليفزيون ثلاث ساعات يوميا.

وأشار العلماء إلى أن من شاهد التليفزيون منتصف الوقت حرقوا 119 سعرا حراريا أكثر مما كان عليه ومنهم من حرق 244 سعر وانتهت بهم إلى فقدان 600 جرام بعد ثلاث أسابيع.

وأشارت هذه الدراسة الحديثة إلى أنه لابد من حدوث تغييرات طفيفة فى السلوك وذلك للمساعدة فى التصدى لوباء البدانة وباتباع هذا النظام سيتم فقدان 100 سعر حرارى يوميا.

وعلاوة على ذلك فقد أظهرت الدراسة أن هذا الأمر يختلف من المراهقين عنه عند الأطفال، حيث إن الأطفال بالفعل يأكلون أكثر عند مشاهدة التليفزيون، ولكن يفقدون الوزن بشكل مستمر، حيث إنهم يستهلكون الكثير من الطاقة، وبذلك فيتم حرق الكثير من السعرات الحرارية.

وتعتبر هذه الدراسة هى الأولى من نوعها التى تمت لقياس الآثار المترتبة على تدخل التليفزيون فى وقت البالغين، وأنه لابد من مواصلة دراستها كوسيلة لتخفيض ومنع السمنة لدى البالغين.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
النوم يساعد على تخفيف الوزن. لميتا مقالات طبية - الصحة العامة 10 February 18, 2011 09:27 AM
صبى أمريكى يغتصب طفلة أثناء مشاهدة التليفزيون @[email protected] قناة الاخبار اليومية 0 August 4, 2009 08:06 AM
تجربتي مع مشروب حارق لدهون و يساهم في إنقاص الوزن الابتسامة..! الطب البديل 40 April 2, 2009 12:07 PM
وظيفة الاعشاب في تقليل الوزن..؟؟؟ فراوله الرياض الطب البديل 8 October 25, 2008 02:08 PM
نصائح تساعدك على تقليل الوزن مجموعة أنسان مقالات طبية - الصحة العامة 0 August 15, 2007 11:02 PM


الساعة الآن 01:40 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر