فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم January 5, 2010, 06:23 PM
 
ممارسة الرجيم بشكل غير منتظم يؤدى للسرطان

ممارسة الرجيم بشكل غير منتظم يؤدى للسرطان





احترس من الرجيم الغير منتظم!



أكدت خبيرة التغذية د. شيرين السماوى أن ممارسه الرجيم بشكل غير منتظم يؤدى إلى تحول الخلايا إلى خلايا مسرطنة، ففى حالة السمنة تكون الخلية مشبعة الدهون وعند ممارسة الرجيم يتقلص حجم الخلية نتيجة إذابة الدهون العالقة بالخلية وتصبح فى حجم أصغر من حجمها الطبيعى، ولكن عندما تتم عمليه الرجيم بشكل متقطع ذلك إلى حدوث خلل فى جدار الخلية يؤثر على وظيفتها وبالتبعية يؤدى ذلك إلى حدوث اضطرابات هرمونية التى تفضى لتحول الخلية إلى خلية مسرطنة.


ومن جانب آخر أكدت د. نسرين أنه لا يقف ضرر الرجيم المتقطع عند هذا الحد، ولكن يؤدى أيضا إلى إصابة الفرد ببعض الاضطرابات السلوكية حيث يصبح الفرد أكثر حساسية ويميل إلى الانطواء والعزلة ويصبح أكثر توترا وميلا إلى الاكتئاب.


وأكدت د. نسرين أن أفضل أنظمة الرجيم هى تلك التى تتماشى مع طبيعة كل مجتمع وليس لمجرد أن نظام رجيم معين يلقى نجاحا فى مجتمع أنه بالضرورة سوف ينجح فى مجتمعاتنا لأن مراكز الإحساس بالمخ تحفظ شكل الجسد بحالته البدينة وأفضل رجيم يأتى بنتائجه بعد أول 6 أشهر من اتباعه بالإضافة لضرورة المتابعة مع طبيب تغذية بصفة دورية.


وأشارت إلى أفضل أنواع الرجيم التى تتناسب مع مجتمعاتنا العربية هى التى نحرص فيها على تناول النشويات والعيش والأرز بكميات متناسبة والبعد تماما عن السمن وشرب على الأقل 3:2 لتر ماء يوميا.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ليس كل جندي قاسي القلب وليس كل جندي يوافق على سياسة وطنة dflp مقالات حادّه , مواضيع نقاش 1 January 17, 2009 12:17 AM
استفحال متواصل للسرطان meriem ahmed مقالات طبية - الصحة العامة 0 November 25, 2008 11:59 AM
يوجد عدد من الوظائف مطلوبة بشكل عاجل الآن لدينا في الشركة وهي كالآتي المحلل وظائف شاغرة 3 February 22, 2008 05:34 PM


الساعة الآن 04:05 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر