فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > اقسام الحياة العامه > قناة الاخبار اليومية

قناة الاخبار اليومية اخبار العالم , الاخبار العربية , الاخبار المحليه -( تُمنع الاشاعات والاخبار الغير الموثوقه )-

الإهداءات



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم September 22, 2009, 06:31 PM
 
Wilted Rose تقرير خاص / الحفل الترفيهي الكبير لأطفال السرطان بسمتكوا أحلى عيد تقرير أسماء الصانع

خلال الحفل الترفيهي بسمتكوا أحلى عيد

النائب هدى نعيم / لا بد أن ننقل لأطفال السرطان والأمراض المزمنة أجواء العيد وندخل البهجة في صدورهم .

والدة الطفلة ريم الأسطل / سأرفع قضية وألف قضية على إسرائيل لتعذيبهم طفلتي.



غزة / أسماء الصانع :

نظمت مجموعة خطوة الشبابية في ثاني أيام عيد الفطر المبارك الحفل الترفيهي لأطفال مرضى السرطان والأمراض المزمنة في مستشفى الشهيد عبد العزيز الرنتيسي في مدينة النصر بحضور الراعي لهذا الاحتفال النائب في المجلس التشريعي هدى نعيم ورئيس مجموعة خطوة الشبابية المهندس صابر عليان .

مشاعر فرح وسعادة ومرح امتزجت وسط حفل ترفيهي ضم خمسين طفلاً وطفلة من المصابين وعائلاتهم ،

الألم تنحى قليلا وغاب لبضع ساعات ليحل الآن وفي هذا العيد دفقات أمل بل روح جديدة ومشاعر فرح تختلج صدور أولئك الأطفال .

من بين شعارات حب وأمل ,,من وسط البالونات والدمى والزينة بأشكالها الجذابة رحل الأطفال إلى عالم كالنجوم.

من هنا وهناك وعلى شفاه ترتجف بدأت شمس جديدة تشرق على محياهم
بدأ الحفل بدهشة وإعجاب وسرور في قلب ذاك الطفل ,,سرعان ما نما بابتسامة ,,وفجأة ومع أنغام الأناشيد والألحان العذبة وتراقص رياحين الحفل تعالت أصوات ضحكات بريئة تلك هي ترانيم أطفال السرطان والأمراض المزمنة في عيدهم هذا السعيد ..


الأم الفاضلة راعية الحفل

النائب في المجلس التشريعي والراعية لهذا الاحتفال هدى نعيم قالت في كلمة ألقتها "إن كان المرض قد منع هؤلاء فرحتهم بأن يشاركوا العيد في الشارع فلابد أن ننقل لهم أجواء العيد من الخارج وندخل البهجة في صدورهم ونهنئهم .

وأضافت النائب نعيم أنه لا نستطيع أن نتغافل أن هذا العيد من أصعب الأعياد على الشعب الفلسطيني حيث كثير من البيوت استقبلته بالبكاء والدموع بعد حرب الفرقان وما فقدوه من فلذات أكبادهم ,لكن رغم ذلك صممنا أن نحيا العيد ولو ودعنا كل يوم شهيد رغم الجراح ورغم الألم سنحيا العيد وإن عشنا فوق الركام سنحيا العيد

ووجهت هدى نعيم رسالتها للكيان الغاصب أنك لن تستطيع كسر إرادتنا والنيل من عزيمتنا .

ختاما قالت النائب في المجلس التشريعي هدى أنه رغم ما يحمله هؤلاء الأطفال من مرض في جنبات صدورهم لكنهم يحملون إرادة الحياة والحب والمرح .

من رحم المعاناة والحصار تولد ضمائر الشباب

رئيس مجموعة خطوة الشبابية المهندس صابر عليان قال هدفنا في هذا الحفل هو رسم البسمة على وجوه هؤلاء الأطفال المحرومين منها بسبب المرض وان يرى أهاليهم الابتسامة على وجوههم ، ففرحة الطفل في قلب أمه لها معنى كبير ، وكم كانت تلك الدمعات التي ذرفتها الأمهات اليوم لها الوقع والأثر الكبير على
نفوسنا ، وحينما سألتها وقلت لها أتبكي وابنك يغني ويرقص قالت والله ما رأيته سعيداً في حياته مثل اليوم.

وأضاف رئيس المجموعة هدفنا أيضاً تسليط الضوء على هذه الشريحة الشبه منسية من الجهات المعنية ولفت الأنظار إلى قضيتهم على الأقل توفير ما يلزمهم كي يعيشوا حياة كريمة .

وفي الختام وجه المهندس صابر عليان رسالته إلى الأطفال قائلاً إننا نستمد منكم الإرادة والإصرار على الحياة وإن كنا نعلمكم شيئاً فتأكدوا أنكم تعلمونا أشياء فالإرادة والإصرار والأمل منكم اليوم ومن ابتساماتكم عرفنا معانيها .

كفاكم حصاراً

على صعيد آخر قال الدكتور سعيد صلاح رئيس مستشفى الشهيد عبد العزيز الرنتيسي أن هؤلاء الأطفال بحاجة ماسة إلى رعاية طبية من الجانب النفسي بالدرجة الأولى وأنهم يفتقرون إلى موظفة نفسية تعالج الصدمات النفسية من جانب المريض والأهل .


وأضاف الدكتور صلاح أنهم يعانون من قصور في الأدوية والأجهزة والمعدات الطبية لاسيما ظل الحصار المطبق الذي يخيم على القطاع مما يودي بضرورة سفرهم للخارج لتلقي العلاج والتشخيصات والفحوصات اللازمة لكن إغلاق المعابر يحول بين سفرهم ويبقى الموت يرقبهم .

وناشد الدكتور سعيد الجهات المعنية أنه كفاكم حصارا على القطاع ,,افتحوا المعابر أمام أطفالنا المرضى انتبهوا لأطفالنا فهم رواد الغد ويجب أن يكونوا محيدين عن السياسة .

من جانب آخر تحمل والدة الطفلة المريضة ريم الأسطل المسؤولية الكاملة للكيان الصهيوني على ما حصل لطفلتها في الحرب الأخيرة جراء إلقاء القنابل الفسفورية .

سأرفع قضية على إسرائيل

قالت أم الطفلة ريم وعيناها مغرورقتان بالدمع أين هو الضمير الإنساني الذي يدافع عن الحيوان ، طفلتي بحاجة إلى بعضٍ من حقوقها فأين أنتم من إنسانة بريئة .

وأضافت والدة الطفلة بغضب وبعد أن كفكفت دموعها وقد علا صوتها سأنتقم لها بل وسأرفع قضية وألف قضية على إسرائيل لتعذيبهم طفلتي .

ما ذنب طفلتي !!

أما والدة الطفلة حنين أبو زور المصابة بمرض السرطان في الدم قالت وملامح الحزن تتوشح وجهها وبكل حسرة وبنبرات ألم ما ذنب طفلتي كان من المفترض أن تعيش حنين طفولتها وتمرح وتلعب كباقي أطفال العالم لا لتتلقى الكيماوي !!والدمع انهمر على خديها !!محملة في نفس الوقت جرائم الاحتلال الصهيوني وما يلقوه في الجو من مواد سامة المسؤولية في مرض ابنتها .

شهادة طفل..؟

الطفل المصاب بمرض التلاسيميا فضل رياض ريان قال وبكل براءة وعيناه تشعان بالفرح وبعد أن ألقى نظرة إعجاب على هديته المقدمة من مجموعة خطوة الشبابية
"لما تجيبولنا هدايا بنحس إنكم معنا وبتحبونا أنا مبسوط كثير في هذا الحفل "

أضاف فضل قائلا حلمي هو أن يرجع أخي المسافر للعلاج من سفره لأنه مريض مثلي وفي المستقبل أتمنى أن أصبح طبيبا مثل هؤلاء الذين يعالجوني .

__________________

اسود الميدان
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)




الساعة الآن 03:58 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر