فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > اقسام الحياة العامه > قناة الاخبار اليومية > اخبار الاسهم السعودية اليومية والاقتصاد العالمي

اخبار الاسهم السعودية اليومية والاقتصاد العالمي اخبار يومية وتحليل فني للأسهم السعودية والاقتصاد العالمي



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم November 23, 2009, 04:13 AM
 
محمد عيسى آل خليفة - يمكن للبلدان الناشئة المساهمة في استحداث هيكل مالي عالمي جديد

محمد عيسى آل خليفة - يمكن للبلدان الناشئة المساهمة في استحداث هيكل مالي عالمي جديد

Sun 22 2009 Nov , PalFX

المصدر
مجلة العملات الاجنيبة

صرح سعادة الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة، الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية في البحرين، أن بإمكان البلدان الناشئة تقديم مساهمة حيوية لتحقيق الاستدامة على المدى الطويل لاستحداث هيكل مالي عالمي جديد وأفضل . جاء ذلك في الكلمة التي توجه بها سعادته لمنتدى ميدايز الدولي 2009 في طنجة ، المغرب، يوم أمس 21 نوفمبر .

وفي حديثه في الجلسة العامة التي حملت عنوان - الانتعاش الاقتصادي - ما هي الالتزامات التي قدمتها البلدان الناشئة في الهيكل المالي الجديد - أشار سعادة الشيخ محمد إلى أن الأزمة الاقتصادية العالمية الأخيرة تختلف عن تلك التي سبقتها. وقال أن الدول الناشئة لم تعد نائية عن السياسات التي تفرضها القوى الدولية الأكثر رسوخا وينبغي لها أن نغتنم الفرصة لتبادل الأفكار التي الآن تستحق جلسة استماع دولية.

إن العالم يتغير وعلينا أن نتغير معه. كما أن هناك واجب مفروض علينا تجاه بعضنا البعض ولشعبنا الحق في الحصول عليه، والسعي إلى القيام بعمل أفضل وتحقيق نتائج أفضل للمجتمع العالمي. وتمتلك الدول الناشئة مواطنين يستحقون الحماية أيضا ولدينا هذه المرة أفكار تستحق الاستماع الدولي. كما أن المساعدة في إعادة تشكيل البنية المالية الجديدة ليست مجرد فرصة، وإنما هي مسؤولية تقع الآن على عاتق كل واحد منا.

و أوضح سعادة الشيخ محمد أن هناك بعض الأسس الجوهرية التي يتطلبها أي هيكل مالي إذا أريد له أن يكون قويا ومستداما.

أولا- يجب أن تكون القوانين التي تتعلق بالمال والأعمال شفافة، حتي تعرف الشركات والمصارف والمستثمرين والجميع أين يقفون وتزداد ثقتهم بعدالة القوانين وعمليتها واتساقها. >>>>>>>>>>>>> اقرأ المزيد

مجلة العملات الاجنيبة
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)




الساعة الآن 08:48 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر