فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > اقسام الحياة العامه > مقالات حادّه , مواضيع نقاش

مقالات حادّه , مواضيع نقاش مقال حاد و صريح تحب ان توجهه لفرد او مجتمع معين



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم November 9, 2009, 12:27 PM
 
نظرة الرجل للمرأة

المرأة هذه الكلمة التي إذا سمعها أي رجل يُخيِل إليه انه سوف يحوز الدنيا بما فيها إذا عرف كيف يسيطر عليها ويمتلك قلبها وعقلها وجسدها ويجعل منها الماء الذي يروي به عطشه والهواء الذي يستنشقه .والسكن الذي يأوي إليه فتعالو معي نتأمل كيف ينظر الرجل للمرأة في هذا المجتمع من وجهة نظري بعد أن أصبحت المرأة شريكة للرجل في جميع مجالات الحياة العملية الخاصة منها والعامة.

لوجدنا أن نظرة الرجل الحقيقية للمرأة في مجتمعنا لا تخرج عن نظرتين اثنتين

النظرة الأولى: أنها جسد خلق للاستمتاع به فقط وهذه نظرة شهوانيه تدل على ضيق وضعف في تفكير هذا الرجل اتجاه هذه الدانه الجميلة لذلك يجب على المرأة أن تعرف مع من تتعامل من الرجال فكم من رجل يحمل شهادات عُليا ويعرف قدر المرأة الحقيقي وعقلها المستنير ويتعامل معها بكل احترام ولكن في قرارة نفسه وداخلها انها جسد يريد ان يستمتع به فقط . وهذا الاحترام الذي يتعامل معها به ماهو الا وسيله للوصول الى مايريد .فلذلك على المرأة أن تعرف متى وكيف تتعامل معه وتجعل لذلك حدود معينه لكي لا يطمع بها من في قلبه مرض .

النظرة الثانيه : ان لها عقل ناقص يُستفاد منه في تصريف شؤون الحياة اليومية من مستلزمات الأبناء وشؤون المنزل وغير ذلك ولا يفهم من ذلك أن الاهتمام بشؤون المنزلية ليس على درجه كبيره من الأهمية في حياتنا ولكنها نظرة فيها انتقاص في عقلية المرأة أذا وضعت في هذا الإطار فقط. ولا تفهم في شي سوى المنزل. وما يحتاجه فيجب على الرجل أن تكون نظرته شموليه وأوسع من ذلك تجاه المرأة. لكي تستقيم الحياة فالرجل مكمل للمرأة والمرأة مكمله للرجل ونجعلها في أطار تكاملي وليس في أطار تنافسي كل واحد فيهما يحاول إقصاء الأخر .
رد مع اقتباس
  #2  
قديم November 9, 2009, 02:29 PM
 
رد: نظرة الرجل للمرأة

كلاهما اجحااااااااااف في حق المرأة

النساء شقائق الرجال
رد مع اقتباس
  #3  
قديم November 9, 2009, 02:45 PM
 
رد: نظرة الرجل للمرأة

احسنت ......
ولكن هناك نظرات كثيره اخري لم تذكرها.
__________________
كيف يصبح إسمك тнє ємρєяσя ؟ عليك اولا ان تكون ‏عاشق التحدي وأن تكون دائما ‏@ مع الله @ ف معرفتى بالماضى أقل كثيرا من استيعابى ل ‏الأمل القادم لذا سأتسلح وأنتم معى ب درر العلم وسأكون دائما عالى طموحى فمثل الامبراطور الحق ك ‏@مثل الثريا@



وداعاً أخى رآسيم
وداعاً أختى سنوات الضياع
رحمكم الله .. سنتذكركم دائما
وندعوا لكم بالمغفرة والرحمة
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)




الساعة الآن 11:49 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر