فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > اقسام الحياة العامه > قناة الاخبار اليومية

قناة الاخبار اليومية اخبار العالم , الاخبار العربية , الاخبار المحليه -( تُمنع الاشاعات والاخبار الغير الموثوقه )-

الإهداءات



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم December 6, 2009, 11:23 AM
 
Rain هام جداً .. لسكان جدة ..

2500 جندي في حالة تأهب لمواجهة سيول أمطار جدة الغزيرة

بقلم أريبيان بزنسفي يوم الأحد, 06 ديسمبر 2009



وضعت السلطات السعودية قبل قليل 2500جندي في حالة تأهب لمواجهة أي فيضانات أو سيول قد تجتاح محافظة جدة"غرب السعودية " التي شهدت قبل عشر أيام اكبر وأول كارثة للسيول جراء هطول الأمطار .

واستنفرت السلطات السعودية ممثلة في مديرية الدفاع المدني في جدة طاقمهم من بينه 2500 جندي استعدادا لمواجهة أي فيضانات وسيول قد تحدث بعد منتصف الليلة وذلك إثر بلاغ تلقاه من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة بهطول أمطار غزيرة على جنوب وشرق جدة.

وكانت الأرصاد الجوية السعودية قد أصدرت صباح اليوم السبت تحذيرا عاجلا إلى الدفاع المدني نتيجة هطول أمطار غزيرة على جنوب جدة إضافة إلى رصد سحابة تحمل أمطارا غزيرة قادمة من منطقة تجمع السحب في وسط البحر الأحمر.

وكشفت آخر إحصائية للدفاع المدني حصلت عليها نشرته الموقع الالكتروني لصحيفة "الاقتصادية" اليوم عن صرف 17 مليون ريال لمتضرري سيول جدة حتى الآن عبارة عن سكن وإعاشة لأكثر من 6000 أسرة يبلغ عدد أفرادها أكثر من 22000 شخص.

وقال المشرف على مركز الإيواء في جدة العقيد علي العتيبي بحسب "الاقتصادية"،أنه تم منح كل رب أسرة مبلغ 1000 ريال ومثلها للزوجة و100 ريال لكل ابن أو ابنة بالنسبة لقاطني الشقق المفروشة الذين تتحمل الدولة تكاليف إقامتهم في حين يتم صرف 2800 ريال للأسر التي لا تسكن في الشقق المفروشة عبارة 1400 للزوج ومثلها للزوجة بالإضافة إلى 100 ريال عن كل طفل .

وقالت الإدارة العامة للدفاع المدني في السعودية مس ، أن عدد الوفيات الناجمة من سيول جدة بلغت 113 وفاة، فيما تلقت إدارة العلميات والمراقبة 48 بلاغا عن حالات مفقودة، يجري العمل على متابعتها.

كما أوضح الدكتور سعد محلفي ، أن كمية الأمطار التي تهطل على جنوب جدة بلغت 50 مليمترا أي ما يعادل نصف كمية الأمطار التي هطلت الأربعاء الماضي نهار الكارثة على شرق جدة، مشيرا إلى أن طبقة الأرض حاليا مشبعة بنحو 20 مليمترا من المياه. ويتخوف كثير من السكان من تأثيرات هذه الأمطار على ما تبقى من المساكن أو على أعمال إزالة الأنقاض والركام، بيد أنه لم يعلن حتى اللحظة عن تسجيل حالات.

وكانت جدة قد شهدت اليوم عقد أول اجتماع للجنة تقصي الحقائق التي أمر العاهل السعودي الملك عبد الله ، الذي استمر نحو ساعتين في مكتب الإمارة في محافظة جدة، وسمت الجهات المشاركة في التحقيق اليوم مندوبيها،وتقرر أن تعقد اللجنة اجتماعات يومية للوصول إلى الحقائق كاملة.و شهدت جدة اليوم أمطار خفيفة إلى متوسطة لم تؤثر على عمليات إزالة الأنقاض والركام الناتج عن الكارثة لكن الغيوم لا تزال تثير مخاوف الكثيرين

__________________
كم أنت جميل حينما " تبتسم "
[ عناد ]

رد مع اقتباس
  #2  
قديم December 6, 2009, 11:29 AM
 
رد: هام جداً .. لسكان جدة ..

اهاا

ميرسسي ع الخبريه

__________________
رد مع اقتباس
  #3  
قديم December 6, 2009, 02:26 PM
 
رد: هام جداً .. لسكان جدة ..

اقتباس:
أن عدد الوفيات الناجمة من سيول جدة بلغت 113 وفاة،
حتى الأعلام يقف سداً منيعاً ضد ما حدث ويخفي الحقائق التي تشيب لها الرؤوس
عجبي متكاتفون وكلاً يغطي عن الآخر .. وقاطينون مدينة جده هم الضحايا

إن كان هناك رقم صحيح لعدد الوفيات فالرقم يجب أن يصل إلى الألفيه الثانيه
فالشمس لا تحجب بغربال !!


اللهم أحفظ العباد والبلاد ،،
شكراً عزيزي ،،
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
موسوعة معلومات ثقافية كبيرة جداً جداً جداً (الجزء الاول) سلطان الروقي معلومات ثقافيه عامه 32 January 25, 2014 10:29 AM
موسوعة معلومات ثقافية ضخمة جداً جداً جداً((الجزء الثاني)) سلطان الروقي معلومات ثقافيه عامه 38 August 1, 2010 12:53 AM


الساعة الآن 08:59 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر