فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم September 26, 2009, 08:50 AM
 
نصائح في مسألة السمنة العنيدة

بسم الله الرحمن الرحيم


من المواضيع الرائعة مما قرأت
نصائح في مسألة السمنة العنيدة

جميعنا نعلم أن السعي لإنقاص الوزن من الممكن أن يتحول إلى معركة كبرى تواجهها الكثير من العقبات، بدءا من حرمان النفس من كل ما تتوق إليه من ملذات، إلى القيام بمجهود كبير
في النوادي الرياضية للتخلص من تلك الكيلوغرامات التي لا تريد أن تتزحزح من مكانها
رغم كل المحاولات والحرمان، الأمر الذي يصيب بالاكتئاب والإحباط.

لكن هل ورد بخاطرك إمكانية وجود أسباب أخرى لفشلك في الوصول إلى مبتغاك والحصول على الجسم المثالي؟.

والجواب هو نعم، فهناك عشرة أسباب محتملة لذلك، عليك أن توليها اهتمامك.
1 عدم الحصول على قسط وافر من النوم : ربما تشعر بدافع قوي لأن تنهض من النوم باكراً كي تمارس الجري قبل أن تتجه إلى عملك، لكن ذلك ربما يضر بنظام الحمية الغذائية الذي تتبعه، أكثر مما ينفع.

فقد توصل عدد من الدراسات إلى أن الأشخاص الذين ينامون أقل من سبع ساعات في الليل
أقل احتمالاً لأن يفقدوا أوزانهم عن غيرهم.

كما كشفت الأبحاث العلمية أن عدم الحصول على قسط وافر من النوم من الممكن أن يقلص إفرازات هورموني جرلين ولبتين اللذين يتوليان تنظيم الشهية.


2 الشعور بالبرد : نعم، إنك على حق عندما تقول بأن وزنك ينقص في الصيف ويزيد في الشتاء. والسبب واضح، وهو أننا نميل في أيام الحر إلى السوائل والسلطات، فيما نميل في أيام البرد إلى الكربوهيدرات لتزويد الجسم بالطاقة. لكن ما قد لا تعرفه انك أيضا تساعد نفسك، بطريقة غير مباشرة، على إنقاص وزنك، لأن التعرض لدرجات حرارة مرتفعة يقلل من الشهية، ما يحد من احتمالات زيادة الوزن. وعليه، فإنه إذا ما تأقلمت مع درجات الحرارة المرتفعة، ربما تتمكن من الوصول إلى الوزن المثالي الذي ترغب فيه.


3 ممارسة الرياضة والإفراط في تناول الطعام : هل يبدو هذا السيناريو مألوفا؟، فأنت تتوجه إلى صالة الألعاب الرياضية وتستمر في التدريب بها على مدار ساعتين حتى تتصبب عرقاً، وعندما تعود إلى البيت مزهوا بنفسك، تخرب كل ما قمت به بالتهام كميات كبيرة من الطعام كما لو كنت تكافئ نفسك على المجهود الذي بذلته.

للأسف، يتطلب إنقاص الوزن ممارسة التدريبات الرياضية جنبا إلى جنب مع اتباع نظام غذائي صحي وأن يتم كل منهما باعتدال.


4 تآكل العضلات : قد تظهر على الإنسان أعراض عملية فقدان بعض من حجم عضلات الجسم بسبب التقدم في العمر، منذ الثلاثينات، ما قد يؤدي إلى فقدان قرابة 2% من حجم عضلات الجسم. يذكر أن العضلات تضطلع بدور حيوي في حرق السعرات الحرارية، وبالتالي، فإن وجود قدر أقل من العضلات بالجسم يعني تخزين المزيد من السعرات الحرارية في الجسم.لذا، عليك ضمان تجنب التحول إلى ما يشبه ثمرة البطاطا المنتفخة والمشاركة في صالة للألعاب الرياضية لفقدان بعض الوزن عن طريق التدريبات الرياضية.


5 خفض سقف التوقعات : طبقاً لأحد الأبحاث العلمية، إذا ما حاولت فقدان الوزن كي يتوافق جسمك مع مقاس 10 أو 12 في الملبس، فإن احتمالات نجاحك في إنقاص وزنك تصبح أقل بكثير عما إذا كان هدفك الوصول إلى المقاس 6.

ربما تبدو هذه العبارة ضربا من الجنون بالنسبة للبعض، لكن الدراسة توصلت بالفعل إلى أنه عندما تضع هدفاً طموحاً، فإن احتمالات تمتعك بالدافع اللازم لإنقاص الوزن ترتفع.

6 الأفكار الخاطئة بشأن الكاكاو: رغم أن الكاكاو قد يكون له فوائد صحية، مثل خفض مستوى ضغط الدم، فإن تناوله بكميات كبيرة سيحول دون إنقاص الوزن.
وتحتوي الشوكولاته بالحليب على نسب من الدهون والسعرات الحرارية أعلى من الشوكولاته غامقة اللون، لأنها تحتفظ بكميات أقل من ثمر الكاكاو أثناء التصنيع. وعليه، فإن تناول الشوكولاته الغامقة أفضل نسبياً من أجل خفض الوزن، لكن عليك الابتعاد عن الكاكاو بصورة عامة قدر الإمكان.


7 تناول المياه : ربما قرأت عدة دراسات تشير إلى أن شرب المياه يمثل مضيعة للوقت بالنسبة للراغبين في إنقاص وزنهم، وأنه ربما يكون من المفيد بدرجة أكبر تناول الأطعمة الغنية بالماء.
وبالفعل فإن هذا القول فيه الكثير من الصحة، إذ يعتبر شرب الماء أمراً جيداً، وهذا أمر لا يناقش، إلا أن الإكثار في ما تتناوله من فاكهة وخضراوات وحبوب غنية بالماء ربما يفيد خططك لإنقاص الوزن بدرجة أكبر على المدى البعيد مقارنة بشرب الماء.


8 الجمع بين الأهداف : أحياناً لا يستوعب الراغب في إنقاص وزنه فكرة التخلي عن الشوكولاته والانتظام في التدريبات الرياضية، لكن الباحثين يؤكدون أن هذا تحديداً ما ينبغي القيام به من أجل ضمان الحصول على النتائج المرجوة. إن من يحاولون تحقيق الأهداف المرتبطة بإنقاص الوزن بالتدريج، أي واحداً تلو الآخر، ربما يُقدمون على خفض سقف أهدافهم مقارنة بأولئك الذين يشرعون في تنفيذ مجمل أهدافهم من البداية. ورغم أن ذلك ليس سهلا، لكن عليك محاولة التخلص من العادات السيئة جميعها مرة واحدة.


9 نقص البوتاسيوم في الطعام : تفيد الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم بدرجة بالغة في إنقاص الوزن نظراً لانخفاض السعرات الحرارية بها وإمدادها الجسم بطاقة تستمر لفترة طويلة. للحصول على قدر كاف من البوتاسيوم في طعامك، عليك محاولة تناول المزيد من الفاصولياء البيضاء والسبانخ والزبادي والبطاطا المحمصة بقشرها


والدبيات إلي مايفيدهن هالكلام نقول طالعي جسمك بالمرآيا وإن شاء الله يصير عندتس إحساااااس
ومني True Tears لك أحلى نصيحة هو رياضة المشي ساعة يوميا او 4 مرات اسبوعيا
وخلي عندك إرادة وعزيمة وصبر المهم إرادة ولا للحرمان ولا لأنظمة الرجيم القاسية





أتمنى لكم الفائدة
رد مع اقتباس
  #2  
قديم September 29, 2009, 02:36 AM
 
رد: نصائح في مسألة السمنة العنيدة

يعطيك العافيه..
__________________
:







احبه
رد مع اقتباس
  #3  
قديم September 29, 2009, 09:45 PM
 
رد: نصائح في مسألة السمنة العنيدة

يعافيك , يامرحبا والله منورة
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 04:29 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر