فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > اقسام الحياة العامه > مقالات حادّه , مواضيع نقاش

مقالات حادّه , مواضيع نقاش مقال حاد و صريح تحب ان توجهه لفرد او مجتمع معين



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #34  
قديم July 28, 2011, 02:47 AM
 
رد: مناقشة في كتاب النسيان ((الأنثى أحلام مستغانمي))

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يكفي حضوري مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ،،


في الحقيقة شدتي اراء الأخ سراب لدرجة الكتابة هنا في هذا الموضوع القديم نوعا ما ،،

واري انه يعيب علي النساء هنا محاباتهن لبنات جلدتهم علي حساب الذكور ،، ويتناسى شعورة الشرس الذي يفضحة في دفاعة عن جنسة

وقبل اي شى انا هنا لا اود ان انحاز الي اي طرف الابالقدر الذي يستحقة

عنما قرات رايك بالكتاب ،، اردكت انك انسان مثقف لكنك مقيد بالتقاليد ولاتستطيع الخروج عن الخانة التي يكون فيها الذكر العادي في نظرتة للمرأة

وهناك تناقض خفي في ارائك ومشاعرك ،، لنفس السبب ،، فتارة تخرج بمنظر المثقف الواعي وتارة بمنظر الذكر الامي وتلك النظرة الدنيا للنساء

دعني اقول لك في بداية الامر ومرة اخري،، لست ادافع عن احد هنا ،، لكن بالحقيقة النساء والرجال لا يختلفون كثيرا واذا اردنا تعداد الفروق فلنعد التشابهات وسنتفاجى وننسي امر الاختلافات الي الابد !!

وسر الاختلافات القليلة بعددها العميقة بابعادها ،، هو التقاليد وقيم المجتمع ،، لذا اذا حاولنا النظر سنجد ان المرآة لا تقل عن الرجل بشى ابدا ،،

ولكن المجتمع هو من غرز فينا هذة التراهات ونحن نبلورها كلن بفهمة وقد نزيد عليها طابعنا وممارساتنا وزرع كل القيم التي جعلتنا نصل الي استعبادها في بعض المجتمعات ،،

علي سبيل المثال تلك القيمة التي تحوي ان الرجل لا يعيبة شى ومهما بلغت عيوبة وان المرأة ادق تفصيل في شكلها او نفسها هو بالغ الاهمية

هذا ما ظهر جليا في ردك ،، انك تحب جعل النساء "شماعات "لاغلاط الذكور ،، فكيف يكون ذكر علي خطاء بينما انثى صائبة فمن المؤكد ان الخطا ناتج عن انثي من قريب او بعيد

فلم اسمع ابدا اي ذكر يقول ان النساء نصف المجتمع وانهن ربين الجزء الاخر الا وكان ينوي حصد اصوات حملة انتخابية او شيء من هذا القبيل ،، اما انت فستخدمتها جملة مدحية لتجهيزهن لتلقي النقد والآئمة برحابة صدر ،،

اليست النساء ايضا تربين معكم علي نفس اليدين التي ربتكم ؟ ايدي النساء ،، فلماذا الاختلاف بينكم اذا كانت النساء هن من زرعن فيكم تلك القيم ،،

واذكر ان الانثى ليس مطلوب منها ان تكون أمرآه لان المرآة في نضر المجتمع ليس مطلوب منها ان تكون شى في الحقيقة سوا اداة امتاعية جميلة وهذا ما تجتهد فية هي الان ،، اما الرجل هناك مواصفات جعلها لنفسة ثم تخلي عنها فاصبح بلا رجولة ،،

وقولك ان النساء هي علة النساء ،، اسئلك اليس الذكور هم علة الذكور ؟ عندما تخون امرآء رجلا الن يكون هناك رجل اخر ؟ ،، ولكن الذكر سمح لة الدين بتعدد الزوجات وهذا يفسر في دماغة الاواعي انة مسموح لة بتعدد العلاقات

دون ان يحس بادني مسؤلية او تانيب للضمير ،،، لذا فالرجال اكثر خيانة من النساء ،،

دائما يحس الذكور بنوع من الكمال في انفسهم تجاة النساء ،، لذا اذا لم يستطع ان يحبها سيقول العيب فيها ،، وان لم يكن ذاك الذكر الرجل سيقول الحق علي امي ،، وان لم تفهم صمتة سيقول غباء منهاا ،،

وكيف يكون علي خطاء وهو الرجل امام انثى !!؟ واحب ان انوة ليس هناك من ذكر يطلق علي نفسة رجلا بمعناها العميق الا ويعاني عقدة الرجولة،، وكانة يذكر الذكور بخصلتة الاصيلة النادرة ،، او الفوقية علي النساء وكانه يذكرها برتبتة التي تفوقها

ليس هناك تعميم في العلاقات الانسانية ولكن هناك نسب تزيد عند فريق وتقل عند الاخر ،،

الان افهم لمى يسهل التنبؤ بانتقاداتك ،، وانا اتقبلها كما اتقبلك بآرائك براحابة صدر اذا كنت تود افشائها ،،

كم هم جميلين ورائعين آولائك الرجال الحقيقيين ،، وجميع النساء ،،،
سيدتي.......
هل علي القول "أن في هذه الصفحة سيدة وصفتني بالواعي المثقف
لأتقبل منها وابل الحروف بعبثية امرأة لا تخشى اللوم من مثلي
سيدتي لست هنا لأسوق موضوعي ومبادئي أو آرائي
أو حتى لأوجه أي إهانة لأي أمرأة فلست أنسى أن المرأة هي (أم...أخت....وزوجة)
هو عرض للفكرة والرأي لا أكثر وكل شخص يختلف استيعابه لفكرتي ستختلف نظرته
بكل الأحوال.....
سعيد جدا جدا جدا أن موضوعي استفزك حد المشاركة رغم وجودك القديم بالمجلة
دمتي بفرح صديقتي......
__________________
لا تتحدى إنساناً ليس لديه ما يخسره
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)




الساعة الآن 05:59 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر