فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > تقنيات السعادة الشخصية و التفوق البشري > علم الإدارة والاتصال و إدارة التسويق و المبيعات

علم الإدارة والاتصال و إدارة التسويق و المبيعات علم الادارة الحديث, كيف تطور نفسك في عملك, كيف تصبح ناجحاً في شركتك , كيف تكون قائداً ومتحمساً في وظيفتك



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم October 31, 2009, 07:45 PM
 
الإدارة الناجحة تحترم العقل لتحصد النجاح

الإدارة الناجحة تحترم العقل لتحصد النجاح



الإدارة الناجحة هي أن يتسع صدرك للجميع وهي أن تؤمن بأن من حولك رجال لهم أيضا قرارات وآراء قد تستنير بها، والإدارة الناجحة هي أن يكون النجاح للجميع والفشل لا ينسب إلى أحد بل يكون مشتركاً كما هو النجاح، والإدارة الناجحة هي تلمس احتياجات الموظفين ومراعاة مشاعرهم ومشاركتهم أفراحهم وأحزانهم، الإدارة الناجحة هي السرية في بعض القرارات فالإدارة المكشوفة دائما ما تكون ضعيفة ويعصف بقراراتها كما تعصف الرياح بأوراق الأشجار فتتساقط.

الإدارة الناجحة هي من يكون للصبر فيها مساحة كبيرة وللعفو أيضا نفس المساحة، الإدارة الناجحة هي من تكون القدوة في كل شيء وهي من تنظر لموظفيها بعين العدل والمساواة وهي من تبحث في نفوسهم عن مواهب تقدر أن تستغلها وتقدر أن تطوع مشاعرهم لخدمتها وهي طائعة راغبة وليس لخدمتها وهي مشاعر منافقة زائفة خادعة، تزول بمرور الأيام كما تزول فقاعة الصابون. الإدارة الناجحة هي من تبرز السلوك الإيجابي أكثر من السلبي وهي من تنصح في السر وهي من تحفظ حقوق وكرامة موظفيها وتحرص عليهم.

الإدارة الناجحة هي من تدرك أنه من السهولة أن تقود حافلة أو تقود قافلة أو تقود طائرة لكن من الصعوبة أن تقود الرجال إلا إذا كانت متمكنة لديها كل أدوات القدرة التي تساعد على النجاح وأهم تلك الأدوات هي السياسة وليست الشهادة والسياسة سياسة القرار وسياسة الحوار.

الإدارة الناجحة هي التي لا تهتز ولا تأبى من صغائر الأمور ولا تجزع حتى إذا عظمت فيشعر موظفويها بضعفها فإذا اهتز الهرم اهتزت بقية الأركان ! الإدارة الناجحة هي التي تجعل من الصمت في مواقف كثيرة وسيلة من وسائل التعبير عن الرأي الإدارة الناجحة هي التي لا تتعامل مع موظفيها وفق النظرة الفوقية أو القبلية أو المذهبية أو المناطقية أوحتى الأكاديمية أو علاقاتها الخارجية، التي تستطيع من خلالها الضغط بها على موظفيها.

الإدارة الناجحة هي من تقيس قدرات موظفيها على حجم العمل المبذول وليس على ما يتمتع به الشخص من وجاهة ومال، والإدارة الناجحة هي من تعرف أن الشهادات ليست دائما المعيار الحقيقي للنجاح فالعالم أديسون مخترع إنارات العالم درس في المدارس ثلاثة أشهر فقط واتهم بالغباء فلم ينجح كثيراً في دراسته نظراً لضعف ذاكرته، وتشتت ذهنه، فكان دائماً ما يثير تساؤلات بعيدة عن الموضوع الذي يدرسه، مما جعل المدرسين يستاؤون منه ويحكمون عليه بأنه طالب فاشل لا فائدة من تلقيه العلم، كما قال عنه الأطباء إنه مصاب بمرض ما نظراً لحجم رأسه الكبير الغريب الشكل لكنه في الأخير لم ينتابه اليأس ليقدم للعالم أكثر من 1000 براءة اختراع أشهرها المصباح.

ما أريد الوصول إليه هنا هو أن الإدارة الناجحة هي من تؤمن باختلاف القدرات بين الأفراد وتعي أن الشهادة ليس كل شيء بل إن الإدارة الناجحة هي من تحترم العقل البشري لتحصد النجاح من موظفيها عندما يتحقق احترام الفرد .
__________________
يدا بيد لإصلاح النظام

وقوع الذنب على القلب گوقوع الدهن على الثوب إن لم تعجل غسله وإلا انبسط -- اتبع السيئة الحسنة تمحها


ثلاثه اشياء لا يتم علم العالم إلا بها
قلب تقي...
و فواد ذكي...
و خلق رضي...




رأيتُ لدى كل إنسان منعطفاً حاسماً يقرر مصير حياته.
هذا المنعطف هو لحظة اتخاذه قراراً واضحاً لا رجوع عنه بالتوقّف أو العجز عن تحقيق النجاح.

يتخذ بعض الناس هذا القرار في الخامسة عشرة، ويصل بعضهم إليه في الخمسين، وكثيرٌ منهم لا يصل إليه أبداً

برايان تريسي
رد مع اقتباس
  #2  
قديم November 1, 2009, 01:40 AM
 
رد: الإدارة الناجحة تحترم العقل لتحصد النجاح

موضوع معطر بالتميز
زادك الله ممازودتنا
زادك الله طاقة وحيوية
زادك الله علما وفضلا
رد مع اقتباس
  #3  
قديم November 4, 2009, 11:55 PM
 
رد: الإدارة الناجحة تحترم العقل لتحصد النجاح

دائما مبدعا وموضوعاتك تفيدنا
ننتظر روائعك دائما
__________________
لا تسمح لاحد ان ياخذ اولوية في حياتك " عندما تكون انت خيارا ثانويا في حياته
لاتبكي علي اي علاقة في الحياة
لان الذي تبكي من اجله لايستحق دموعك
والشخص الذي يستحق دموعك ........
لن يدعك تبكي
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عرض بور بوينت - أسس الإدارة الناجحة بو راكان عروض البور بوينت الخاصة بعلم البرمجه اللغويه العصبيه 99 March 10, 2018 06:07 PM
الفرق بين ( العقل الواعي ) و ( العقل اللا واعي) في العقل الباطن الاستاذ سيف علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات 24 March 4, 2018 04:23 PM
وقع فى حبها؟كان عليه ان تحترم مشاعره؟ HERO LOVERS روايات و قصص منشورة ومنقولة 2 October 5, 2009 10:58 AM
أهداف الإدارة الناجحة am-0012 الترحيب بالاعضاء الجدد ومناسبات أصدقاء المجلة 2 October 25, 2008 12:26 PM


الساعة الآن 08:51 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر