فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم December 3, 2009, 04:26 PM
 
الضحك شفااااء للقلب؟!!!!!!


.

اظهرت ابحاث اجراها فريقان طبيان ان الضحك مفيد للقلب في حين يعزز الاكتئاب مخاطر الوفاة، كما اكد الباحثون خلال مؤتمر “جمعية القلب الاميركية” السنوي المنعقد في اورلاندو في ولاية فلوريدا.
وتعادل فوائد الضحك اليومي بالنسبة لجهاز القلب والشرايين فوائد التمارين الرياضية، كما يقول الطبيب مايكل ميلر الذي اشرف على الابحاث مؤكدا ان الضحك ينشط الدورة الدموية.

اما الطبيبة وين جيانغ من جامعة كارولينا الشمالية فقد اكدت من جهتها ان الاكتئاب الذي يترافق عادة مع اسلوب حياة غير صحي يتمثل في الافراط في التدخين وشرب الخمر والاسراف في تناول العقاقير الطبية، يزيد خطر الوفاة بنسبة 44%، وذلك استنادا الى دراسة اجريت على حوالي ألف شخص تعرضوا لازمات في القلب والشرايين.

وقال ميلر “ان نسبة التغيير الكبيرة التي رصدت في بطانة الشرايين لدى الاشخاص الذين يضحكون مماثل الى حد كبير التغيير الذي نلحظه لدى الاشخاص الذين يمارسون نشاطا رياضيا شاقا”.
لكنه اضاف “ان هذا لا يعني اننا ننصح بوقف التمارين الرياضية وانما ننصح بالضحك ربع ساعة يوميا مع ممارسة الرياضة ثلاث مرات اسبوعيا فذلك من شأنه ان يعود بفوائد ايجابية على القلب”.

ولاجراء ابحاثه، عرض ميلر مقاطع من فيلمين احدهما فكاهي والثاني فيه توتر شديد، على مجموعة من عشرين رجلا وامراة من الشباب وجميعهم في صحة جيدة.
وبينت القياسات التي اجريت على المجموعة ان كمية الدماء التي تضخها الشرايين انخفضت بنسبة 35% لدى 14 شخصا من العشرين لدى مشاهدتهم الفيلم الثاني.
وبالمقابل، ارتفعت كمية الدم التي تضخها الشرايين بنسبة 22% لدى مجمل الأشخاص تقريبا (19 شخصا) لدى مشاهدتهم الفيلم الاول.

وقال ميلر امام المشاركين في المؤتمر “بما أن الغشاء الداخلي للشرايين هو المكان الاول التي تتشكل فيه الترسبات المسببة لتصلب الشرايين، وعلى ضوء الابحاث التي اجريناها، يمكننا القول بان الضحك يلعب دورا هاما في تقليص مخاطر الاصابة بازمة قلبية”.
رد مع اقتباس
  #2  
قديم December 3, 2009, 07:02 PM
 
رد: الضحك شفااااء للقلب؟!!!!!!

القاعدة " ما زاد عن الحد انقلب لضده " سواء ضحك او ........... الخ
والاسلام حثنا على الحرص من كثرة الضحك وكذلك الغضب
شكرا لك
__________________
كيف يصبح إسمك тнє ємρєяσя ؟ عليك اولا ان تكون ‏عاشق التحدي وأن تكون دائما ‏@ مع الله @ ف معرفتى بالماضى أقل كثيرا من استيعابى ل ‏الأمل القادم لذا سأتسلح وأنتم معى ب درر العلم وسأكون دائما عالى طموحى فمثل الامبراطور الحق ك ‏@مثل الثريا@



وداعاً أخى رآسيم
وداعاً أختى سنوات الضياع
رحمكم الله .. سنتذكركم دائما
وندعوا لكم بالمغفرة والرحمة
رد مع اقتباس
  #3  
قديم December 8, 2009, 05:49 PM
 
رد: الضحك شفااااء للقلب؟!!!!!!

الله يعطيييييك العاااافية
يالبّى قلبك
لاهنت
..
__________________
هشَّةۃ بآليةۃ ..
ذاتَ ملآمِح بآهتةۃ .
حيثُ الشَّتآتِ أقَّطُن .. !
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
من القلب للقلب عبد القادر خليل كلام من القلب للقلب 4 March 9, 2012 11:11 PM
فورمات للقلب عبد الله 77 النصح و التوعيه 5 March 8, 2011 06:29 PM
للقلب ست حالات ضياء السحر معلومات ثقافيه عامه 2 June 24, 2008 11:59 AM


الساعة الآن 06:04 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر