فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم October 27, 2009, 10:14 AM
 
تخلصي من تراكم الدهون حول البطن






تتصدّر الحبوب الكاملة، راهناً، لائحة الحميات التي تهدف إلى خسارة الوزن، بيّنت الدراسات أنّ النساء، اللواتي يتناولن كميّات كبيرة منها، يتمتّعن بجسم أكثر رشاقة من غيرهنّ. كذلك لا تتسبّب هذه الحبوب في تراكم الدسم حول منطقة البطن، الأمر الذي يفيد الصحة ويسهّل الحصول على جسم مثالي.


أظهرت إحدى الدراسات الحديثة أنّ النساء، اللواتي تناولن كميّات كبيرة من الحبوب الكاملة، خسرن 2.7 سنتيمتر من محيط خصرهنّ.


من بين تلك الأغذية: خبز القمحة الكاملة، معكرونة كاملة الحبوب، عصيدة الشوفان، الفشار الذي يحافظ على الحبة كاملةً بأجزائها الثلاثة، الأندوسبيرم النشوي، البذور المدعَّمة بالمغذّيات والنخالة.

تساعد هذه الأغذية في خسارتك الوزن عبر جعلك تشعرين بالشبع بشكل أسرع. كذلك، يساعد استهلاك الحبوب الكاملة في خفض خطر إصابتك بأمراض القلب والسكّري وبعض أنواع السرطان. على الرغم من ذلك، أظهرت الأبحاث أنّ أكثر من 90 % من البريطانيين يواجهون صعوبة في استهلاك ثلاث وجبات من الحبوب الكاملة الضرورية يومياً بينما يفشل أكثر من ربعنا في استهلاك أيّ منها.

تحتوي حمية الحبوب الكاملة، الخاصة بخسارة الوزن، على حوالي 1200 سعرة حراريّة في اليوم، ويمكن اتّباعها لشهر كامل وينخفض وزنك بمعدّل 900 غرام أسبوعياً أو، على الأقلّ، ستنزلين قياساً واحداً من ملابسك خلال شهر. يُذكر أنّه لا ضير في اتّباع تلك الحمية لأكثر من شهر، إذا رغبت في تخفيف وزنك بشكل ثابت وصحّي، لأنّ أطباق الأسبوع، التي نقترحها عليك في ما يلي، تتميّز بأنّها متوازنة ولذيذة ومشبعة.

وصفات

إليك وصفات تحتوي على قليل من السعرات الحرارية. في حال لم ترغبي في اتّباعها حرفيّاً، يمكنك إبدالها في ما بينها أو تحضير وجبة من اختيارك. من الضروري ألا تتخطّي 1100 سعرة حرارية بين الفطور، الغداء، العشاء والوجبة الخفيفة، مع تناول ثلاث حصص من الحبوب الكاملة يومياً.

بالإضافة إلى ذلك، تناولي 225 ميلليلتراً من الحليب القليل الدسم أو علبة لبن قليل الدسم (لا تتخطّي 120 سعرة حراريّة) يومياً. تساعد تلك الأغذية جسمك في استهلاك الكالسيوم، الذي تحتاجين إليه لتدعيم بنية عظامك ومساعدتك في خسارة الوزن.

تُعتبر الفاكهة والخضار أغذية أكثر «مرونة» من غيرها، إذا لم ترغبي في تناول السلطة، مثلاً، حضّري طبقاً من الخضار المطهيّة بدلاً عنها. في حال لم تشبعك وجبات الطعام كافة، تناولي وجبة خفيفة من التوت الطازج أو المثلَّج، أو من قطع الشمّام.

أما بالنسبة إلى المشروبات، لا تستهلكي سوى الماء أو القهوة أو الشاي في حال أردت إبدال كمية الحليب المسموح بها (225 ميلليلتراً).

استهلكي يومياً ثلاثة من بين الأغذية الكاملة الحبوب التالية:

· ملعقتا رز أسمر كبيرتان.

· ثلاث ملاعق كبيرة من المعكرونة كاملة الحبوب.

· وعاء صغير من حبوب الفطور، أيّاً كان صنفها.

· طبقا فشار.

· وعاء صغير من العصيدة أو من الموسلي muesli (عبارة عن خليط من الشوفان والفواكه المجفَّفة).

· كعكتا شوفان، زنة الواحدة 20 غراماً.

· قطعتا خبز سويدي pitta ، زنة الواحدة 20 غراماً.

· قطعة متوسّطة الحجم من الخبز كامل الحبوب.

· قطعتان متوسّطتا الحجم من الخبز الأبيض وكامل الحبوب
رد مع اقتباس
  #2  
قديم October 28, 2009, 12:52 PM
 
رد: تخلصي من تراكم الدهون حول البطن

معلومات جديده ورائعه ..
شكرا لك.
__________________
:







احبه
رد مع اقتباس
  #3  
قديم October 28, 2009, 09:24 PM
 
رد: تخلصي من تراكم الدهون حول البطن

يعطيك العافيه عالموضوع الرااااااااااااااااااااااااااائع *
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تخلصي من روائح المطبخ ؟؟ أحساس فراشه وصفات الطبخ 5 October 18, 2009 03:52 AM
الكارنيتين يمنع تراكم الدهون في القلب الابتسامة..! مقالات طبية - الصحة العامة 2 December 14, 2008 01:52 PM


الساعة الآن 02:22 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر