فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم December 27, 2009, 06:43 PM
 
مستقبل العراق والجزيرة العربية بعد سقوط بغداد للشيخ يوسف العييري

مستقبل العراق والجزيرة العربية بعد سقوط بغداد
للشيخ يوسف العييري


للشيخ يوسف العييري رحمه الله جهوداً كبيرة في مجال التأليف والكتابة فيما يختص بأمور الجهاد وأحوال الأمة وما يكيده لها الأعداء، وتميزت كتاباته بالعمق والتوثيق والسهولة والوضوح فكلامه رحمه الله سهل ممتنع..
ومما كتبه إبان الغزو الأمريكي للعراق سلسلة الحرب الصليبية على العراق حيث أخرج جميع حلقاتها عبر موقع مركز الدراسات إلا الحلقة الأخيرة التي ختم بها السلسة التي حال إستشهاده دون صدورها إلا أننا نتمنى أن يتيسر نشرها في الأيام القادمة بإذن الله تعالى...
وكان الشيخ رحمه الله ينوي إخراج الحلقات في صورة كتاب بعد الإنتهاء منها وقد أوعز لبعض الأخوة في مركز الدراسات مهمة ذلك لكي يسهل الرجوع إليها وقرائتها كاملة ومنسقة، ويستفاد منها على نطاق واسع، لذا جرى تنسيقها وحذف ما يتعلق بالحلقات من ذكر ملخص كل حلقة في الحلقة التي تليها إضافة إلى حذف بعض الأسئلة التي تمت الإجابة عليها في ثنايا إجابات أسئلة أخرى..
هذا وقد تم تنسيق الحلقات كلها إلا الأخيرة التي كان الشيخ حينها في صدد كتابتها وعرضت على الشيخ رحمه الله فزيد فيها شيئاً قليلاً لزيادة بيان أو إيضاح وأقرها على ما نُسق وعرض عليه، ثم تم الإقتراح على الشيخ من قبل بعض الأخوة في المركز أن تفرد الحلقات المهمة الأخيرة والمتعلقة بمستقبل المنطقة بعد سقوط بغداد ليسهل نشرها بين الناس ولأنها تصلح أن تكون مبحثاً لوحدها فوافق الشيخ على هذا المقترح واستجابة لموافقة الشيخ فإن مركز الدراسات وفاءً بشيء من حقوق الشيخ يوسف رحمه الله ينشر اليوم الحلقات المتعلقة بمستقبل المنطقة بعد سقوط بغداد والتي وافق عليها الشيخ وراجعها بعد تنسيقها والله نسأل أن يجعلها في موازين الشيخ رحمه الله وأن يعلي منزلته في عليين وأن يلحقه بركب الشهداء في سبيله، إنه ولي ذلك والقادر عليه..
وصلى الله وسلم على نينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.


مركز الدراسات والبحوث الإسلامية
جمادى الآخرة – 1424ه




”مدخل“

بعد سقوط بغداد وإحتلال الأمريكان للعراق وكسبهم للجولة الأولى في الحرب التي لم تنته بعد يرد سؤال عريض مهم وهو: ما هو المستقبل الديني والعسكري و السياسي والاقتصادي للمنطقة في حال انتصار أي الطرفين في العراق؟ وماذا نفعل لتجنب هذه الآثار السلبية؟.
وهذا السؤال يحتاج إلى كلام طويل، والإجابة عليه هو حديث المحللين في هذه الأيام، فكل المحللين من علماء شرعيين أو عسكريين أو سياسيين أو اقتصاديين، يحاولون بشتى الوسائل أن يستنتجوا من الماضي ومن الأحداث الحاصلة معالم المستقبل، ولا نعني بالحديث عن المستقل أن يكون على طريقة الكهان، بل إننا نقصد الحديث عن المستقبل المبني على حقائق حالية أو تاريخية، فهو جزء من التخطيط السليم ودليل على صحة القرار المتخذ بناءً على هذه المعطيات، وقد لا تكون المعطيات صحيحة بشكل كامل ولكن يبقى أن استيعاب فهم المعطيات المطروحة على أرض الواقع هو أحد أهم مطالب اتخاذ القرار.
قلنا أن الحديث عن المستقبل هو شغل المحللين الشاغل بكافة تخصصاتهم، وكنا في بداية الأحداث وضعنا السؤال عن المستقبل في حال انتصار أي الطرفين، لذا فإننا سنتحدث عن المستقبل الذي أثر فيه انهيار الحكومة العراقية، ولو كانت الحكومة العراقية باقية حتى الآن لتحدثنا عن آثار بقاء الحكومة العراقية أو انتصارها.

لتحميل الكتاب
ظ…ط³طھظ‚ط¨ظ„ ط§ظ„ط¹ط±ط§ظ‚ ظˆط§ظ„ط¬ط²ظٹط±ط© ط§ظ„ط¹ط±ط¨ظٹط© ط¨ط¹ط¯ ط³ظ‚ظˆط· ط¨ط؛ط¯ط§ط¯ ظ€ظ€ ظ„ظپط¶ظٹظ„ط© ط§ظ„ط´ظٹ-



__________________
[/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/CENTER]
إن مرت الايام ولم تروني فهذه مشاركاتي فـتذكروني ...
وان غبت ولم تجدوني اكون وقتها بحاجه للدعاء فادعولي...
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كتاب سقوط بغداد للصحفى احمد منصور rasono أرشيف طلبات الكتب 3 January 6, 2012 03:09 AM
سقوط بغداد عاصمة الخلافة العباسية عبد القادر خليل التاريخ 0 September 29, 2008 12:29 AM
العراق-بغداد جاسم جبر الترحيب بالاعضاء الجدد ومناسبات أصدقاء المجلة 2 May 19, 2008 01:02 PM


الساعة الآن 01:30 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر