فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم November 15, 2009, 07:26 AM
 
المشروبات الغازية الخالية من السكر تضاعف فرص اختلال وظائف الكلى

مشروبات الدايت تضاعف من فرص اختلال وظائف الكلى


اكدت دراسة علمية حديثة أن المشروبات الغازية الخالية من السكر قد تساعد علي الحفاظ على وزنك والتمتع بقوام رشيق لكنها تضاعف من فرص اختلال وظائف الكلى، حيث وجد أن تناول علبتين من هذه المشروبات خاصةً الكولا يعمل على مضاعفة فرص حدوث خلل في وظائف الكلي.
وأوضحت الأبحاث أن السيدات اللاتي يتناولن اثنتين أوأكثر من هذه المشروبات الغازية خاصة الكولا تتراجع لديهم بنسبة30% كفاءة وظائف الكلى في الوقت الذي يري فيه أطباء الكلى والمسالك البولية، أن هذه النسبة تعد مرتفعة للغاية للحد الذي يجب معه مراعاة وحدود تناول هذه المشروبات.
ومن خلال الدراسات التي أجريت على مايقرب من 3256 سيدة، وتم تقسيمهن إلى مجموعتين: المجموعة الأولى تناولت مشروبات غازية محلاة بالسكر، الثانية تناولت مشروبات خالية من السكر.
توصلت الدراسة إلى أن السيدات اللاتي دأبن على تناول المشروبات الغازية الخالية من السكر خاصةً الكولا تراجعت بينهن بنسبة 30% كفاءة وظائف الكلي بالمقارنة بنحو 12% بين السيدات اللاتي تناول هذه المشروبات محلاة بالطريقة التقليدية، إلا أنهن أيضاً وقعن تحت براثن زيادة فرص الإصابة بمرض السكر.
رد مع اقتباس
  #2  
قديم November 21, 2009, 05:07 AM
 
رد: المشروبات الغازية الخالية من السكر تضاعف فرص اختلال وظائف الكلى

شكرا لك خيتو ع المعلومه الجميله والرائعه
على فكره قبل مارحل طارء لي شي باقوله ..
انت فنتاستك
رد مع اقتباس
  #3  
قديم December 14, 2009, 04:38 PM
 
رد: المشروبات الغازية الخالية من السكر تضاعف فرص اختلال وظائف الكلى

منورة عزيزتي
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 01:29 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر