فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > تقنيات السعادة الشخصية و التفوق البشري > علم الإدارة والاتصال و إدارة التسويق و المبيعات

علم الإدارة والاتصال و إدارة التسويق و المبيعات علم الادارة الحديث, كيف تطور نفسك في عملك, كيف تصبح ناجحاً في شركتك , كيف تكون قائداً ومتحمساً في وظيفتك



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم October 26, 2009, 07:03 PM
 
Shade خدمة العملاء(3 ) - عمر وجانه

لا شك أن خدمة العملاء لا تأتى في يوم وليلة ولكنها نتيجة لخطة متكاملة يتم تطبيقها بصورة شاملة ومن خلال منهج واضح حتى يستطيع كل موظف أن يحصل على التوجيه والإرشاد المطلوبين لإيصال المعلومة التالية إلى العميل (نحن نهتم بك ونسعى لأن نرضيك).
لعل السؤال الذي يجول بخاطرك الآن هو كيفية الوصول إلى التواصل الفعال وهذا هو ما نحاول أن نجيب عنه باختصار في الفقرة التالية.
  • كن واضحاً وموجزاً فيما تقول. "لا تلف ولا تدور" كما يقول المصريون بل تكلم مباشرة فيما يخص ويهم العميل ولا تحشر من المعلومات ما لا يفيد. هذا إذا كان التواصل من خلال التحدث المباشر أما إذا كان التواصل من خلال الكتابة فلا بأس من بعض التوضيح فهذا يؤشر لبذلك بعض الجهد في كتابة الرسالة.
  • كن ودوداً وتعرف على اسم العميل وأعده مراراً خلال المحادثة فهذا يسعده. يمكنك الحصول على الاسم عندما يقوم العميل باستخدام بطاقة الائتمان!
  • كن ليناً سهل التعامل ولا تكن فظاً لأنك قد تخسر العميل الحيي المهذب.
  • إذا تطلب الأمر بعض الوقت فعليك أن تتأكد من أن العميل لديه ما يكفي من الوقت أو اطلب تحديد موعد أنسب إذا لم يستطع.
  • كن منصتاً وانتبه لما يقال.
  • دون النقاط الأساسية واسترجعها عند الضرورة
  • إذا كان لديك ما يكفي من الوقت يمكنك أن تراجع ملفات العميل للتعرف على نمطه ورغباته
  • كن مهذباً وبين للعميل اهتمامك ولا تقاطعه
  • تخلص من المقاطعات غير الضرورية من طرفك مثل المكالمات الهاتفية أو محاورات الزملاء وركز على العميل
  • تمرن على الانصات فهو مهارة تحتاج للتمرين فمثلاً عليك أن تبين من خلال النظر للعميل ومن خلال لغة الجسد أنك حقاً مهتم
  • كن مهتماً بحق وعندها يسهل عليك كل ما سبق!
عليك أيضاً أن توفر للموظفين البرامج التدريبية اللازمة لتحقيق التواصل الفعال مع العملاء كما يمكنك أن تقوم بتفعيل برامج تحفيزية لحث العاملين على التركيز فيما يرضي العملاء.
رد مع اقتباس
  #2  
قديم September 6, 2011, 08:47 PM
 
رد: خدمة العملاء(3 ) - عمر وجانه

موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خدمة العملاء ( 2 ) wagana علم الإدارة والاتصال و إدارة التسويق و المبيعات 1 November 18, 2009 12:01 AM
عمر وجانه - خدمة العملاء ( 1 ) wagana علم الإدارة والاتصال و إدارة التسويق و المبيعات 1 October 27, 2009 02:59 PM
عمر وجانه - قاعدة 20/80 wagana علم الإدارة والاتصال و إدارة التسويق و المبيعات 0 May 10, 2009 05:28 PM


الساعة الآن 05:57 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر