فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم May 22, 2006, 12:47 AM
 
)( الهدية تفتح القلوب المغلقة )(

)( الهدية تفتح القلوب المغلقة )(

الهدية تفتح القلوب المغلقة .. تعلمي فنون السعادة الزوجية بعيداَ عن الملل.






المأذون يدخل من الباب والحب يهرب من الشباك .. عزيزتي حواء هل تؤمنين بهذه المقولة ؟! هل هرب الحب فعلاً من شباك منزلك ؟! يمكنك استعادته من جديد بالتعرف على التجارب السابقة الآخرين .

بداية اعلمي أن العمل يفسد حياة الأزواج فقد أفادت دراسة بريطانية حديثة أن طريقة حياة الأزواج ربما لم تعد وردية كما يتخيل الآخرون، وذلك بعد أن أصبح عديد من الأزواج في بريطانيا لا ينعمون بهذه العلاقة الزوجية الدافئة .

كما أشارت الدراسة إلى أن أسبوع العمل الشاق جعل الأزواج البريطانيين مشغولون للغاية لدرجة أنهم لا يجدون الوقت لالتقاط الأنفاس ،وقضاء وقت أطول مع شركائهم ،مما يؤدى لتهديد سعادتهم والحياة الزوجية .
وتشير الدراسة التي أجريت على ألف شخص إلى أن هذا الوضع أصبح هو حال الأزواج الآن في بريطانيا بعد أن إنتشر فيهم الخرس الزوجي.

وتوضح الدراسة بأن أكثر من 8.6 مليون شخص أي ثلث عدد العاملين في بريطانيا يعملون ساعات عمل أطول من المعتاد، وحتى أولئك الذين تكون لديهم الفرصة في قضاء أمسيات معاً، لا يستفيدون منها بل يقضي نصف الأزواج العاملون ساعتين معاً في المنزل وفي غرف منفصلة.

68% من الخلافات الزوجية بسبب الملل

كما يؤكد خبراء مجال العلاج النفسي والأسري تبين أن نسبة لا تقل عن 68% من الخلافات والصراعات الزوجية يرجع سببها إلي الملل.

وينصح الخبراء في مجال الدراسات النفسية بضرورة التغيير المستمر ولو كل يوم بشكل جديد ولا نعني المظهر المادي فحسب بل والمعنوي أيضا وإليك بعض النصائح والإرشادات لتجنب تسرب الملل إلي حياتك الزوجية.

- اسعي دائما إلي خلق جو مريح ومبهج في الأسرة من خلال ظهورك بمظهر لائق ومتغير من ناحية الملبس والشكل العام.

- حاولي أن تكون طريقة تجميل وجهك وتصفيف شعرك بأسلوب متنوع مع إضافة لمسات وابتكارات فهذا يجعلك تتمتعين بنيولوك علي الدوام.

- جددي في أسلوب الحديث مع الزوج انتقي عبارات عذبة وسريعة الوصول للقلب والعقل معا حتي تحتفظي بحب زوجك مهما كانت المشاكل.

- حاولي أن تحتفلي بالمناسبات السعيدة بطرق مختلفة واعلمي أن الهدية حتى لو كانت بسيطة تفتح القلوب المغلقة.

- البساطة شيء هام في الحياة الزوجية وخاصة إذا كان الزوج يعمل في مهنة شاقة تحتاج إلي إجهاد نفسي وعضلي.. فعندما يجد داخل بيته البساطة والراحة في كل شيء بالطبع سيسعد كثيرا وسينعكس عليك وعلي أولاده ذلك الشعور.



- احذري المطالبة المستمرة بأشياء تفوق قدرته أو تقلل من دخله بشكل ملحوظ.. حتي لا يشعر بالملل والعبء الزوجي ويهرب لأخري.

- افهمي شخصيته بكافة أبعادها وكوني علي علم بأن هناك اختلاف كبير في طبيعة تكوين وتركيبة الرجال عن النساء واصنعي لغة حوار مشتركة ومتقاربة بينكما إلي حد ما.

- الجينات الوراثية تلعب دورا أساسيا في تشكيل "مزاج" كل شخص وتؤدي إلي حالة صراع زوجي وعلي الزوجة أن تتعلم من تجارب الأخريات وخاصة والدتها وتحاول قدر استطاعتها بتوفير مناخ يضمن الراحة والاستقرار لحالة الزوج المزاجية حتي لا يخرج المارد الموجود بداخله ويرتفع صوته وتقوي عضلاته وتصبح الضحية الزوجة.

- ابتعدي عن أسلوب التوجيهات أو كشف العيوب بطريقة صريحة لكن يمكنك توصيل هذه المعلومات بأسلوب رقيق وبدون إحراج حتي تضمني انجذابه إليك بل استئثاره بك مدي الحياة.

- شجعي باستمرار الإحساس بداخله بالثقة في النفس وبقراراته الصائبة وسوف تلاحظين النتائج.

- لا تلاحقيه بحبك حتي لا يهرب منك حيث إن من الحب ما قتل.

- العلاقات الاجتماعية إذا وضعت في إطارها الصحيح أصبحت سندا منيعا وحصنا قويا ضد المرض النفسي بشتي أنواعه فكوني طبيب نفسي لزوجك وقناة تواصل بينه وبين الآخرين خاصة من أفراد أسرتك.

- الرحلات والزيارات شيء هام ومفيد في إدخال السعادة والمرح علي الحياة الزوجية فلا تغفليها.

- أخيرا نقول لكل زوج ساعد زوجتك في تسيير سفينة الحياة الزوجية حتي تصل بأسرتك لبر الأمان.

عاملي زوجك كطفل صغير

يرى الدكتور هاشم بحري، أستاذ الطب النفسي بجامعة الأزهر، أن على المرأة التعامل مع زوجها وكأنه طفل كبير تسحبه لمشاركتها الحديث والبوح بما في صدره دون إجبار، ومن ثم ستصبح عادته أن يتكلم معها ويشاطرها.

ويضيف : مما لا شك فيه أن المرأة أفضل من الرجل على السرد والتواصل باللغة، وهذا ليس بالشيء الجديد فالدراسات أثبتت ذلك، بل وأثبتت قدرتها على إتقان اللغات وحفظ أكبر قدر من المفردات والمرادفات منه، ليس بحكم أنها تحب الكلام أو الثرثرة، كما يدعي البعض، ولكن نتيجة لتكوين عقلها الذي يستوعب الأحاديث ومفردات الكلام بصورة أسرع. ولهذا يقع عليها عبء تجنب الخرس الزوجي الذي تصاب به معظم الزيجات .
__________________
رد مع اقتباس
  #2  
قديم May 22, 2006, 05:14 PM
 
مشاركة: )( الهدية تفتح القلوب المغلقة )(

مرسي يا الوحيد على الموضوع
__________________
رد مع اقتباس
  #3  
قديم May 22, 2006, 05:26 PM
 
مشاركة: )( الهدية تفتح القلوب المغلقة )(

تسلم الوحيد على الموضوع
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
المعلقة, الهديب, القلوب, تفتح

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 04:11 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر