فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الموسوعة العلمية > معلومات ثقافيه عامه

معلومات ثقافيه عامه نافذتك لعالم من المعلومات الوفيره في مجالات الثقافة و التقنيات والصحة و المعلومات العامه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم November 2, 2009, 03:29 PM
 
Omg النينجا بين الحقيقة والخيال

النينجا بين الحقيقة والخيال

تحيا الجراد الاصفر

النينتو: سيف النينجا يختلف عن سيوف الساموراي في شكله وهو أصغر حجما


تعني ان امكانياتهم للتجسس والعمل السري كانت محدودة.ببساطة كانت اعمالهم هذه بوجه الخصوص الأكثر اختلافا عن اساليب الساموراي.
اسلحتهم و اساليبهم كانت مشتقة جزئياً من حاجتهم للتخفي والدفاع عن انفسهم بسرعة من الساموراي، من الممكن ملاحظة ذلك من التشابه بين اسلحتهم و مناجلهم المختلفة مع ادوات الضرب المستخدمة انذاك. النينجا كجماعة ابتدأ الكتابة عنهم في القرن الخامس عشر كمنظمات قتالية هيمنت على مناطق ايجاو كوجا في وسط اليابان بالرغم من أن حرب العصابات وعمليات التجسس قد ابتدأت قبل وقت طويل من ذلك. في هذا الوقت ... المواجهات بين عشائر الدايمو على مناطق صغيرة التي ابتدات حرب العصابات و الاغتيالات كبديل ثمين للهجوم الامامي. منذ بشيدو، رمز الساموراي حرم هذه الاساليب كاعمال غير مشرّفة ،لم يتوقع الدايموي ان ينجز مهامه المطلوبة اعتمادا على قواته الخاصة، لذلك كان عليه ان يشتري أو يطلب الدعم من النينجا لاداء الضربات الانتقائية، تجسس، اغتيال والتسلل لمعاقل الاعداء.( Turnbull 2003) يشاع ان بعضاً من اعالي عشائر الدايمو قد كانوا من النينجا و استغلوا دورهم كصياديّ نينجا لابعاد الشك في تورطهم باساليب و تدريب النينجا "الغير مشرفة". بالرغم من تصنيفهم كقتلة، الا ان كثير من كانوا محاربين بمعنى الكلمة. في كتاب هايس "الفنون السرية للنينجا" ، هاتوري هانزو ، واحد من أكثر مقاتليَ النينجا شهرةً ،مصوّر في درع شبيه لذلك المستخدم لمقاتليّ الساموراي، وقد ذكرهايس بأنّ اولئك الذين سجّلوا تاريخ النينجا قد كانت لهم مراكز عالية في الدكتاتوريات العسكرية، كما ان دارس التاريخ يجب ان يفهم بأنّ تاريخ النينجا قد سجل من قبل ملاحظين كتبوا عن نشاطاتهم كما ترى من الخارج. النينجتسو لم يكم فن واضح المعالم منذ بدأه، وقد مرت عدة عصور قبل تاسيس النينجتسو كنظام معرفة مستقل بحقوقه الخاصة، تطوّر فن النينجتسو كثقافة غير شرعية و مضادة للمجموعة الحاكمة الساموراي، ولهذا السبب غُطت اصول فن النينجتسو بقرون من الغموض، الاخفاء وتشويش متعمد. كتاب "النينجا التاريخي" لسوكي ماساكي هاتسومي. المنظمة التاريخية: بتاريخهم، مجموعات النينجا كانت صغيرة و اقتصر بناؤها حول العوائل و القرى، تطور لاحقاً إلى تدرج قتالي كان له قدرة أكبر على التشبك مع الساموراي و الدايمو. مقاتليّ نينجا معينين دربوا مجموعات في القرى لحمايتها من المهاجمين و السارقين. بينما مقاتل النينجا يصوّر في اغلب الاحيان كمقاتل ذكر، وان المهن العسكرية و ذات العلاقة قد حددت بشكل خاص إلى الذكور، الاناث كنّ بافتراض من النينجا أيضاً، و مقاتلة النينجا الانثى تدعى ب"كونويجي"، رموز هذه الكلمة مشتقة من الخطوط الي تشكل كلمة "امرأة" بكتابة الكانجي باليابانية، وقد اعتبروا في بعض الاحيان كجاسوسات عرفن اسرار العدو باستخدام الاغراء، ويحتمل انهن استخدموا كخدم في بيوت الاعداء مما يجعلهم بوضع يمكنهم من الاستماع لمعلومات ثمينه حقاً، في كلتا الحالتين لا يوجد هناك دعم تاريخي للمعنى الحديث لمقاتلة النينجا ،وقد استخدموا على الارجح كجواسيس و سعاة، ويجب ملاحظة ان الدعم التاريخي لكل سمات النينجا تفتقر إلى جهات متعددة لذلك ان جنس هؤلاء القتلة الخلسين ليس محدد على وجه التأكيد. النينجا كمنظمة قتالية كان لها الكثير من القوانين وابقوا الاسرار التي امروا بها من قبل عشيرة النينجا و الدايمو بانها الأكثر اهمية. الزي ، التقنية و الصورة التاريخية: لا يوجد دليل بأنّ النينجا القدماء قد قيّدوا انفسهم باللباس الاسود، الاحمر و الازرق الداكن كان أفضل من الناحية البصرية للاختفاء أثناء الليل، بعض مقاتليّ النينجا استعملوا نفس دروع وملابس الساموراي وأيضا الفلاحين اليابانيين، خلال فصل الخريف ارتدى مقاتليّ النينجا الالوان الاخضر والاصفر التي تتماشى مع الوان نباتات الخيزران التي تنمو في هذا الوقت. مقاتل النينجا البسيط جدا كان يرتدي رداء اسود مميز (shinobi shozoku) التي اتت من مسرح Kabuki فقد كان حاملي ديكور المسرح يرتدون اللباس الاسودو يحركون الديكور في ارجاء المسرح، الجمهور سيرى بوضوح حاملي الديكور و لكن سيتظاهرون بانهم مخفيون مع التعليق الراغب بعدم التصديق، مقاتليّ النينجا يأتون أيضا مصورين في المسرح بلباس كامل السواد، اوحى ذلك بان النينجا أيضا مخفيون، أو ببساطة يصعب على الجمهور التمييز بين النينجا و عاملي الديكور حتى يظهر النينجا انفسهم في المسرحية بالهجوم امّا كجزء من مخطط المسرحية أو لاغتيال أحد المشاهدين. احذية النينجا(jika-tabi)مثل معظم الاحذية اليابانية في ذلك الوقت ، كان لها انقسام خاص لاصبع القدم مما ساعد على التشبث و تسلق الحياطين بالحبل. وهم خفيفين للغاية ليكونوا تمام الصمت. غطاء الراس الفعلي اقترح من قبل سوكيMasaaki Hatsumi في كتابه "طريقة النينجا:التقنيات السرية" يستعمل ما قد احيل إلى سانجاكو- تينوغوي (قماش طوله 3 اقدام اي حوالي 91.5 سم).يتم ربط قطعتين من هذا القماش حول الراس بطريقة تجعل القناع مرن في الترتيب ونفس الوقت مربوط باحكام.البعض يلبس رداء طويل، لونه ازرق في اغلب الاحيان لهدف التخفي. مُنعوا النينجا في اليابان في فترة ال1600


المعدات المرتبطة

الاغتيال، التجسس ومهام التسلل للنينجا ادت إلى التطور في التقنية المتخصصة في اسلحة التخفي و ادوات التسلل.

الادوات

استعمل مقاتليّ النينجا الاسلحة التي يمكن ان تخفى كادوات اعتيادية الاستعمال .البو والمخالب اليدوية (shuko, neko-te tekagi) على الارجح كانت الأكثر استعمالاً ، ما عدا ال shuriken (قذف النجوم) التي شاعت حاليا في الكتب الهزلية و اعلانات طرق البريد. Kunaiاصلا اداة زراعية كانت أيضا اداةً شائعة لعدة اعتبارات، بان يمكن اخفائها بسهولة أو استعمالها حينما يتنكر النينجا كفلاح ، فكان كأنما سكين مرفق التي تستعمل للقطع بدلا من القتال . ونوع شهير اخر هو ال makibishi يصنع من المسامير الحديدية تقذف من قبل المقاتل على الأرض لتجرح قدم العدو أو ترمى على طريق هروب العدو ليقطعوا الطريق ويصيبوا الهدف بالاقواس والسهام بينما يبحثوا عن طريق هروب اخر، ويمكن ان تزود بسم ليموت العدو ببطئ. استخدم مقاتلي النينجا نوع خاص من السيوف الصغيرة تسمى ب ninja-ken، تعد هذه السيوف ادوات مفيدة أكثر من انها اسلحة للقتال ، ونوع اخر من سيوف النينجا هي الshikoro ken (سيف منشاري) استخدم للتمكن من دخول البنايات وأيضا كاستعمال ثاني استخدمت لقطع الاعداء. واداة أخرى كانت تستخدم من قبل مقاتلي النينجا هي ال irogome (والترجمة الحرفيه لها: رز ملون) وهي بذور رز غير مطبوخة ملونة بخمس أو ست الوان :احمر، اسود، أبيض، اصفر، ازرق وفي بعض الاحيان بنّي، توضع على الأرض أو تسلم من مقاتل إلى اخر، كل لون كان له معنى خاص به مثلا "الطريق خالي" أو "هناك عدو قريب" . ولما تطبخ تصبح ال irogome كوجبة خفيفة و لذيذة يمكن ان يقتات بها المقاتل عند تمدد المهام، هناك تقارير عن اكتساب قوى خاصة في تناول وجبة كهذه ،مثل تزايد في السرعة أو اكتساب نصف شفافية كانت على الأكثر نتيجة لمايكوتوكسينات هلوسية وجدت في الحبوب السمراء. استعملت أيضا في بعض الاحيان الكاتانا عبارة عن سيف طويل و مقوّس ارتبط عادة بالساموراي ، النينجا استخدموا أيضا قنابل الدخان و القنابل الوامضة ولاكن بعض المقاتلين يتعلمون الفن ولاكن لايطبقونه ولاكن تحسبا لاي شي
الاساليب و الاسلحة الخاصة

استخدم مقاتليَ النينجا مختلف الاسلحة والخدع باستعمال البارود والقنابل الدخانية التي استعملت على مجال واسع للمساعدة في الهروب أو الاستعداد لمعركة، استخدموا مصاهر مؤقتة لتوقيت الانفجارات ،وهناك القنابل الصغيرة المسماة ب metsubushi (اي غالقة العين) كانت تملأ بالرمل أو غبار معدني ، توضع هذه الرمال في قطع خيزران أو داخل قشر بيض مفرّغ، لتلقى على العدو فيتكسر الغطاء وينتشر الغبار فيعمي بذلك العدو. كذلك من الادوات المستخدة الAshiaro وهي عبارة عن قطع خشبية تلحق باحذية النينجا الخاصة التي ورد ذكرها سابقا تترك اثارا شبيهةً باثار الحيوانات أو اثار طفل صغير، لذلك سيتمكن المقاتلين من ترك اثارا سوف لن تتبع. و خاتم صغير يرتدى في اصبع مقاتل النينجا يدعى بالshobo ،تستخدم أثناء القتال اليدويّ لها سن خشبي لضرب مراكز الضغط جسم العدو لأحداث الم حاد، احيانا تسبّب شلل وقتيّ . وهناك أساليب التمويه حيث يرتدون ألبسة سوداء للإختفاء ليلا. كما يستعملون قاذف الإبر السامة وهي عبارة عن قصبة من الخيزران مجوفة توضع بها إبر سامة لتنفخ عن طريق الفم إلى الخصم.
في القصص الحديثة

النينجا تظهر في القصص اليابانية و الغربية معاً، تتراوح بين الواقع و المبالغة الخيالية، في اواسط الستينات ظهر المسلسل التلفزيوني الساموراي في اليابان خلقت موجة تأجيجية للنينجا في اليابان وكان الاثر أكبر في الكثير من البلدان الأخرى حيث عُرض المسلسل.

استعمال الاسم في تيمور الشرقية

جماعات نشطة مسلحة تحت القيادة الاندونيسية في تيمور الشرقية, ارهبت السكان الذين يدعمون الاستقلال وكانت زعما مسيطر عليها من قبل القوات الاندونيسية، وكانوا يطلقون على انفسهم لقب النينجا و على اية حال وجد بعض التشابه بينهم و بين النينجا اليابانية من حيث الطرق التي يتبعونها ،ويبدو ان الاسم قد اقتبس من الافلام و المجلات بدلا من التأثير المباشر من النموذج الياباني.



لكن هناك سؤال يطرح نفسه هل كل مانلاحظه ونشاهده في الافلام حقيقة؟




حقائق النينجا

لقد سمعنا وشاهدنا النينجا من خلال الأفلام وانطبعت فكرة النينجا في عقول االكثير من الناس بأن النينجا كلها سحر ودجل والدليل ما شاهده البعض بأن النينجا قد يختفي عن طريق بعض الدخان او النار الذي يطلقه من يديه او القفزات الخارقة مثل سبايدر مان او انزال المطر و الرعد والبرق ... السؤال هل هذا حقيقي؟

الجواب طبعا ليس كل ماتشاهده صحيحا والفكرة من التخفي وماشابه هي توضيح لإمكانيات النينجا فالقصد بالإختفاء هو ان النينجا بفنه وحسه قد يكون بعيدا عن الأنظار وهذا مايجعله خفيا امام العدو فهو يعرف كيف يختبيء طبعا ليس بسحر وانما يختبي في الأماكن المظلمة او الأماكن العالية أو الإختباء بين الأشجار ... وبالنسبة للنار الذي يطلقها هو بالتحديد احدى اسلحة النينجا السرية التي يصنعها بنفسه كقنبلة الدخان او المساحيق المسببة للعمى أو المفرقعات والمتفجرات الصغيرة فل نسأل أنفسنا كيف لإنسان بشحم ولحم امامك وفي لحظة يختفي ؟ .... يختفي هل هذا معقول .. طبعا لا !
ان سر اختفاء النينجا يكمن في سرعة مقاتل النينجا الهائلة التي تمكن من الوصول اليها بواسطة التدريب المتواصل..
فمثلا : حين تكون واقفا وامامك مقاتل نينجا بمجرد تفجيره لقنبلة الدخان يستطيع بسرعته وخفته أن يكون خلفك حيث لاتستطيع رؤيته ، وعند التفاتك يقوم هو ايضاً بالالتفات خلفك ويكون دائما خلفك أو بعيد عن أنظارك وانت بالتأكيد سوف تظن بأنه اختفَ .. وذلك لسرعته الهائلة وخفته ومرونته في الحركة.
كما انه يمكن بعد تفجير قنبلة الدخان ان يقوم بالجري الى منطقة اخرى بحيث انه في خلال ثواني لا يمكن ان تجده وذلك لسرعته الهائلة.
كما انه لو كانت هناك شجرة قريبة يمكن ان يقفز عليها ويختبئ فيها في خلال ثواني وبسرعة لاتستستطيع انت تفسيرها الا بتفسير واحد ..( ان هذا النينجا قد اختفا )..
... وبالنسبة للتحكم بعناصر الطبيعة فهذا يوضح لك بأن النينجا انسان ليس طبيعيا فهو بإمكانة دراسة الأحوال الجوية والتكهن بأحوال الطقس وهذه الإمكانيات طبعا يكتسبها النينجا من اثر تدريباته في الطبيعه


واخيرا ليس كل مانشاهده بالأفلام يعتبر حقيقا فهو للتشويق فقط وهي مايشاهده الخصم عندما يتعامل مع النينجا فهو بالتأكيد يلعب مع شخص شبه خفي



بعض الحقائق

هناك البعض من الناس لايصدق والشئ الجديد المدهش الذي يرونه يقولون انه سحر او ماشابه ماذا لو رأى احدكم شخص يثني الحديد بحنجرته ويركز بعض السكاكين على حنجرته دون ان ينزف ... ماذا لو رأى احدكم شخص يمشي على الجمر أو ينام على زجاج أو مسامير أو إبر حادة أو يقفز من مبنى بعلو ثلاثة أو اربعة طوابق دون أن يصاب... هناك اشياء كثيرة خيالية يستطيع فعلها الإنسان لكن بالتدريب الطويل .

لو اننا رجعنا قليلا للماضي قبل عصر التكنولوجيا الحديثة . قبل الطائرات والسفن ... وللنظر قليلا ونتمعن في بعض الأشياء كيف لأطنان من الحديد والفولاذ تحلق وتطير و تقف في الهواء ( الطائرات ) ... كيف لهذه الأطنان ( السفن )ان تقف على الماء دون ان تغرق ... حيث ان مسمار صغير لايستطيع ان يطفو هل هذا سحر ام دجل .... الحقيقة ان لكل شئ طريقة معينة وخاصة فلم نكن نفكر بأن الإنسان قد يصنع مثل هذه الإبتكارات والأشياء الخيالية .... هذه القدرة أوجدها الإنسان فما بالك بالقدرات التي أوجدها الله داخل الإنسان ... فهي بالتأكيد اكبر وأعظم لكن يكمن السر في كيفية إظهارها والإستفادة منها.

وهناك القدرة التي توجد في بعض البشر حيث يستطيع تدمير شخص او حجر او اي شي يريد وذلك بتوجه القدرة الداخلية التي أوجدها الله بداخلة وهي العين أو الحسد وهي حقيقة والكل يعرفها لكن كيف يستخرجها هذا الإنسان او كيف يتحكم بها هل هو ساحر ام قدرة إلاهيه.

هذا ما أردت قوله لكم بأن النينجا ليست سحر وانما هو تدريب وتركيز على إستخراج القدرات الداخليه التي خلها الله وهي تقرب من الله عز وجل اكثر والتحقق والتأمل في عظمتة فالصلوات بهذه الرياضة كثيره ولكن كل على دينه.

ملاحظه ايضا يوجد بهذا العالم الكثير من السحر والدجل ... وقد تجد قديما نينجا يكون ساحرا او مشعوذا ولكن ليس بهذا العصر فلا حاجة للساحر بان يتعب ويكرس كل حياته في التمارين الصعبة والقاسية بما انه ساحر اعني كل مايريده قد يفعله بسحره .


Your **** goes here.



اسرار النينجا

لتكن نينجا هنالك شروط اساسية
اولاً يجب ان تكون قويا
يجب ان تكون متفهم
ان تكون جرئ
ان تكون صامتا وهاديء
النينجا هو الصياد الذي يعرف طرق فريسته ليضرب بسرعة وبكفاءه
النينجا هو المحارب الذي يتحمل ويتقبل مسؤلية افعاله
النينجا الرائع هو من يستطيع فهم العالم
وينظر بعيون ربه النينجا غامض ومحجوب بلغز .


اسطوري في بعثاته تجسس ، تخريب، وإغتيال في اليابان للقطاع، مم اكسبهم سمعة القوى المتخفيه ، جنود الشبحِ، محاربوا الظل، الحراس الغامضون، والجواسيس النجميون "
وتلاميذ النينجا المتقدمون. يعرفون انه حتى الرجال ذو القوة العظيمة لايستطيعون تغير العالم.
القوة تستطيع ان تفرض نفسها لكن قوة النينجا تكتمل بالحب .
لذا تجد النينجا دائما يبحث في الانسجام مع الكون ليصبح جزاً بالبيئة المحيطة به.
يختفي بالكامل من عيون العدو بممارسته للنينجوتسو وهي فن الخفاء. فما اقصده هنا بكلمة خفاء ليست مثل ماتعتقد أو ما تشاهده بالأفلام ان كلمة خفاء اي ان يكون النينجا بعيداً عن انظار العدو

من خلال هذا الموقع نعلمك اسرار هذا الفن القديم . فقط واحده من قدراتك وامكانياتك تحتاج فقط ان تتبع هذه الرياضة لتصل لمرادك




ملابس النينجا

ليكتمل مظهرك كمقاتل نينجا فانك تحتاج للملابس النينجا ويطلق على هذا الزي اسم ( شينوبي شوزوكو ) ( Shinobi Shozoo )

ويكون لونه واحداً من ثلاثة ألوان فقط ولكن كان النينجا عادة يرتدي اللون الأسود لأن أغلب مهماتهم واعمالهم تكون في الليل . والألوان الأخرى كانت الأبيض للتموية لينسجم مع لون الثلج الأبيض والزي المموه لينسجم كذلك مع الالوان الطبيعية في الغابة .... وعندما كان النينجا يلبس زيه كاملاً يخفي جميع جسمه ماعدا يديه وفتحة صغيرة حول عينيه. ويرتدي النينجا حذاء التابي والذي يوجد به شق طولي صغير بين أصابع القدم الكبير والأصابع الأخرى حتى يسهل عليه التسلق وصعود الجدران .

للشينوبي شوزوكو عدة جيوب في كامل الزي داخلية وخارجية وذلك لتخزين جميع الأدوات والأسلحة الصغيرة التي يحتاجها مثل السم ، الشوريكين أي النجوم الفولاذية ، السكاكين وغير ذلك . وكان يحمل النينجا معه ايضا عدة إسعافات أولية صغيرة وبدائية مليئة بالجرعات والمحاليل . ولم تكن جميع المهمات تتطلب ان يرتدي النينجا هذا الزي فأحيانا كان يرتدي النينجا زي القسيس أو الفلاح أو حتى الساموراي ويعتمد ذلك على طبيعة العمل ونوع المهمة المناطة به .

ورد في التاريخ ان النينجا لم يكن يلبسون اللون الأسود لانه ليس اللون الطبيعي للبيئة ويكون واضحا حتى في الظلام بل كانوا يرتدون في العمليات الليلية ألوان الأزرق الغامقة والرمادي والبني الغامق .

اننا نشاهد زي النينجا كثيراً في الصور والأفلام مما يجعل المشاهد يعتقد انه كل ما كان يلبسه النينجا ولكنهم ربما لم يرتدوه إلا في حالات قليلة عكس مايعتقده معظم الناس واحتفظوا به فقط للمهمات الخاصة حينما يكون مثل هذا الزي عمليا وكفء . الحقيقة هي ان القناع يغطي صوت التنفس ويخفي ملامح الشخص لكنه يضعف السمع ايضا . واذا اصر النينجا ستكون نواياه واضحة بسبب ارتداءه هذا الزي . الشئ المهم ذكره هو قدرة النينجا على الإستفادة من المصادر والإرتجال . فمثلاً يستطيع النينجا الذي يرتدي الوانا فاتحة عندما يتورط في وضع غير متوقع ان يفرك الطين على ملابسه ويدية ووجهه وأسنانه .

ولقد قيل ان النينجا الذين يرتدون ملابس غامقة كانوا يصبغون الملابس باللون الأحمر مسبقاً لانه لايمكن ملاحظته مع اللون الغامق الطبيعي للملابس فإذا نزف النينجا لن يظهر الدم لأن درجة لون الملابس لن تتغير .

ولدَ هذا التكنيك النفسي السمعة الخارقة التي حققها النينجا . وولدَ وهم المحارب الذي لايمكن جرحه .





سيطرة عقل النينجا

تمكن من سيادة نفسك وعقلك واحصل على ذلك المفتاح الذي يفتح لك اسرار الكون.
المحارب الحقيقي يفوز دائما بدون سحب سلاحه. لانه سيد القتال بمهاراته العقلية والفيزيائية
يتجنب القتال ويشوش فكر العدو مما يجعل العدو سريع الإستسلام.
هذا الموقع سيكشف لكم طريقة تأمل النينجا من تمارين التنفس , ويد الكوجي كيري والتشكيلات التي تمكنك من تطبيقها والنجاح السريع بها وترشدك لطاقة الكي، قوة الحياة الحيوية، وأيضا لحن في عقول الآخرين.
تقراء مابداخل الأخرين بعقلك، معالجة دقيقة، تنويم مغناطيسي، وقوة الرأي، تستطيع ان تصبح انت مقاتل رائع وتسيطر على نتيجة كل لقاء. لمعرفة اسرار الكوجي والأصابع التسعة




طريق بوابة العقل

" مابعد سيطرة عقل نينجا هناك طريقة تسمى بوابة العقل . . "

وهي اساسية في تقديم افضل المستويات للمقاتل في اسلحة المعركة.
وهي تقنية تمكنك من القضاء على اشد الأعداء بضربة واحدة بدون ان تتضرر.
وتمكنك ايضا من الإبتعاد من اي مكروه قد يصيبك اذا قدر الله وايضا تفيدك بالتخلص من النزاع والإصابات.
بالأصح هي تقنية وقائية بتصنيف مراحل المعركة . بوابة العقل تمكن النينجا ان يرى لاضرورة لسحب سلاحه لانه يستطيع ان يتمكن من القضاء على خصمه بلكمة واحده لو تطلب الأمر
.




معرفة الوقت عن طريق عيون القط

كانت الساعة الرملية اكثر الأدوات التي استخدمها النينجا لتحديد الوقت . ولكن النينجا ايضا ابتكر طريقة مبدعة لمعرفة الوقت بإستخدام عيون القطط الشمشية ( neko no me no jutsu ) وهي طريقة معرفة الوقت عن طريق الفتحة الموجودة في عين القطة. تبدو عيون القطة مستديرة تماماً ومفتوحة أثناء فترات الغسق في الفجر والغروب . ثم يقل حجمها الى شكل بيضاوي بين الساعة 8:00 و 16:00 ويضيق اكثر بين 10:00 و 14:00 وتصبح في الساعة 12 ظهراً ضيقة جداً وتشبه الإبرة تقريباً في خط مستقيم . لأن عيون القطط حساسة جداً فهي تتعدل بإستمرار مع مرور الشمس في السماء لذا استخدم النينجا هذا النوع من الساعات لسبب معرفتهم الجيدة لخصائص عيون القطط . وكما نعرف ان النينجا هم الخبراء في فنون قتالية عديدة واستفادوا استفادة كاملة من معرفتهم بعلم الفلك ، علم الأحوال الجوية ، وعلم بيئة الحيوانات والنباتات .

رسمت هذه الصورة لتوضح كيف استعمل النينجا هذه المعرفة لتقدير الوقت .





اسرار سموم النينجا

كان النينجا على معرفة كبيرة بالسموم فقد كان تسميم الضحية فعالاً تماماً كطعنها ولكن الفوضى وفرص الفشل قليلة فما ان يتناول الضحية السم يصبح يكون قد فات الأوان للتخلص منه . كانت معظم السموم ذات أساس عضوي ولكن بعضها كانت تؤخذ من الحيوانات احد الطرق كانت أخذ سم الفطر من السمكة المنتفخة أو مثلما يقال عنه ( دجاج البحر ) هذا السم قوي جداً وجرعات قليلة منه كافية للقتل . احد السموم الحيوانية الأخرى هو سم ضفدع الطين أو العلجوم الذي يحتفظ بالسم القاتل جداً خلف عينيه . وقد كان هذا السم يستخدم غالبا في السهام المريشة والسهام العادية ورؤوس الرماح . كان للعناكب والعقارب نصيبها من الإستخدام ايضا ليس دائماً عن طريق السم المستخرج منها فقط ولكن كان من السهل احياناً دس عقرب أو عقربين في سرير الضحية .

احد السموم العضوية هو سم السيانيد الذي يصنع من الفاكهة العادية وهو يستخرج من مصادر متعددة مثل بذور التفاح ، والخوخ ، والكرز ، وغيرها الكثير وكان يتوفر للنينجا جاهزاً ويستخدم غالباً . احتوت أوراق الطماطم والراوند وهو عشب من الفصيلة البطاطية ذو منافع طبية ايضاً على السم . ان أكل هذه الأوراق قد تسبب توقف القلب.

الأمانيت < amanita phalloides > هو فطر من فصيلة الغازيقونيات وهو سام غالباً وهو اقوى 10 مرات من سم السيانيد الموجود في الفواكه . كان أكل هذا الفطر بمثابة الموت المحقق وكان من السهل دس قطعة من الفطر في أي وجبة تقريباً . يمكن استخدام السم بعدة طرق حسب الحالة . فمثلاً كان بإستطاعة النينجا ان يدسه في طعام الضحية اثناء اعداده بدون علمه فيأكله . ولم تكن كل السموم التي يستخدمها النينجا قاتلة فبعضها كانت تستخدم لتسبب الشلل أو العمى فقط . فلم يكن القتل ضروري دائماً . كان النينجا ايضاً يقوم بغمس نجوم الشوريكين أو السيف في السم حتى إذا اخترق جلد الضحية انتشر السم سريعاً وهذا يؤدي الى دمار أكثر من حد السيف نفسه .





اسرار معرفة الإتجاه

كالبحارة ، استعمل النينجا النجوم للإبحار ليلاً لكن النينجا اكتشف طريقتين اخرى لتحديد الإتجاه ، احد هذه الطرق هي عن طريق إستعمال جذع شجرة ، فإذا صادف النينجا جذع شجرة ، نظر بكل بساطة إلى حلقات النمو ليحدد إتجاه الشمال كما تصبح اوسع وابعد كلما اقتربوا من الجنوب .

الطريقة الثانية :- طريقة اكثر دقة لتحديد الأتجاه كانت عن طريق إستخدام الشمس و3 أعواد . هذه الطريقة تحدد بدقة إتجاه الشمال الحقيقي . يقوم النينجا بإيجاد منطقة خالية تماما من الأشجار والغابات ثم يجد عوداً يبلغ طوله حوالي القدم وغصنان . لايهم طولها . ثم يقوم بغرس العود داخل الأرض ويلاحظ الظل الذي يلقيه على الأرض ثم يضع احد الأغصان على الأرض في نهاية الظل ثم ينتظر حوالي 15 دقيقة حتى يتحرك الظل ويضع الغصن الآخر في نهاية موقع الظل الجديد . ثم يضع النينجا قدمه اليمين على الغصن الأول وقدمه الثانية على الغصن الثاني فيصبح الان مقابل لإتجاه الشمال الحقيقي .



- الراحة -

حتى النينجا كان لابد ان يرتاح من وقت لأخر ، واحد افضل الأماكن للإختباء كانت في قمم الأشجار . بما انه كان يرتدي حزاما طويلا بشكل استثنائي فقد كان قادراً على تسلق الفروع العالية السميكة للإشجار ثم يربط حزامه من الطرف للطرف على طريقة شبكة العنكبوت وبصنع للنفسه ارجوخه ليرتاح فيها ويراقب الأعداء القادمين .



- الطبيعة -

كان على النينجا ان يعيش في الطبيعة لذلك اصبحوا علماء طبيعة مدربين قادرين على المييز بين النباتات الطبية والسامه و الصالحة للأكل ، بالإضافة لصيد واعداد وطهو الحيوانات ، كما كانوا قادرين على بناء الملاجئ وإيجاد الماء وصنع النار .



- الماء -

من ضمن الطرق القليلة لإكتشاف الماء هي دراسة الحشرات في المنطقة ، فمثلاً اذا وجدت اعداد هائلة من النمل أو الصراصير في المنطقة عرف ان هناك ماء في الجوار .....

طريقة أخرى لإكتشاف الماء هي معرفة النباتات التي تعيش قرب الماء فإذا وجد أي من تلك النباتات عرف ان الماء. قريب



- صندوق الجنادب و الصراصير -

كان صندوق الجنادب البسيط من الأدوات الأخرى التي استعملها النينجا . فقد كانوا يحملون معهم صندوق صغير ملئ بالجنادب أو الصراصير من شأنه ان يغطي على الأصوات التي تصدر عن النينجا اثناء تقدمه بشكل هادئ نحو هدفه . لم تكن هذه الأصوات الصادره عن الحشرات غريبة لذلك لم يكن الساموراي يشك بشئ عن سماعها . لذا يسهل على النينجا اتمام مهمته .



-

- أسرار التسلل الخفاء والتخفي -

اسرار النينجا للخفاء قد برهن ان تكون هي العمل الجازم للتسرب والإغتيال والإختفاء بدون ترك أثر وهناك طرق سرية لتعلم هذا الفن تعلم الطرق السرية طرق الخوف والخشية من النينجا وهي اصول للقتلة المخفيون من اليابان قديما، وتقنياتهم ما تزال مستعملة اليوم للعمليات العسكرية والسرية.

- تسلل النينجا -

أدلة التسلله .. من أسرار فنون النينجا الباطنية .. والتي لايعرف عن هذه الخفايا سوى النينجا نفسه :

1- حافظ على السيطرة على الوزن بالسماح لوزن جسمك ان يغرق وتحمله الركب المثنية بعمق .

2- تذكر ان تتنفس أثناء حركتك . لان حبس النفس بدون وعي قد ينتج عنه توتر عضلي غير ضروري بدون ان تعلم قد يجعلك ثلهث اذا باغتك أحد أو لم تكن متزنا .

3- كن متنبهاً لكل مايحيط بك . لا تركز كل اهتمامك في مراقبة اقدامك فلا تلاحظ الناس الآخرون أو العناصر التي تدخل في محيطك .

4- استخدم كل المفاصل اثناء الحركة وركز على مرونة الكاحل ، الركبه ، الورك أثناء قيامك بالخطو للأمام تجنب العادة الكسولة والخطرة وهي شد أو تصلب الركبة وتحريك كاحل الساق من الورك .

5- حافظ على وزنك وتوازنك على قدمك الموجودة على الأرض بينما تحرك الساق الأخرى لوضع حمل الوزن . عندما يصبح الصمت المطلق واجباً . تجنب توزيع وزن جسمك على كلتا الساقين في نفس الوقت .

6- اذا كنت عمليا ، اسمح ليديك ان تتحرك بخفة على جانب جذعك وامامه ذراع للأعلى وذراع للاسفل حتى تلاحظ اي عوائق كتمله قبل ان تصادفها .

7- توقف وحافظ على وضعك اذا شعرت انك قد تسببت باحداث ضجيج اكثر من اللازم وانصت لاي اشاره تدل على ان أحد قد سمعك مثل حركة الآخرين أو السكون المباشر لأي ضوضاء خلفية بعد زلتك . وارفض ركبتيك قليلاً حتى تسترخي وخذ نفسا عميقا وارخيها ببطء . ابق متوقفا طالما شعرت بان ذلك ضروريا للإستعاده الهدوء والسماح لاي مستمع محتمل ان يقر عدم سماعه لاي شئ في النهاية .

8- كن صبوراً كما امكن خذ كل وقتك اذا لم تكن في عجله من أمرك اثناء تنقلك . نفاذ الصبر وماينتج عنه من حركات مستعمله هي من اعظم الاخطار التي يتعرض لها الشخص الذي يجب ان يتحرك بشكل صامت وبدون ان يكتشفه احد .

9- ابق حركتك ملائمة لكل مايحيط بك . لاتبالغ في اخفاء حركتك عند ادراكك لما قد يراه اي شخص يدخل في محيطك اذا لم يكن يستطيع ان يسمع . قد مع للصمت المطلق عندما تتحرك خلال مناطق مليئة بلأشجار أو مأهولة بالسكان التي تكون فيها الضوضاء جزء طبيعي من البيئة . واعلم ان الزحف المنخفض أولاًنزلاق قد تكون الطريقة الوحيدة للتحرك بهدوء بدون تشاهد في بعض المواقع .



اسرار الطاقة والعلاج

من اهم نجاح النينجا هو معرفته بالطاقة فهو يعتمد اعتماداً كلياً على مصادر الطاقة وتكوينها والتعامل معها فلقد كان النينجا قديماً يستخدم الطاقة والين يانغ للإسترخاء وتجنب الصداع وألام الرأس والمفاصل والعضلات والتشنجات الجسدية والتي غالبا ماكانت تنتج عن تمارينه المكثفه .. اليكم احد اسرار الين يانغ للعلاج:-

ان جسم الإنسان معرض للأمراض والتي تنتج من البيئه نفسها كتقلبات الجو أو تقلبات الأطعمة أو نقصان بعض المصادر الغذائية وايضاً هناك بعض الأمراض المزمنة والمستعصية مثل التهيج العصبي وشدة التوتر والتهاب غدد الجهاز الهظمي والسل (الدرن) والتهاب المفاصل والروماتيزم ومرض السكر. والعلاج والشفاء من هذه الأمراض قد تكون بعمل بعض الحركات بالأصابع ..

مثلاً اذا اردت العلاج من الصداع فهناك عدة مناطق بالرأس فقط تضع رؤوس الأصابع عليها لترى النتيجه قد يكون الصداع مع سخونه وهو نتيجة لزيادة الطاقة بالجسم مما أدى الى ارتفاع معدل الجسم اكثر من المطلوب واحدث ألم بالرأس .. فالطريقة هنا هي تخفيض هذه الطاقة وسحبها ليتعادل الجسم بمعدله الطبيعي بطريقة وضع رأس السبابه في مناطق الرأس وتحريكها بطريقة دائرية عكس عقارب الساعة وذلك لتخفيض الطاقة.. وإذا كان الجسم هافتاً اي حدث هناك اختلال ونقص وكنت تحتاج للطاقة تكون طريقة دوران السبابتين بإتجاه عقارب الساعة وذلك لزيادة الطاقة..

وايضاً هناك نقطة مهمة لزيادة الطاقة واذا فعلتها بالطريقة الصحيحة ستشعر بالطاقة تتدفق بداخلك فوراً.. الطريقة سهلة جداً أولا اوجد المنطقة المطلوبه وهي في اليد النقطة التي بين الإبهام والسبابة اضغط على العصب الموجع بينهم برؤوس السبابة واللإبهام باليد الأخرى ...



حروف النينجا السرية

بالإضافة لنظام الحروف الصينية المعروف باسم ( كانجي ) استخدم اليابانيون في الماضي 48 رمزاً من رموز ( كاتا كانا ) أو الكتابة المربعة وهي تمثل لفظ الحروف من ( I الى N ) في الحروف الإنجليزية تشكل حروف النينجا نسخة رمزية لهذه الحروف وتتكون عن طرق جمع 7 مكونات في النصف الأيسر و 7 مكونات في النصف الأيمن فأصبحت عملية التجميع هذه ملائمة 49 حرفا من النصف الأيسر والأيمن تبدو بعض حروف النينجا مثل حروف ال ( كانجي ) الصينية وبعضها لاتشبهها . وقد اتفق الطرفان على قواعد الترميز قبل استعمال حروف النينجا للمراسلة الفعلية . وفي حال استحالة وجود ترتيبات مسبقة، كانوا يكتبون حروفهم باستخدام الحروف العادية ويجعلون حاملي الرسائل يتخذون احتياطات يقسمون الرسالة الى 3 أجزاء ويحملها ثلاثة اشخاص منفصلين ، وعند ضرورة اخفء هوية كاتب الرسالة كانوا يغيرون شكل الخط وذلك باستخدام فرشاة تتعلق بخيط من السقف . وسعى حاماوا الرسائل جاهدين لعدم فصل الرسائل من اجسادهم أو ضياعها بإدخالها تحت قبعاتهم احياناً عن طريق استخدامها كأداة لربط الشعر أو خياطتها في الياقة و غير ذلك . البعض الأخر حمل الرسالة بوضعها في قشر البيض أو صدفة الجوز .

هذا صورة مبسطة لكتابة حروف النينجا وكيفية نطقها





كشف مدارس النينجا السحرية

كما هو معروض ايضا ان هناك مدارس نينجا تعلم السحر والشعوذة والطقوس البوذية والعياذ بالله ونسأل الله ان يجنبا هذه المدارس لانهم يتخذون إله آخر غير الله فلقد كتبت لكم هذه المعلومة فقط لتجنب بعض المدارس . الان انت تسأل كيف تعرف هذه المدارس التي تعلم السحر ببساطه تمعن في الدوجو اي النادي أو المدرسة أو القلعة أو المنزل الذي ستتمرن فيه واذا وجدت

ثعبان أو سلحفاة في الشمال

تنين أزرق في الشرق

عصفور أحمر في الجنوب

نمر أبيض في الغرب

بهذه الرموز اعرف وتأكد بأنك كشفتهم لان هذا هو قانونهم الأساسي .


اسرار وقواعد شرف النينجا السرية قديماً


لاتخون عشيرتك.

انجز المهمة ، الفشل ليس خيار.

دائما ضع عشيرتك ومهمتك قبل نفسك.

إذا اُسرت ..اهرب.

اذا لم تستطيع الهرب افعل او طبق السيبوكو.

اذا لم تستطع تطبيق السيبوكو قاوم.

اذا لم تستطع انقاذ رفيقك خذ حياته.

لأن الموت افضل له من ان يسقط في يد الأعداء.

اخدم سيدك بكل الطاعة المطلقة.

عش في الظل ولاتظهر شخصيتك الحقيقية.

اذا لم يكن القتل ضروري في بعثتك فلا تقتل.

كن شرف للنينجا.

لاتهاجم شخص من سلالتك.

تركك للريو معناه الموت : لا مكان للنينجا الغشاش .

اعداء سيدك هم اعدائك.

تقبل الأوامر فقد من سيدك.

لاترتب عقد بنفسك.

لا تسأل او ترفض بعثة.

كافح من اجل السلام إنسجم وتنور وركز في كل الأشياء.

دائما جهز معيشة احطياطية بعيداً عن بيتك ستحتاجها في حالة الهرب.

دائما ساعد زميلك النينجا وكن في عونه.

لاتستعمل تعابير (شينوبي نينجا) او تعابير (القتل) في النقاش العام.

استخدم الكلمات السرية او الرموز في النقاش العام وايضا لاتخاطر بنفسك ، البعثة ، والعشيرة.

دائماً لاحظ الآخرون وتعرف على البيئة المحيطة بك.

تذكر واعرف بانك دائماً مراقب دائماً.

كانت هذه قواعد النينجا من سنغوكو



gYour **** goes here. Your **** goes here. Your **** goes here. Your **** goes here. Your ****oes here.Your **** goes here.
<H1>النينجا ... بين الحقيقة والخيال </H1>




حقائق النينجا

لقد سمعنا وشاهدنا النينجا من خلال الأفلام وانطبعت فكرة النينجا في عقول االكثير من الناس بأن النينجا كلها سحر ودجل والدليل ما شاهده البعض بأن النينجا قد يختفي عن طريق بعض الدخان او النار الذي يطلقه من يديه او القفزات الخارقة مثل سبايدر مان او انزال المطر و الرعد والبرق ... السؤال هل هذا حقيقي؟

الجواب طبعا ليس كل ماتشاهده صحيحا والفكرة من التخفي وماشابه هي توضيح لإمكانيات النينجا فالقصد بالإختفاء هو ان النينجا بفنه وحسه قد يكون بعيدا عن الأنظار وهذا مايجعله خفيا امام العدو فهو يعرف كيف يختبيء طبعا ليس بسحر وانما يختبي في الأماكن المظلمة او الأماكن العالية أو الإختباء بين الأشجار ... وبالنسبة للنار الذي يطلقها هو بالتحديد احدى اسلحة النينجا السرية التي يصنعها بنفسه كقنبلة الدخان او المساحيق المسببة للعمى أو المفرقعات والمتفجرات الصغيرة... وبالنسبة للتحكم بعناصر الطبيعة فهذا يوضح لك بأن النينجا انسان ليس طبيعيا فهو بإمكانة دراسة الأحوال الجوية والتكهن بأحوال الطقس وهذه الإمكانيات طبعا يكتسبها النينجا من اثر تدريباته بالطبيعه


معنى النينجا لغوياً.. وبداية ظهورها
النينجا تعني في اللغة اليابانية اللصوص وفن الننيجستو "Najastu" يعني فن السرقة أو التلصص، ومن الصعب معرفة البداية التاريخية الحقيقة لبداية ظهور رجال النينجا، وكل ما وصل إلينا عبارة عن قصص وحكايات تناقلتها الأجيال عبر العصور حول النينجا ومقدرتهم القتالية التي لا حدود لها.
كانت بداية ذلك الفن الحربي والذي ظهر منذ حوالي 800 عام وفي الحكايات الأسطورية يروى أنه كانت هناك معركة حاسمة بين الإمبراطور (Jimmu) وقوات قلعة أسو (Iso castle) وكانت هزيمة الإمبراطور محققة..
وفي إحدى الليالي رأى الإمبراطور حلم أنه يجب ان يحصل على قطعة طين من جبل (Mt. Amakaga) الواقع في وسط المقاطعة التي يسيطر على حكمها رجال القلعة واستعان الإمبراطور باثنين من أخلص حراسه وهم (Shinetduhiko and Otokashi) وتمكنا من اختراق خطوط الأعداء والوصول إلى منتصف تلك المقاطعة والحصول على قطعة الطين المطلوبة والعودة بها إلى الإمبراطور الذي خاض بعد ذلك المعركة وهو في ثقة شديدة بالنصر وكان له ما أراد ومن هنا بدأ تطوير فن الجاسوسية أو السرقة أو ما يعرف باسم (ninjuts
u)
حكاية الإمبراطور شوجين
أما أشهر القصص المعروفة عن البداية الحقيقة للنينجا فكانت في منطقة (Tokugawa era) باليابان في عصر الإمبراطور شوجين "Shogun" والذي كان مشهور بالطغيان والاستبداد وكان لديه عدد كبير من الجنود المعروفين باسم الساموراى "Samurai" والذين يخضعون لحكمه ويدينون له بالسمع والطاعة إلى حد الموت من اجله وكانت مهمة الساموراى الأساسية حفظ الأمن والنظام وحماية الناس من الأخطار
ولكن الذي حدث أنه بدأوا يستبدوا بالحكم بدورهم وبدءوا في إيذاء الناس والحصول منهم على كل ما يريدون والذي يرفض منهم كان يقتل بالسيف خاصة الفلاحين البسطاء الذين لا يجدون من يدافع عنهم ضد جنود الساموراى الأقوياء وسيوفهم التي لا تعرف إلا الطاعة للإمبراطور شوجين "shogun"..
ومن هنا بدأت تظهر فكرة رجل النينجا فكان الفلاحين يهربون إلى الجبال ويقال أن بعض الفلاحين أو المطلوبين من رجال الساموراى هربوا إلى بجال أيجا وكوجا "Iga and Koga" وهنا تعلموا القتال الصيني على يد معلم يسمي صن زى " Sun Tzu" ثم يعودون لقتال الساموراى والسرقة والنهب والقيام بأعمال التجسس وغير ذلك مما يمكن أن يطلق عليه الآن حرب العصابات أو الحروب المصغرة المعروفة بأسم "كازيلا".
وكانت قوات الساموراى تخشي النينجا رغم أن رجل الساموراى أقوى وأكثر تدريبا وهنا ينبغي ان نفهم طبية رجل الساموراى فحياة الساموراى تقوم على السيف فهو يعيش بالسيف ويموت من أجله ولا يخاف الموت على الإطلاق فيما يعرف باسم باشيدو " Bushido" وفي حالة الانتحار لأى خطأ ارتكبه يقوم بقتل نفسه بشق امعائه بشكل عرضي فيما يعرف باسم سيبيكو أو هارا كيرا "seppuku" او " hara-kiri"..
ولكنه مع ذلك كان يخشي قتال النينجا لأنه تعود على أسلوب القتال الحربي بأسلوب الفرسان بمعني فارس مقابل فارس فهو لايعرف الاختباء ويفضل الموت على ان يهرب كما أنه لا يستطيع ان يهاجم من الخلف وهذا يختلف كلية عن أسلوب النينجا.
أسلوب النينجا .. الكر والفر!
أسلوب رجال النينجا يختلف كلية عن رجال الساموراى فهم لا يقاتلون وجها لوجه في الغالب لأنه أشبه برجال المقاومة الشعبية الذين يدخلون الحروب دون تدريب عسكري منظم في الغالب أو يمكن أن نشبه بعضهم بما يسمي مطاريد الجبل فهم يعتمدون على الكر والفر وإجادة الرماية من بعيد سواء بالأسهم أو بالسكاكين أو بالنجوم المعدنية التي تتميز بسهولة حملها..
ومن هنا تأتي خطورة رجال النينجا الذين يعرفون مقدرتهم جيدا فهم لا يستطيعون القتال بالأسلوب الحربي التقليدي لذا لجئوا إلى ذلك الأسلوب الذي سبب متاعب شديدة لرجال الإمبراطور الساموراى وبدأت تظهر خطورتهم بعد ذلك حتى أصبح الحكام يستعينون بهم في حروبهم ضد أعدائهم في ضرب إمدادات العدو وتقصي المعلومات فتحولوا من لصوص مطلوبين من القانون إلى أبطال قوميين يساعدون الوطن ويحمون الشعب بل وأصبح سلاح من ضمن أسلحة الجيش الهامة.
النينجا.. القدرة على التعايش
رجال النينجا لديهم قدرة عالية على التعايش مع البيئة فهو دائم هارب من رجال القانون يعيش في الجبال أو الغابات في ظروف صعبة لذا فهو لديه القدرة على التعايش مع أي بيئة إلى جانب قدراته كملاح يعرف الاتجاهات سواء عن طريق النجوم أو جذور الشجر وكذلك لديه القدرة على الطهي والإسعافات الأولية ولديه القدرة على معرفة مصادر المياه من خلال الحشرات والنمل..
وبالتالي فهو لديه القدرة على التعايش منفردا وسط أي ظروف صعبة وهو دائما يتحرك في زيه الأسود حتى لا يعرفه أحد فهو دائما مطلوب من رجال القانون أو رجال الإمبراطور وهو دائما في حالة صراع مستمرة.
أما مع طغيان السلطة من أجل أبناء الشعب من الفلاحين الذين يدافع عنهم أو في صراع مع الأعداء من أجل الوطن لذا فهو دائما مغمور في ذلك الزى المظلم حتى لا يعرفه أحد وهنا نتذكر إخواننا في فلسطين والذين نشاهدهم دائما يرتدون الأقنعة حتى لا تتعرف عليهم السلطة الإسرائيلية. وبالتالي تقبض عليهم الأمور تتشابه فسواء منذ 800 عام في منطقة توكاجاوى (Tokugawa era) أو الآن في فلسطين المحتلة فالقصة دائما تتكرر
.
النينجا والأبعاد الاقتصادية والسياسية!
كما ذكرنا كانت بداية ظهور النينجا مع طغيان الإمبراطور شوجين ورجاله ومن خلال هذا الاستبداد بدأت تظهر مقاومة الفلاحين البسطاء من أبناء الشعب والتي أدت إلى ظهور اللصوص أو النينجا لمحاربة هذا الاستبداد أو للاستبداد أحيانا.
وتتشابه بداية ظهور النينجا مع بداية ظهور عصابات المافيا الإيطالية في جنوب إيطاليا فبداية ظهور المافيا كانت في جنوب إيطاليا حيث الفقر والجهل بينما أهالي الشمال يعيشون في بذخ ورفاهية فبدأت جماعات من الأسر الإيطالية تهاجم مناطق الشمال من أجل المال .
ومن هنا بدأت اكبر تنظيم عصابي معروف حتى الآن حول العالم لكن ظاهرة النينجا أخذت أبعاد أخرى فبدأت تستثمر في السينما كظاهرة جذابة خاصة للشباب المحبين للرياضة وفنون الدفاع عن النفس وحتى في فترة ظهورها بدأت تستثمر في الدفاع عن الوطن ومصالحه ولكن في النهاية نستطيع على حقيقة واحدة أن استبداد الأنظمة الحاكمة يؤدى إلى ظهور مثل هذا النوع من الظواهر سواء كانت إيجابية أو سلبية وعلى مستوى الوطن العربي يمكن أن نتذكر في هذه الحالة أدهم الشرقاوي اللص الذي كان يحارب استبداد النظام الحكام في تلك الفترة
وحتى الآن نتذكره على انه بطل قومي رغم أن قصته مشهورة ومعروفة وموضوعة في متحف الشرطة بجمهورية مصر العربية على أنه أحد الظواهر الإيجابية رغم انه لص وسواء كنا على جبال الصين أو جنوب إيطاليا أو صعيد مصر أو في الأرض المحتلة فالظاهرة تتكرر دائما ظاهرة اللجوء إلى أساليب اللصوص للدفاع عن الحق.
ولكن إذا أردت أن تكون رجل نينجا فيجب أن تطبق القاعدة الأساسية هي تعلم وتدرب باستمرار فرجل النينجا ليس فقط مقاتل بارع بل أنه يجمع في شخصيته بين المحارب والطباخ والطبيب والمدرس والمترجم والبحار والفلكي لذا إذا أردت أن تطبق أسلوب النينجا يجب أن تقرأ كثيرا وتتعلم كثيرا وتتدرب كثيرا ونتذكر أثناء ذلك هؤلاء الرجال الذين صعدوا إلى قمة جبلي أيجا وكوجا " Iga and Koga" وعانوا كثيرا ليصبحوا رجال ننيجا حتى يعودوا مرة أخرى إلى أسفل إلى أهاليهم من الفلاحين البسطاء ليقفوا بجوارهم دفاعا عن الحق.
Your **** goes here.



This is a more detailed de******ion about myself.


Everyone has things they like to do in their spare time, so here I want to give you some Idea about the things that I like to do. I hope that this information will shed more light on my personality.


تحياتي اليكم جميعا


__________________
أمحو ذنوبك في خلال دقيقتين
https://www.panoora.com/2min.htm

"اللهم اني اسألك ايمانا لا يرتد ، ونعيما لا ينفد ومرافقة محمد صلى الله عليه وسلم في اعلى جنات الخلد"
رد مع اقتباس
  #2  
قديم November 15, 2012, 11:10 PM
 
رد: النينجا بين الحقيقة والخيال

شكرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
رد مع اقتباس
  #3  
قديم January 25, 2013, 09:54 PM
 
رد: النينجا بين الحقيقة والخيال

اهلا يا كوثر تشرفت جدا بك ... تحياتي
__________________
أمحو ذنوبك في خلال دقيقتين
https://www.panoora.com/2min.htm

"اللهم اني اسألك ايمانا لا يرتد ، ونعيما لا ينفد ومرافقة محمد صلى الله عليه وسلم في اعلى جنات الخلد"
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الدجال, الحقيقة, النينجا, اسرارهم



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المسيخ الدجال ... الحقيقة والخيال قنوع معلومات ثقافيه عامه 7 January 30, 2009 04:03 PM
الحقيقة والخيال the-obscure الترحيب بالاعضاء الجدد ومناسبات أصدقاء المجلة 6 December 6, 2008 09:30 PM
الوحدة العربية بين الحقيقة ... والخيال هوبا البوب مقالات حادّه , مواضيع نقاش 2 September 14, 2008 12:58 PM
السحر بين الحقيقة والخيال turke النصح و التوعيه 3 June 3, 2007 02:57 AM


الساعة الآن 09:54 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر