فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم January 1, 2010, 11:33 AM
 
عمليات شفط الدهون من الذراع البطن و الارداف

بالفيديو عمليات شفط الدهون من الذراع و البطن



السمنة هي الزيادة النسبية والمتجانسة في الشحوم في كل اجزاء الجسم






الاسباب :



1) عوامل وراثية: هناك نسبة كبيرة من المرضى المصابين بالسمنة تكون اسباب السمنة وراثية وحسب بعض المصادر الطبية جينات خاصة تتحكم في نسبة التشحم في مكان معين من الجسم او في كله.وتكون اعراض السمنة واضحة عند سن البلوغ او بعدها بقليل في عدد لاباس به من افراد العائلة الواحدة.



2) أضطرابات هرمونية:ان اي اختلال هرموني في الغدد الصماء ممكن ان يؤدي سلبا الي السمنة احياننا السمنة الغير الطبيعية او المفرطة (morbid obesity), وفي هذه الحالة تكون العلاجات صعبة بدون معالجة الاضطراب الهرموني وارجاع التوازن الطبيعي للهرمونات في الجسم وبالتالي اتخاذ الاجراءات الضرورية في معالجة السمنة.



3) اضطرابات نفسية : هناك كثير من الحالات المصابة بالكأبة( depression) التي قد تؤدي الى الافراط في تناول الحلويات و المكسرات للتعويض او الخروج من حالتهم النفسية او نسيان الهموم المتراكمة.



4) اضطرابات عقلية : يكون المريض غير مدرك لكمية الطعام التي يتناولها لان حالته العقلية غير متكاملة (mental retardation) وينهم اي طعام واي كمية دون ادراك للطعم او الشكل او النوعية.



5) قلة او انعدام الحركة:واسبابها اما مرضية مثل التهابات المفاصل الحادة او كسور الاطراف نتيجة الحوادث المتعددة او كسل المريض وغيرها.



6) بعض الادوية: التي تفتح شهية المريض للاكل بصورة اكثر من الطبيعي مثل بعض الفيتامينات والهرمونات.السمنة الكاذبة:بعض الادوية مثل الكورتيزونات تؤدي الى احتباس الماء في الجسم والتي تظهر كسمنة كاذبة تذهب مع التوقف عن اخذ الكورتيزون.









مشاكل السمنة:






1)زيادة نسبة امراض القلب و التجلط في الاشخاص الذين تزداد السمنة عندهم عن المعدل الطبيعي بالمقارنة بالاشخاص العاديين.



2)زيادة نسبة امراض المفاصل كالسوفان وخاصة المفاصل الخاصة بالساقين والفقرات



.3)ازدياد الالتهابات الجلدية والفطريات في الاشخاص المصابين بالسمنة اكثر من الاشخاص العاديين.



4)ازدياد الحالات النفسية سوأ نتيجة صعو بة انخراط المريض بالمجتمع بسهولة.



5)فقدان الناحية الجمالية للشخص وفقدان جمالية القوام وخاصة الاناث.



6) اختلال العلاقات الزوجية لصعوبة التوافق الجسدي.



7)صعوبات العمل نتيجة تحدد حركة المريض وصعوبة التفاعل مع متطلبات العمل المتعددة



.8)صعوبة اجراء العمليات التقليدية وخاصة الطارئة منها كالتهاب المرارة والاعور لمخاطر التخدير العام في الاشخاص السمان






.العلاج:



-معالجة الحالات المرضية المذكورة أنفا من قبل الطبيب المختص.



- اتباع نظام غذائي متوازن وحسب ارشادات الطبيب.



- الرياضة بصورة عامة او باستخدام اجهزة التنحيف الخاصة.



-شفط الدهون









شفط الدهون liposuction






تعتبر عملية شفط الدهون من أكثر عمليات التجميل شيوعاً فى الوقت الحالى. فهى عملية "نحت" لجزء معين من الجسم أو لعده أجزاء وليست عملية لإنقاص الوزن كما يتصور البعض . فالغرض من العملية هو ضبط شكل الجسم والتخلص من التشوهات وإعادة التناسق إلى أجزاء الجسم.






التحضير للعملية






يجب قبل العملية أجراء التحاليل الطبية اللازمة والتأكد من أن المريض لا يعانى من أية مشاكل صحية مثل ارتفاع ضغط الدم أو السكر أو أمراض القلب. و كذلك تقدير حالة الجلد وكمية الدهون التى يجب إزالتها.






التخدير






إذا كانت كمية الدهون التى يجب شفطها قليلة أو من منطقة واحدة فيفضل البنج الموضعي أما فى الكميات الكبيرة أو إذا كانت هناك أكثر من منطقة سيتم شفطها فإن البنج الكلى أفضل فى هذه الحالة.






خطوات العملية






تتم عملية شفط الدهون من أى جزء من أجزاء الجسم مثل "البطن، الأرداف، الفخذين، السمانة، الذراعين، والظهر" حيث يقوم الجراح بعمل فتحة صغيرة فى الجلد يتم من خلالها حقن مواد خاصة تعمل علي اذابة الدهزن و تفتيتها و كذلك تقليل النزف و الحفاظ علي ليونة الجلد و من ثم شفط الدهون بجهاز الشفطو لان بالجلد مادة مثل الاستيك فان الجلد ينكمش و يرتسم فوق المكان المشفوط منة الدهون كالبالون الذي يتم افراغة من الهواء والمهارة فى هذه العملية ليست فى أخراج أكبر كمية من الدهون ولكن فى الوصول إلى الجمال والتناسق بين أجزاء الجسم . وفى النهاية يتم غلق الفتحات الموجودة بالجلد






زمن العملية



تستغرق العملية بين 45 دقيقة و 3 ساعات حسب وكمية الدهون التى يجب إزالتها.






ما بعد الجراحة






بعد العملية يلزم لبس مشد طبي ضاغط ويستمر ارتدائه لمدة شهر بصفة منتظمة لا يخلع إلا فى حالات قليلة مثل الاستحمام أو النوم. والمشد الطبي يقلل من فرصة حدوث ورم بعد العملية لأنة يضغط على الأماكن التى تم خروج الدهن منها فلا تكون هناك فرصة لتراكم السوائل داخلها وبالتالى يعجل بالألتئام,كما انة يعمل علي الحفاظ علي الشكل الجمالي المرسوم ما بعد العملية و حتي تمام الالتئام.



عاده ما يخرج المريض من المستشفى فى نفس يوم العملية ومن الممكن كأى عملية أخرى ان يحدث بعض التورم او الالم او الزرقان لكنة لا يلبث ان يختفي خلال ايام قليلة مع العلاج الطبي



يحدث تورم بالجسم نتيجة لحدوث ارتشاح مائي ليملء الفراغ مكان الدهون المشفوطة حتي ينكمش الجلد و هذا التورم يزول بالوقت دون اي علاج مع انكماش الجلد و بمساعدة المشد الطبي حتي نصل للشكل الجميل المنحوت بعد زوال الورم و انكماش الجل

التعديل الأخير تم بواسطة امبراطورة الابتسامة ; January 1, 2010 الساعة 10:13 PM سبب آخر: مقاطع الفيديو مخالفة
رد مع اقتباس
  #2  
قديم January 1, 2010, 10:17 PM
 
رد: عمليات شفط الدهون من الذراع البطن و الارداف


ينقل لقسمه المناسب
__________________
استغفر الله الذي لآ إله الإ هو الحي القيوم وأتوب إليه
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
تحميل, تصغير الارداف, تصغير الذراع, شفط البطن, شفط الدهن

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 03:19 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر