فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > قسم الاعضاء > طلبات الاعضاء

طلبات الاعضاء اطلب ما تشاء- بشرط ذكر المطلوب في عنوان الموضوع - وستجد من يلبي طلبك بأسرع وقت بدون تسجيل



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم November 17, 2009, 05:59 PM
 
اليوم( اسئلة للأستيانة عن الحول)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

انا عندي بحث ف المعهد ..

ومطلوب اعمل استبانة عن الحول ..

ابا منكم اسئلة عن الحول ..

مثلا من متى جا ؟؟ ... الخ ..

يعني للي عندو خبرة عن الاستبانات ..

انتظر مساعدتكم اليوم ..

رد مع اقتباس
  #2  
قديم November 17, 2009, 06:10 PM
 
رد: اليوم( اسئلة للأستيانة عن الحول)

شو هادا الحول ؟
رد مع اقتباس
  #3  
قديم November 17, 2009, 06:14 PM
 
رد: اليوم( اسئلة للأستيانة عن الحول)

!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الحول حول العينين ..

اريد اسئلة منوعة ..

يعني لشخص عندو الحول ..

وبعدين سوى العملية ..

امممم ..

ولشخص عندو الحول ..

وماسوى العملية ..

استبيان عشان اعرف نسبة الي عندهم حول واتعالجو ..

والي عندهم حول ويلبسو نظارة ..

... الخ
دا المختصر المفيد عنو :
((ما هو الحول ؟

هو عيب بصري في وضع العينين حيث تشير كل منهما إلى اتجاه مختلف . فيمكن أن تكون إحدى العينين مستقيمة ( تشير للأمام ) بينما تنحرف العين الأخرى للداخل أو للخارج أو لأعلى أو أسفل .

وقد يلاحظ اختلال وضع العينين بشكل مستمر أو يظهر ويختفي أحياناً أخرى . وقد ينتقل هذا الاختلال بين العينين .

وتظهر هذه الحالة عادة في الأطفال ونسبة ظهورها في الأطفال بالولايات المتحدة مثلاً تصل إلى 4% , كما تظهر أيضاً في مراحل متقدمة من العمر. ويظهر الحول بنفس النسبة في الذكور والإناث وقد ينتقل وراثياً من الأباء للأبناء ولكن توجد استثناءات لهذه القاعدة .



كيف تعمل العينان معاً ؟

في حالة الشخص السليم تشير العينين إلى نفس النقطة ويقوم المخ بدمج الصورتين في شكل صورة واحدة ثلاثية الأبعاد هي التي تعطي الإحساس بالعمق .

وعندما تنحرف إحدى العينان يتم إرسال صورتين مختلفتين للمخ وعندما تظهر هذه الحالة في طفل صغير فإن المخ يتعلم أن يتجاهل الصورة الصادر من العين المنحرفة ويرى فقط الصورة الصادرة من العين المستقيمة أو التي ترى بصورة أفضل . ونتيجة لذلك يفد الطفل الإحساس بالعمق .

عندما يظهر الحول لدى البالغين فغالباً ما تتكون لديهم رؤية مزدوجة , لأن المخ يكون مدرباً على استقبال الصور من كلا العينين ولا يستطيع تجاهل الصورة الصادرة من العين المنحرفة.

كسل العين

تتكون الرؤية السليمة خلال الطفولة المبكرة وتكون كلا العينان في وضعية مستقيمة .ويسبب الحول كسلاً في العين المنحرفة أو الضعيفة . ويتعرف المخ على الصورة الصادرة من العين السليمة ويتجاهل الصورة الصادرة من العين الضعيفة ( الكسولة ) وذلك يظهر في حوالي 50% من الأطفال المصابين بالحول .

يمكن علاج كسل العين بتغطية العين السليمة لتقوية وتحسين الرؤية في العين الضعيفة . وعادة ينجح العلاج إذا تم تشخيص كسل العين في السنوات الأولى من العمر أما إذا تأخر العلاج فيصبح كسل العين حالة دائمة لدى الطفل . وكقاعدة فإنه كلما تم تشخيص كسل العين مبكراً كلما تحسنت القدرة على الرؤية لدى الطفل .

ما هي أسباب الحول ؟

السبب الأكيد للحول ليس مفهوماً بشكل كامل.

يجب أن نعرف أن هناك 6 عضلات هي التي تتحكم في حركة العين الواحدة. وتتصل تلك العضلات بالعين من الخارج. وفي كلا العينين توجد عضلتان تحركان العين لليمين واليسار بينما الأربع عضلات الأخرى تحرك العين لأعلى ولأسفل ولأي زاوية مائلة.

يجب أن تعمل العضلات معاً في كلا العينين بشكل متواز لموازاة اتجاه العينين وتحديد النظر في نقطة واحدة ويتيح ذلك حركة العينين بنفس الشكل المتناسق.

يتحكم المخ في حركة تلك العضلات لذلك يظهر الحول في بعض الأطفال الذين يعانون من الحالات التالية :

· شلل المخ

· استسقاء الرأس

· المنغولية

· أورام المخ

وممكن أن ينتج الحول أيضاً من جراحة إزالة الكتاراكت ( المياه البيضاء ) أو بسبب إصابة شديدة للعين.

ما هي أعراض الحول ؟

العرض الرئيسي للحول هو وجود عين غير مستقيمة. وفي بعض الأحيان فإن الأطفال المصابين بالحول تنحرف إحدى عينيهم في ضوء الشمس الساطع أو يميلون برؤوسهم في محاولة لاستعمال كلا العينين معاً.

كيف يتم تشخيص الحول ؟

يمكن تشخيص الحول من خلال فحص العين. لذلك يجب فحص عيني الأطفال بواسطة طبيب العيون قبل أو عند سن الرابعة. في حالة ظهور حالات سابقة من الحول أو كسل العين في عائلة الطفل يجب فحصه قبل سن الثالثة.

ومن الطبيعي أن تظهر عيون الأطفال حديثى الولادة بشكل متقاطع ( يشبه الحول ). كما أنه من الطبيعي أن تكون أنوف الأطفال الصغار عريضة ومسطحة مع وجود ثنية من الجلد عند الجزء الداخلي من جفن العين مما يعطي العينين شكل الحول. وهذا الشكل الكاذب للحول يختفي مع تقدم الطفل في السن. ويستطيع طبيب العيون التمييز بين الحول الحقيقي والحول الكاذب. ))
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 06:22 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر