فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > قسم الاعضاء > طلبات الاعضاء

طلبات الاعضاء اطلب ما تشاء- بشرط ذكر المطلوب في عنوان الموضوع - وستجد من يلبي طلبك بأسرع وقت بدون تسجيل



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم October 15, 2009, 09:29 PM
 
Teeth بليز ابغى طلب منكم

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

ابغى اسوي بحث عن تفاءل في علم نفس ودي بمساعده منكم

ابغى مرجعين عشان اسويه الله يعطيكم العافيه وبس

وشكرن
رد مع اقتباس
  #2  
قديم October 15, 2009, 10:21 PM
 
رد: بليز ابغى طلب منكم

اتمنى ان تفيدكي هده المعلومات في بحتكي

°ˆ~*¤®§(*§*)§®¤*~ˆ°يعتبر التفاؤل سرا من أسرار الحياة الجميلة والسعيدة فلكي نحيا حياة هانئة ونستمتع بكل ما هو حولنا من مظاهر معيشة مختلفة .. يجب علينا أولا أن نحب ما هو موجود ونأمل لما هو غير موجود بمعنى أننا يجب أن نستمتع بما حولنا
سواء كان في ظروفنا الاجتماعية أو الاقتصادية أو العلمية .. وألا نجعل من المشاكل والمعوقات هاجسا يعيق سعادتنا .. أو شبحا يطاردنا .. و ينغص علينا ما نعيشه من ساعات وأيام قد لا تعود ، ونحن قطعا لا نستطيع أن نتمتع فعلا بعالم هانئ كهذا الذي نطمح أليه مالك نتسلح بالسلاح الذي يجعلنا نواصل الحياة بروح مشرقة ومترقبة لما هو قادم من أحداث ومفاجآت . تلك المتغيرات أن لا شئ يدوم وأن الحزن لابد أن ينتهي إلى مرحلة السعادة والحظ الوفير فلولا ذلك التعاقب لأصبحت الحياة رتيبة مملة .. ولا تطاق ولما أحسسنا أصلا بطعم السعادة ولا بحرقة الشفاء ليس المهم أن تتعلم بأن الحياة تحوي من الأوقات السعيدة بنفس ما تحويه من أوقات الشقاء والحزن ولكن المهم أن نتعلم كيف نرى الأمل من شقوق وزوايا الأيام الصعبة وكيف تترقب السعادة في أحلك أيامنا وأيضا أن نتعلم كيف نصارع حزنا وألما علينا أن نتعلم جيدا أن دوام الحال من المحال سواء كانت حالة سعادة أم شقاء فهو قطعا لن يدوم .. ، بل سيزول وتزول معه
ضبابية وغيوم الحزن والأسى والأيام الصعبة لتشرق شمس السعادة التي لولا التفاؤل لما كانت لتشرق أبدا.."
°ˆ~*¤®§(*§*)§®¤*~ˆ°

وابحتي اكتر في قسم علم النفس في مجلتنا الغالية الابتسامة راح تلاقي كتير اشيا مفيدة لبحتك
بالتوفيق
__________________




رد مع اقتباس
  #3  
قديم October 15, 2009, 10:25 PM
 
رد: بليز ابغى طلب منكم

بعد تجاوز الماضي والتفاؤل بالمستقبل
علم النفس الإيجابي

الإحساس بالسعادة والمرح هو عنصر أساسي وضروري لحياة صحية وحاجة المرء لهذا الإحساس تماماً كحاجته للمعادن والفيتامينات والصداقة وضوء النهار الطبيعي.
كثير من الدراسات الشاملة حول هذا الموضوع أكدت أن الأشخاص السعداء أقل عرضة للطلاق أو المعاناة من الأمراض وبالتالي فهم أكثر قابلية ليعيشوا حياة فعالة أطول من غيرهم.
إلى أي درجة إذاً تستطيع أنت أن تتحكم في سعادتك الشخصية؟ العبرة في الأمر هنا كما يقول الباحثون لا تكمن فيما يحدث لك وانما في موقفك تجاه ما يحدث وطريقة تعاملك معه ومدى سماحك له بالتأثير عليك وهذه هي تماماً نظرية (علم النفس الإيجابي) التي تعلمك كيف تحقق لنفسك حياة صحية مقنعة ويقول البروفيسور مارتين سيليمجان: لتكون سعيداً بكل معنى الكلمة انت في حاجة لتشعر بالرضا عن ماضيك، حاضرك ومستقبلك المغزى والهدف الرئيسي من التفكير الايجابي ورؤية الأمور من منطلق متفائل هو ألا تمعن التفكير في سلبيات ماضيك، عش لحظتك عندما تطلب منك الحياة ذلك وخطط لخطوات واضحة جداً لتُحسن من خلالها مستقبلك فكيف إذاً يمكنك تحقيق ذلك.
ضع كل ما سبب لك الأذى والازعاج في الماضي وراء ظهرك فالتركيز على تلك الأمور سيجعلك تشعر بالمرارة والحسرة ويمنعك من متابعة حياتك بشكل طبيعي وبدلاً من ذلك تذكر كل ما هو ايجابي وجميل من الماضي.. اجلس كل يوم لمدة خمس دقائق فقط مع نفسك كل صباح ومساء لتفكر في اشياء محببه إليك جربتها من قبل، هذا كفيل بجعلك تشعر بالسعادة والتفاؤل والواقع أن الكثير من الأبحاث والدراسات تؤكد أن الذين يشفون من مشكلاتهم الجسدية والنفسية يتمتعون بقوة أكبر فيما بعد. بالمختصر المفيد ان تعزيز الشجاعة لديك كمرجع يبعث التفاؤل في حياتك هو الوصفة الأمثل لتحقيق السعادة ومن المهم أن تتذكر أيضاً ان ما ضيك لا يحدد مستقبلك وقد لا يكون الماضي من صنع يديك ولكن المستقبل يجب ان يكون كذلك. خذ ورقة وقلما وتخيل مَنْ وأين تريد ان تكون؟ ثم حدد الخطوة التي تحتاج لا تخاذها.
أعط لنفسك الإذن بالشعور بالمرح فالمخلوقات البشرية هي كائنات معقدة يمكن ان تنتابها عدة أحاسيس في وقت واحد ولكي تشعر بالمرح في أي ظرف من الظروف اطلق العنان لنفسك ولا تحاصرها عندما تشعر بالحاجة لذلك.
ابحث عن السعادة في الطبيعة فعلى الأرجح أنك تنسى دائما الاستمتاع بالعالم من حولك وعلى كل حال لم يفت الأوان بعد، حاول أن تمنح نفسك بعض الوقت لهذا الغرض.
انشر السعادة حولك فالسعادة إحساس متبادل بين الناس كأن تحاول ان تجعل الآخر يضحك مثلاً فعندما تضيف المرح الى حياة الآخرين ستشعر بإحساس ممتع ورائع.
استيقظ بسعادة وفوْر استيقاظك فكِّر في شيء يجلب لك الاحساس بالمرح ابتسم فالابتسامة تجعلك تشعر بالتفاؤل والأمل بقية النهار وتحسن مقاومتك للضغط والتوتر وبالتالي تدعم جهازك المناعي.
أسِّس السعادة في عالمك؛ فالشخص السعيد بشكل حقيقي يبحث خارج نفسه ليرى كيف يمكنه ان يجعل العالم مكاناً أفضل ولهذا فقد آن الأوان لتفكر في دورك في الحياة وكيف يمكن ان تخفف من الضغوط عليك وعلى الآخرين سواء برعاية طفل أو بالتطوع في عمل خيري فبذلك تكون مصدراً للأمل بالنسبة للآخرين الذين ربما لم تلتق معهم من قبل، فكلما قمت بمثل تلك التصرفات ازدادت حياتك غنى ومعنى وقيمة.


اتمنى ان يفيدكي حبيبتي
__________________




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بليز ابغى ترحيب elen الترحيب بالاعضاء الجدد ومناسبات أصدقاء المجلة 26 November 23, 2009 09:24 AM
أنا والعمر... *بليز ابغى إفادتكم يا أهل الشعر* أسيرة إحساس بوح الاعضاء 5 August 29, 2008 02:02 AM
بليز ابغى نشاط للرياضيات ضرورييييييييييي دلوعةامهاوابوها الدليل العلمي للطلاب و المعلمين 1 July 5, 2008 01:20 AM
بليز ابغى نصيحتكم ؟؟ MOoOoN14 افتح قلبك 6 June 20, 2008 12:53 PM


الساعة الآن 07:32 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر