فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > اقسام الحياة العامه > قناة الاخبار اليومية

قناة الاخبار اليومية اخبار العالم , الاخبار العربية , الاخبار المحليه -( تُمنع الاشاعات والاخبار الغير الموثوقه )-

الإهداءات



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم September 6, 2007, 06:13 AM
 
البدء في تطبيق دبلوم (الثانوية الأميركية) بالسعودية


السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

بإعلان وزارة التربية والتعليم السعودية، اعتماد برنامج طلابي للمرحلة الثانوية على الطريقة الأميركية، سيتم تطبيقه في مدارس دار الفكر بشقيها (البنين، البنات)، يحصل من خلالها الطالب على دبلوم الثانوية الأميركية، والذي يعادل الثانوية العامة، وتعترف به معظم الجامعات في السعودية، ودول العالم، تكون العملية التعليمية في البلاد دخلت تحديا جديدا لمواجهة موجة من الجمود سادت الواقع التعليمي في البلاد.

وذكرت جريدة "الشرق الأوسط" أن اعتماد برنامج دبلوم الثانوية الأميركية، يأتي بعد موافقة وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الله صالح العبيد، على البرنامج الذي يعتبر واحدا من ثلاثة نظم عالمية باللغة الانجليزية معترف بها على مستوى العالم ويتم قبول خريجيها في اعرق الجامعات العالمية. وقال مدير عام مدارس دار الفكر عبد القادر محمد البكري، ان مدارس دار الفكر بدأت في تسجيل الطلاب والطالبات في هذا البرنامج الذي يتواءم مع احتياجات الطلاب السعوديين من دون المساس بالثوابت السعودية، اضافة الى التمسك بمبادئ الشريعة الإسلامية.

وأشار إلى أن البرنامج يشتمل على دراسة المواد المقررة من قبل وزارة التربية والتعليم والتي تتضمن اللغة العربية والدراسات الاسلامية وجغرافية المملكة وتاريخها، وأنه يعد الأقرب الى نظام التعليم في المملكة كونه أكثر مرونة من أي نظام لغوي آخر، فضلا على انه يسهل للطالب والطالبة الانتقال الى الأنظمة التعليمية الأخرى.

وأبان البكري ان دبلوم الثانوية الأميركية، يستمد جذوره من التنوع في النظم التعليمية في داخل الولايات المتحدة الأميركية التي تطبق المعايير العالمية، مما يتيح للطالب القدرة على التعامل مع تحديات التعليم الجامعي.

وأكد على ان الدبلوم يعادل الثانوية العامة في المملكة، ومعترف به من قبل الجامعات السعودية وان الجامعات الأميركية في القاهرة وبيروت والشارقة ودبي ترحب بالطلاب الخريجين من هذا الدبلوم للالتحاق بها الى جانب الجامعات الأميركية، ومن اهمها هارفارد وهارفي كول وفلوريدا انترناشيونال وامريكان كولج وامريكان انترناشيونال، وهافرفورد كولج، اضافة إلى جامعة كامبريدج وأكسفورد.

وأفاد مدير عام مدارس دار الفكر، بأن منهج دبلوم الثانوية الأميركية يعتمد على نظام الساعات، حيث حددت 180 ساعة معتمدة من أجل أن يجتاز الطالب أو الطالبة الدبلوم والحصول على الشهادة، مبينا أن المواد الأساسية في الدبلوم هي الرياضيات والعلوم الطبيعية واللغة الإنجليزية واللغة الأجنبية والتاريخ العالمي والحاسب الآلي وتقنية المعلومات الى جانب مواد غير أساسية هي الفنون والصحة والكمبيوتر والاحصاء ونظم المعلومات.


دودي

رد مع اقتباس
  #2  
قديم September 7, 2007, 11:40 PM
 
رد: البدء في تطبيق دبلوم (الثانوية الأميركية) بالسعودية

الحمدلله بيسوو شي كويس

يعطيك العافيه دودي
__________________
رد مع اقتباس
  #3  
قديم September 8, 2007, 04:24 AM
 
رد: البدء في تطبيق دبلوم (الثانوية الأميركية) بالسعودية

اتصور انها خطوه كبيره يقدم عليها التعليم في المملكه العربيه السعوديه
بالتوفيق
__________________
استماع


اخالف العمر أراجع سالف اعوامي --- وانوّخ أركاب فكري عند داعيها
-----
JUST GETTING OLD

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الأميركية, الثانوية, البخل, بالسعودية, تطبيق, دبلوم

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الآن . نتائج الثانوية العامه بنين / بنات بالسعودية admin الدليل العلمي للطلاب و المعلمين 8 July 14, 2011 09:09 PM
كارثة بالسعودية في تبوك !!! مجموعة أنسان قناة الاخبار اليومية 4 April 5, 2008 04:58 PM
البدء رسميا بصرف لوحات السيارات الجديدة بالسعمديه+صوره rakan قناة الاخبار اليومية 8 August 30, 2007 10:33 PM
تقليص خدمات البنوك إلى 10 بالمائة بعد تطبيق «سداد» الهامور اخبار الاسهم السعودية اليومية والاقتصاد العالمي 0 June 30, 2007 01:37 PM
عاجــــل : الغاء اختبارات الثانوية العامة للبنين والبنات بالسعودية مجموعة أنسان الدليل العلمي للطلاب و المعلمين 4 May 2, 2007 10:42 AM


الساعة الآن 11:43 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر