فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم November 21, 2009, 05:12 PM
 
Omg وضعية الجسم السليم عند الجلوس تزيد الثقة بالنفس




كشفت دراسة حديثة أن وضعية الجسم السليم عند الجلوس تجعل المرء يشعر بمزيد من الثقة بنفسه لأن الجلوس بشكل مستقيم يعطي انطباعا جيدا عن الآخرين ولكن تبين الآن أن وضعية الجسم السليم يمكن أن تؤثر أيضا على الطريقة التي نرى فيها أنفسنا وإذا اعتدلنا في جلستنا فسوف نقنع أنفسنا بأننا في موقع مهم.
وفي هذا الإطار شملت الدراسة 71 طالبا طلب منهم بعد تقسيمهم إلى مجموعتين الجلوس إما بشكل مستقيم في مقاعدهم ونفخ صدورهم أو الجلوس بشكل غير سوي ثم سئلوا عن توقعاتهم حول مستقبلهم الوظيفي وفق هاتين الوضعيتين عند الجلوس.
و خلصت الدراسة إن الذين جلسوا بشكل صحيح وغير منحني في مقاعدهم أحسوا بأن ثقتهم كانت كبيرة بأنفسهم وبقدراتهم الذهنية وفرص عملهم في المستقبل على عكس نظرائهم الذين جلسوا يشكل غير سوي في مقاعدهم.
و في هذا السياق يعتبر الجلوس الصحيح لا سيما أمام شاشة الكمبيوتر من الأمور الهامة والأساسية التي يجب الالتزام التام بها ، نظرا لما يشكله عدم مراعاة بعض القواعد الصحية الهامة من مضار ومخاطر وقد أجمعت الكثير من الدراسات الطبية أن التعامل الخاطئ والجلوس غير الصحيح مسؤول عن الكثير من أمراض الجهاز العصبي والبصري والعضلي والعظمي عند الأشخاص الذين لا يولون اهتماما ببعض القواعد الطبية الهامة والبسيطة.
و من أهم الخطوات التي يجب إتباعها أن يكون مستوى رأسك مستقيما أثناء الجلوس وتجنب انحناء رقبتك قدر الإمكان، مع تفادى الجلوس الطويل أمام جهاز الحاسوب ، وإذا كان لابد من العمل لساعات طويلة ، فيجب التحرك على الأقل لمدة دقيقتين كل نصف ساعة .
كما ينصح تجنب وضع سماعة الهاتف بين الكتف والرأس في حال انشغال اليدين في العمل ، وإذا كان لا بد من التحدث عبر الهاتف دون إشغال أحد اليدين ، فاستخدم لذلك سماعة وميكروفون.
وأخيرا ينصح بالمحافظة على الوزن وممارسة الرياضة بالإضافة إلى تنظيم مواعيد تناول الطعام.
عن الإذاعة الجزائرية
__________________
Helen Keller
I do not want the peace that passeth understanding. I want the understanding which bringeth peace


لا أريد السلام الذي يُمرر الفهم. ولكنني أريد الفهم الذي يجلب السلام.
رد مع اقتباس
  #2  
قديم November 22, 2009, 12:02 AM
 
رد: وضعية الجسم السليم عند الجلوس تزيد الثقة بالنفس

شكرااااااااااا لك
أحسنت
__________________
اللهم أغفر لى ولوالدى
https://www.shbab1.com/2minutes.htm
https://www.tvquran.com/
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 09:38 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر